آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

ترجيح اعلان نتائج القبول الموحد الاسبوع القادم.. وعوض لـ الاردن24: لن نمدد فترة تقديم الطلبات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - 

أكدت مدير ادارة وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتورة خولة عوض، أن الوحدة لن تقوم بتمديد فترة استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات، وذلك نظرا لضيق الوقت وتمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعات على الفصل الدراسي الثاني.

وقالت عوض لـ الاردن24 إن المقاعد التي سيتم التنافس عليها حسب قرار مجلس التعليم العالي تصل إلى نحو 17 ألف مقعد وفي جميع التخصصات باستثناء الطب وطب الأسنان، في حين بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل 65% فأعلى والذين يحق لهم التقدم للتنافس 14 ألف طالب وطالبة فقط. 

ولفتت إلى أن المقاعد التي سيتم التنافس عليها ستكون ضمن نفس معدلات القبول في الدورة الصيفية، حيث سيتم قبول الطلبة المتقدمين للتنافس أسوة بما جرى في العام الماضي.

ورجحت عوض اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع المقبل ودون انتظار أسابيع كما يجري في الدورات الصيفية، حيث أن القبول على الدورة الشتوية لا يشمل الاستناءات وقوائم المكرمات ويقتصر الأمر على القبول الموحد.