آخر المستجدات
23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني العقاد لـ الاردن24: الحكومة خفضت الضريبة على (5) سلع.. وباقي المواد لا نستوردها!
عـاجـل :

تركيا تفاجئ مصر بأضخم مشروع يشابه "قناة السويس" (فيديو)

الاردن 24 -  
تعتزم تركيا البدء في شق قناة إسطنبول، للربط بين البحرين الأسود ومرمرة خلال العام الجاري، بحسب وكالة "الأناضول"، التي أشارت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن تبنى هذا المشروع منذ عام 2011.

وأعلن أردوغان، أمس السبت 14 أبريل / نيسان خلال فعالية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في منطقة "بشاكشهير" في إسطنبول، أن الحكومة تعتزم البدء في شق القناة الجديدة، دون أن يحدد موعد لذلك.
ولفتت "الأناضول" إلى قول أردوغان إن اصطدام ناقلة نفط بقصر تاريخي بمضيق البوسفور في إسطنبول كان جزء من ثمن دفعته تركيا لتأخرها في شق القناة.

وكشف وزير النقل التركي أحمد أرسلان، في يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مسار القناة، مشيرا إلى أن طولها 45 كم، مشيرا إلى أن مسارها يبدأ من إسطنبول إلى بحر مرمرة لتصل إلى البحر الأسود، بحسب "آر تي"، التي أشارت إلى أنها ستكون بمثابة النسخة التركية لقناتي بنما والسويس.

ويطلق على المشروع "قناة العصر" هو "مشروع العصر"، وهو أضخم عمل سيتم إنجازه في تاريخ تركيا، وأعلن عنه أردوغان، حينما كان رئيسا للوزراء عام 2011، بحسب "الأناضول"، التي أشارت إلى أنه سيعزز مكانة تركيا في مجال المعابر المائية، ويربط بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوروبي من إسطنبول.

ويهدف المشروع إلى إنشاء للتخفيف من حركة السفن في مضيق البوسفور، والتقليل من الأضرار التي تبعثها السفن الناقلة للمواد الخطيرة.