آخر المستجدات
المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الأمانة تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة الامن يحقق بادعاء مواطن سرقة ربع مليون يورو من منزله في اربد محتجون في الكرك يطالبون باسقاط الملقي.. ويرفضون مشاركة ابناء المحافظة في الحكومة بعد غدٍ..الحكومة الإسرائيلية تصدق على تعيين سفير جديد بالأردن قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد بسقف يصل إلى ٥ آلاف دينار قائمة القبول الأحد .. والمقاعد المتاحة أكثر من المتنافسين أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية
عـاجـل :

تعرف على قيمة الميداليات الأولمبية

الاردن 24 -  

يفوز الرياضيون أثناء المشاركة في الألعاب الأولمبية بالمئات من الميداليات. ويفضل بعض الفائزين الاحتفاظ بها، بينما يقوم الأخرون ببيعها. فكم يبلغ سعر الميدالية؟

يقوموا منظموا كل أولمبياد بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

ففي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الحالية في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، على سبيل المثال، تزن كل من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية تقريباً رطلاً واحداً، ويبلغ سمك كل ميدالية حوالي ثلث بوصة تقريباً (0.85 سنتيمتراً)، بحسب اللجنة المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميداليات الذهبية في الأولمبياد لاتتكون كاملاً من الذهب، فابتداءاً من أولمبياد 1912 في ستوكهولم، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

وتتكون الميداليات البرونزية الأولمبية من 97 % من النحاس و 2.5 % من الزنك و 0.5 % من القصدير، في حين الميداليات الفضية الأولمبية من 92.5 % من الفضة النقية وحوالي 7.5 % من النحاس وعدد قليل من العناصر الأخرى. أما الميدالية الذهبية الأولمبية فهي أيضاً تتكون من الفضة، لكنها مطلية بالذهب. أما بالنسبة للألعاب الشتوية الأولمبية الحالية، فإن الذهب في الميدالية الذهبية يعادل 6 غرامات من الوزن الكلي البالغ قدره 586 غراماً.

هذا وتبلغ تكلفة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية الجارية حالياً حوالي 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com، في حين تبلغ تكلفة الميداليات الفضية، حوالي 320 دولار، والميدالية البرونزية، المصنوعة من سبيكة نحاسية، 3.50 دولار فقط.

ويتراوح سعر الميدالية الذهبية في المزاد العلني مابين 20 و 50 ألف دولار، بحسب ما ذكر موقع time.com، نقلاً من جوناثان شيهير، مدير التراثات الرياضية في "مزادات هيريتاجي"، وتتراوح الميداليات الفضية عادة ما بين 10 آلاف و 30 ألف دولار، بينما تباع الميداليات البرونزية عموماً بأقل من 10 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، فمثلاً سعر ميدالية لرياضي مشهور من المؤكد سيكون أغلى. وعادة، ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية تقدر أكثر من نظيرتها الشتوية. DW