آخر المستجدات
الامن يستضيف اسرة كانت تنام في العراء الحكومة تخسر ثقة تجار السيارات - صور النائب المجالي يطالب الوزيرة زواتي بفتح ملف الشركة اللوجستية والاشراف على التعيينات فيها الأردن يدعو لحل سياسي في اليمن يخفف معاناة المدنيين مجلس الوزراء يناقش الاطر العامة للبيان الوزاري استعداداً لطلب ثقة النواب اعتراضات على عدم عرض مناهج التوجيهي على لجان فنية.. والخلايلة ينفي: الاعلان عن المطالعات الذاتية الاسبوع المقبل التيار الوطني ينتخب الحمايدة رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها الحكومة تقترح خفض ضريبة "الهايبرد" بنسب قليلة.. ورمان: الحوار مستمر اقرار تعليمات التقدم للجامعات وفق نظام التوجيهي الجديد.. وتحديد طرق احتساب المعدل - تفاصيل التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية.. ويلغي تعيين 3 من اعضاء مجالس الامناء الحوامدة يشكو "تزوير كتاب استقالته" اثناء توقيفه على خلفية قضية سياسية.. والمصري لا يجيب! ابو الراغب: الوزير الحموري استمع لمشكلات القطاع ولم يقدم أي وعد بحلّها مستشفى حمزة ينفي احتجاز طفلة لحين دفع الأجور: طلبنا تعهدا بالدفع فقط الوزير الغرايبة يوضح: هناك عدة وسائل لتداول "الحوت الأزرق".. وسنعمل على حجبها الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام لجنة متابعة هبة ايار: التشكيل الحكومي يشير إلى عمق أزمة السلطة وانحسار قاعدتها الاجتماعية استمرار القصف على الجنوب السوري يُنذر بموجات لجوء جديدة إلى الاردن الطراونة يطالب الرزاز بموقف واضح وخطوات عملية لاستعادة الباقورة والغمر امريكا قد تطرح صفقة القرن في ايلول المقبل
عـاجـل :

تسفير 250 عاملا وافدا

الاردن 24 -  

قامت وزارة العمل بتسفير 250 عاملا وافدا مخالفا، غالبيتهم تحمل تصاريح عمل زراعية سارية ومنتهية تسربوا الى سوق العمل بشكل مخالف ويعملون بمهن مخصصة للأردنيين فقط، وتم تحرير إنذارات بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وأضح تقرير صادر عن مديرية الاتصال والإعلام المجتمعي في وزارة العمل، ان البرنامج الوطني للتشغيل يهدف الى إحلال العمالة الأردنية تدريجيا بدلا من الوافدة.

وقال مدير التفتيش في الوزارة عبدالله الجبور، ان استراتيجيات التفتيش المتبعة على المنشآت تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات وبمختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين لمعالجة التشوهات التي يعاني منها سوق العمل نتيجة التراكمات السابقة، داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة التقيد بالقوانين والأنظمة الصادرة عن الوزارة، وأن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

يشار الى ان وزارة العمل قامت باتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتطبيق اليرنامج الوطني للتشغيل الذي أقرته الحكومة نهاية الاسبوع الماضي، كما تم التعميم على مديريات العمل والتشغيل بتطبيق النسب الواردة في قرار مجلس الوزراء بتخفيض نسبة العمالة الوافدة في القطاع الصناعي والزراعي والسياحي بنسبة 25 في المائة سنويا ولغاية 2021 وتخفيضها في قطاع التشييد والبناء والمحروقات بنسبة 10 في المائة سنويا ولغاية 2021.-(بترا)