آخر المستجدات
أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير
عـاجـل :

تساؤلات حول اسباب اهمال الحكومة لاعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية

الأردن 24 -  
بالرغم من اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 والتي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر أيار الماضي، إلا أن تلك المناسبة لم تحظَ بالاهتمام الكافي من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارتها المختلفة مثل الاوقاف والثقافة والسياحة اضافة إلى أمانة عمان، على عكس يحدث لدى الاعلان عن مثل هذه المناسبات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذه المناسبة، أُعلن عن برنامج للفعاليات التي ستقام خلال المرحلة اللاحقة وتتضمن عدة انشطة وورش عمل وبرامج تثقيفية تحت عناوين مختلفة لتبرز الدور الحضاري للمملكة والتنوع الفكري الموجود فيها اضافة الى الطابع الاسلامي للدولة الاردنية.

وما ان انتهى الاحتفال الكبير الذي اقيم في المركز الثقافي الملكي تحت الرعاية الملكية السامية، حتى كدنا لا نسمع عن ذلك الحدث من قبل الوزارات المختلفة أو المؤسسات الرسمية مثل أمانة عمان، فلا يلاحظ المرء وجود اعلانات للحدث كما هو الحال مع المهرجانات الأخرى..

وحول ذلك، قال مساعد أمين عام وزارة الثقافة ومسؤول "ملف عمان عاصمة للثقافة الاسلامية"، أحمد الراشد، إن الوزارة قامت بتنفيذ عدة أنشطة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، والمجالس الهاشمية، بالاضافة إلى تنظيم أمسيات رمضانية استضافت خلالها عددا من الفرق الاسلامية بالتعاون مع أمانة عمان.

وأضاف الراشد لـ الاردن24 إن الوزارة نفذت ايضا ندوة اثناء مهرجان جرش بعنوان "القدس في وجدان الاردنيين" اضافة الى ان فعاليات مهرجان الفحيص الثقافية كانت ضمن برنامج عمان عاصمة للثقافة الاسلامية، إلى جانب العديد من الأنشطة التي تقام في مختلف المحافظات الاردنية.

وقال ان الوزارة تعد حاليا للمؤتمر الدولي "ملتقى عمان الثقافي" تحت عنوان "الدولة المدنية" بمشاركة واسعة من المفكرين والأكاديميين الأردنيين والعرب والأجانب، وبرنامج تنوير، الذي يقام تحت عنوان (نحو مجتمع إنساني متنوع متعايش آمن ومستقر)، ويتناول الظواهر المجتمعية السلبية في العنف والتطرف والمغالاة.