آخر المستجدات
اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة شخصين وإصابة آخرين بتصادم تريلا وصهريج في الطفيلة جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا تنقلات بين ضباط الجمارك - اسماء الاعدام لـ"محامٍ " قتل شخصاً اشتبه بعلاقته في زوجته الطراونة: اشتراط حصول طالب التوجيهي على 40% من علامة المبحث لاعتباره ناجحا ارتفاع اعداد الموقوفين الاداريين خلال عام 2016.. و 104 اشخاص اوقوفوا بسبب ارائهم "الجنايات" تقضي بإعدام محامٍ بتهمة القتل العمد القبض على عصابة متخصصة في ابتزاز العمال الوافدين بالزرقاء البوتاس العربية توضح توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة شرطة الرمثا تضبط المطلوب الثالث الهارب من نظارة محكمة البداية المومني: آلية إعادة توجيه دعم الخبز قيد الدراسة.. وسنعوّض الأسر حسب عدد افرادها تجار الالبسة يطالبون بمؤتمر اقتصادي وطني.. وعلان ل الاردن 24: نعيش حالة تيه وتخبط الأمانة تعلن عن إغلاق جزئي لشوارع في عمان الخدمة المدنية: «معدل البلديات» لن يطبّق بأثر رجعي

جامعة الشرق الأوسط توفر خدمة الإرشاد للطلبة المستجدين

الاردن 24 -  
توفر جامعة الشرق الأوسط للطلبة المستجدين الراغبين بالتسجيل خدمة الإرشاد والتوجيه لهم ولأولياء أمورهم، ويتولى أعضاء هيئة تدريس ممثلين لكلياتهم كضباط ارتباط مهمة توفير هذه الخدمة عبر التواجد في دائرة القبول والتسجيل، وذلك في إطار نهج الجامعة في تقديم النصح والإرشاد للطلبة نحو طبيعة التخصصات والمساقات الدراسية التي تتضمنها الخطط الدراسية، والفرص التي تتيحها هذه التخصصات حسب احتياجات سوق العمل، فلدى دخول الطالب المستجد، تستقبله ثلة من أساتذته المستقبليّين عبر التواجد في دائرة القبول والتسجيل على مدار الأسبوع.

ويشرف على هذا العمل لجنة الإرشاد الأكاديمي برئاسة عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليم شريف ونخبة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

ولا تألوا الجامعة جهدا في الحفاظ على رياديتها وميزتها التنافسية، فهي توفر نخبة من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات العالمية المرموقة، كما استقطبت عددا من الإداريين ذوي الكفاءة والخبرات العلمية لخدمة العملية التعليمية.
وحصلت الجامعة على شهادة الآيزو 9001:2015، حيث أوصى فريق المدققين الخارجي لشركة DNV.GL العالمية بمنح جامعة الشرق الأوسط الشهادة بناء على التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015، حيث تعطي هذه الشهادة دافعا لمزيد من الالتزام في الريادة والتميز، لأن جامعة الشرق الأوسط بمنهجيتها الإدارية تشدد على ضرورة وجود أدوات قياس للقرار الإستراتيجي لما له من أهمية في تجويد منظومة العمل، وانسجاما مع رؤية الجامعة بأنها جامعة جادة، ملتزمة، ساعية للتعلم.

ودأبت الجامعة على مواكبة احتياجات سوق العمل عبر فتح تخصصات جديدة لدرجة البكالوريوس؛ كهندسة الطاقة المتجددة الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية، والصيدلة، والتصميم الداخلي، وتخصص التصميم الجرافيكي لدرجتي البكالوريوس والماجستير، أو عبر الدمج بين المسارين النظري والعملي في العملية التعليمية التعلمية، لضمان خلق ميزة تنافسية لدى طلبتها.

وأبرمت الجامعة عدة اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الهيئات التدريسية والطلبة، أبرزها: جامعة لندن، وجامعة كوفنتري، وجامعة لفبره .