آخر المستجدات
الصفدي يبحث مع لافروف عودة اللاجئين السوريين لبلادهم 11 اصابة بتصادم حافلة ومركبة في معان الرزاز : نقل سيارة حكومية لاضحية الحل بتوحيد الإدارة ونظام تتبع موحد مراد: قانون الضريبة "ضرورة" وليس رغبة من الحكومة - فيديو التنمية توضح حول صورة ‘‘الأضحية‘‘ المتداولة شراء ملابس وأحذية العيد هذا الموسم الأقل مقارنة بأعوام سابقة المئات يشيعون جثمان الشهيد الزعبي في الرمثا - صور مناسك الحج تصل ذروتها.. والحجاج يستعدون لأيام التشريق تزامناً مع "أحداث البلقاء" .. "حرمة الدم" محور خطبة العيد في الأردن 90 اصابة خلال 157 حادثا بيوم واحد الاف المصلين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك هنية: سيرفع الحصار عن غزة دون أي تنازلات أو قبول بصفقة القرن الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد كابوس مخيم الركبان: الموت في قلب الصحراء من الأمير زيد الحسين لترامب: هذه وصيتي لك الادارة الامريكية تحدد موعد طرح "صفقة القرن" الحجاج يبيتون في مزدلفة بعد أدائهم الركن الأعظم العجارمة : إلغاء لائحة الأجور الطبية الجديدة يحتاج إلى قرار مضاد الأمم المتحدة تؤكد عودة آلاف النازحين السوريين الى درعا والقنيطرة الرزاز يدعو للتسامح والتراحم

تعرف على قيمة الميداليات الأولمبية

الاردن 24 -  

يفوز الرياضيون أثناء المشاركة في الألعاب الأولمبية بالمئات من الميداليات. ويفضل بعض الفائزين الاحتفاظ بها، بينما يقوم الأخرون ببيعها. فكم يبلغ سعر الميدالية؟

يقوموا منظموا كل أولمبياد بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

ففي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، على سبيل المثال، تزن كل من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية تقريباً رطلاً واحداً، ويبلغ سمك كل ميدالية حوالي ثلث بوصة تقريباً (0.85 سنتيمتراً)، بحسب اللجنة المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميداليات الذهبية في الأولمبياد لاتتكون كاملاً من الذهب، فابتداءاً من أولمبياد 1912 في ستوكهولم، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

وتتكون الميداليات البرونزية الأولمبية من 97 % من النحاس و 2.5 % من الزنك و 0.5 % من القصدير، في حين الميداليات الفضية الأولمبية من 92.5 % من الفضة النقية وحوالي 7.5 % من النحاس وعدد قليل من العناصر الأخرى. أما الميدالية الذهبية الأولمبية فهي أيضاً تتكون من الفضة، لكنها مطلية بالذهب. أما بالنسبة للألعاب الشتوية الأولمبية الحالية، فإن الذهب في الميدالية الذهبية يعادل 6 غرامات من الوزن الكلي البالغ قدره 586 غراماً.

هذا وتبلغ تكلفة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية الجارية حالياً حوالي 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com، في حين تبلغ تكلفة الميداليات الفضية، حوالي 320 دولار، والميدالية البرونزية، المصنوعة من سبيكة نحاسية، 3.50 دولار فقط.

ويتراوح سعر الميدالية الذهبية في المزاد العلني مابين 20 و 50 ألف دولار، بحسب ما ذكر موقع time.com، نقلاً من جوناثان شيهير، مدير التراثات الرياضية في "مزادات هيريتاجي"، وتتراوح الميداليات الفضية عادة ما بين 10 آلاف و 30 ألف دولار، بينما تباع الميداليات البرونزية عموماً بأقل من 10 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، فمثلاً سعر ميدالية لرياضي مشهور من المؤكد سيكون أغلى. وعادة، ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية تقدر أكثر من نظيرتها الشتوية. DW