آخر المستجدات
الملقي حسم اسماء الوزراء المغادرين: العبادي والزعبي وعربيات والقضاة والناصر.. عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة
عـاجـل :

تساؤلات حول اسباب اهمال الحكومة لاعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية

الاردن 24 -  
بالرغم من اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 والتي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر أيار الماضي، إلا أن تلك المناسبة لم تحظَ بالاهتمام الكافي من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتها المختلفة مثل الاوقاف والثقافة والسياحة اضافة إلى أمانة عمان، على عكس يحدث لدى الاعلان عن مثل هذه المناسبات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة، أُعلن عن برنامج للفعاليات التي ستقام خلال المرحلة اللاحقة وتتضمن عدة انشطة وورش عمل وبرامج تثقيفية تحت عناوين مختلفة لتبرز الدور الحضاري للمملكة والتنوع الفكري الموجود فيها اضافة الى الطابع الاسلامي للدولة الاردنية.

وما ان انتهى الاحتفال الكبير الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي تحت الرعاية الملكية السامية، حتى كدنا لا نسمع عن ذلك الحدث من قبل الوزارات المختلفة أو المؤسسات الرسمية مثل أمانة عمان، فلا يلاحظ المرء وجود اعلانات للحدث كما هو الحال مع المهرجانات الأخرى..

وحول ذلك، قال مساعد أمين عام وزارة الثقافة ومسؤول "ملف عمان عاصمة للثقافة الاسلامية"، أحمد الراشد، إن الوزارة قامت بتنفيذ عدة أنشطة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والمجالس الهاشمية، بالاضافة إلى تنظيم أمسيات رمضانية استضافت خلالها عددا من الفرق الاسلامية بالتعاون مع أمانة عمان.

وأضاف الراشد لـ الاردن24 إن الوزارة نفذت ايضا ندوة اثناء مهرجان جرش بعنوان "القدس في وجدان الاردنيين" اضافة الى ان فعاليات مهرجان الفحيص الثقافية كانت ضمن برنامج عمان عاصمة للثقافة الاسلامية، إلى جانب العديد من الأنشطة التي تقام في مختلف المحافظات الاردنية.

وقال ان الوزارة تعد حاليا للمؤتمر الدولي "ملتقى عمان الثقافي" تحت عنوان "الدولة المدنية" بمشاركة واسعة من المفكرين والأكاديميين الأردنيين والعرب والأجانب، وبرنامج تنوير، الذي يقام تحت عنوان (نحو مجتمع إنساني متنوع متعايش آمن ومستقر)، ويتناول الظواهر المجتمعية السلبية في العنف والتطرف والمغالاة.