آخر المستجدات
“إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة الرئيس السوداني يفرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! تواصل اعتصام ابناء مادبا والكرك المتعطلين عن العمل امام الديوان - صور انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة "التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور
عـاجـل :

تعرف على قيمة الميداليات الأولمبية

الاردن 24 -  

يفوز الرياضيون أثناء المشاركة في الألعاب الأولمبية بالمئات من الميداليات. ويفضل بعض الفائزين الاحتفاظ بها، بينما يقوم الأخرون ببيعها. فكم يبلغ سعر الميدالية؟

يقوموا منظموا كل أولمبياد بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

ففي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، على سبيل المثال، تزن كل من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية تقريباً رطلاً واحداً، ويبلغ سمك كل ميدالية حوالي ثلث بوصة تقريباً (0.85 سنتيمتراً)، بحسب اللجنة المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميداليات الذهبية في الأولمبياد لاتتكون كاملاً من الذهب، فابتداءاً من أولمبياد 1912 في ستوكهولم، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

وتتكون الميداليات البرونزية الأولمبية من 97 % من النحاس و 2.5 % من الزنك و 0.5 % من القصدير، في حين الميداليات الفضية الأولمبية من 92.5 % من الفضة النقية وحوالي 7.5 % من النحاس وعدد قليل من العناصر الأخرى. أما الميدالية الذهبية الأولمبية فهي أيضاً تتكون من الفضة، لكنها مطلية بالذهب. أما بالنسبة للألعاب الشتوية الأولمبية الحالية، فإن الذهب في الميدالية الذهبية يعادل 6 غرامات من الوزن الكلي البالغ قدره 586 غراماً.

هذا وتبلغ تكلفة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية الجارية حالياً حوالي 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com، في حين تبلغ تكلفة الميداليات الفضية، حوالي 320 دولار، والميدالية البرونزية، المصنوعة من سبيكة نحاسية، 3.50 دولار فقط.

ويتراوح سعر الميدالية الذهبية في المزاد العلني مابين 20 و 50 ألف دولار، بحسب ما ذكر موقع time.com، نقلاً من جوناثان شيهير، مدير التراثات الرياضية في "مزادات هيريتاجي"، وتتراوح الميداليات الفضية عادة ما بين 10 آلاف و 30 ألف دولار، بينما تباع الميداليات البرونزية عموماً بأقل من 10 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، فمثلاً سعر ميدالية لرياضي مشهور من المؤكد سيكون أغلى. وعادة، ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية تقدر أكثر من نظيرتها الشتوية. DW