آخر المستجدات
إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية من يقف وراء يونس قنديل؟ الأمن يكشف حقيقة ادعاء الدكتور يونس قنديل بتعرضه للاختطاف والاعتداء عليه ويحيل القضية للمدعي العام توقيف 5 أشخاص على خلفية "حفرة" خريبة السوق إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبداالله الثاني للتنمية - اسماء الاردنيون ينفقون معظم دخلهم على السكن والنقل.. ومعدل انفاق الاسرة 14.6 ألف في عمان احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء الخدمة المدنية يردّ على الاردن24 بخصوص مخالفات في التعيينات كشفها ديوان المحاسبة نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا.. وتضاعف رسوم اشتراك وتسجيل منتسبيها أنباء عن سقوط مقذوف في ساحة منزل في اربد - صور محافظ العاصمة: احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام هميسات يهاجم الأمانة ويحملها مسؤولية حادث خريبة السوق.. والرزاز يعد بتشكيل لجنة الجغبير لـ الاردن24: طالبنا الرزاز بعدم زيادة الاعباء علينا.. والرئيس وعد بدراسة المطالب النيابة العامة السعودية تبرئ محمد بن سلمان.. وتقرّ بتقطيع جثة جمال خاشقجي خليل عطية يمطر الرزاز باسئلة عن "مؤمنون بلا حدود".. وحادثة قنديل النقل تطالب اوبر وكريم بوقف مركباتها غير المرخصة فورا.. تحت طائلة تسييل الكفالة والغاء الترخيص التلهوني لـ الاردن24: سنراجع قرار تخصيص 6 مقاعد جامعية لأبناء العاملين في المجلس الأعلى للتكنولوجيا العبادي ل الاردن٢٤: الحكومة تختبئ وراء اللجان.. وتماطل باصدار العفو العام كناكرية ل الاردن٢٤: سنعيد دراسة قانوني الجمارك وضريبة المبيعات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا
عـاجـل :

تعرف على قيمة الميداليات الأولمبية

الاردن 24 -  

يفوز الرياضيون أثناء المشاركة في الألعاب الأولمبية بالمئات من الميداليات. ويفضل بعض الفائزين الاحتفاظ بها، بينما يقوم الأخرون ببيعها. فكم يبلغ سعر الميدالية؟

يقوموا منظموا كل أولمبياد بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

ففي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، على سبيل المثال، تزن كل من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية تقريباً رطلاً واحداً، ويبلغ سمك كل ميدالية حوالي ثلث بوصة تقريباً (0.85 سنتيمتراً)، بحسب اللجنة المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميداليات الذهبية في الأولمبياد لاتتكون كاملاً من الذهب، فابتداءاً من أولمبياد 1912 في ستوكهولم، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

وتتكون الميداليات البرونزية الأولمبية من 97 % من النحاس و 2.5 % من الزنك و 0.5 % من القصدير، في حين الميداليات الفضية الأولمبية من 92.5 % من الفضة النقية وحوالي 7.5 % من النحاس وعدد قليل من العناصر الأخرى. أما الميدالية الذهبية الأولمبية فهي أيضاً تتكون من الفضة، لكنها مطلية بالذهب. أما بالنسبة للألعاب الشتوية الأولمبية الحالية، فإن الذهب في الميدالية الذهبية يعادل 6 غرامات من الوزن الكلي البالغ قدره 586 غراماً.

هذا وتبلغ تكلفة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية الجارية حالياً حوالي 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com، في حين تبلغ تكلفة الميداليات الفضية، حوالي 320 دولار، والميدالية البرونزية، المصنوعة من سبيكة نحاسية، 3.50 دولار فقط.

ويتراوح سعر الميدالية الذهبية في المزاد العلني مابين 20 و 50 ألف دولار، بحسب ما ذكر موقع time.com، نقلاً من جوناثان شيهير، مدير التراثات الرياضية في "مزادات هيريتاجي"، وتتراوح الميداليات الفضية عادة ما بين 10 آلاف و 30 ألف دولار، بينما تباع الميداليات البرونزية عموماً بأقل من 10 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، فمثلاً سعر ميدالية لرياضي مشهور من المؤكد سيكون أغلى. وعادة، ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية تقدر أكثر من نظيرتها الشتوية. DW