آخر المستجدات
تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور
عـاجـل :

ذبحتونا تتهم البوليتكنيك بمنع طلبة من تقديم الامتحانات لعدم استكمال دفع الرسوم.. والغيثان ينفي

الاردن 24 -  
اكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك"، الدكتور فيصل الغيثان، إن رئيس الجامعة أوعز بالسماح للطلبة الذين لم يستكملوا دفع الرسوم الدراسية بالدخول الى قاعات الامتحان وتقديم الامتحانات اسوة بباقي زملائهم.

واضاف الغيثان ل الاردن 24 إن الجامعة حريصة على مصلحة الطلبة وتراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها ذوو الطلبة، وهو ما دفعها للسماح لهم بتقديم الامتحانات، نافيا في ذات السياق أن يكون قد تلقى أية شكوى من قبل الطلبة حول ذلك.

ونفى الغيثان أن يكون أي طالب قد راجعه لتقديم شكوى حول تعرضه للاجراءات "محرجة" أمام زملائهم الاخرين .

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك" أقدمت على منع عدد من طلبتها من تقديم امتحانات منتصف الفصل الأول "الميد"، بحجة عدم استكمالهم دفع الرسوم الدراسية.

وطالبت الحملة إدارة الكلية وقف هذا الإجراء غير المسبوق، والذي قالت انه يعكس سيطرة العقلية المالية وتغليبها على حساب العلم. 

واعتبرت الحملة أن طرد الطلبة من قاعة الامتحانات أمام زملائهم بحجة عدم استكمال دفع الرسوم الجامعية، يتناقض تماماً والهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الرسمية، التي يفرض فيها أن يكون التعليم فيها مجانياً، إلا أن إدارة كلية "البوليتكنيك" فضلت إحراج الطلبة أمام زملائهم من أجل "حفنة دنانير".

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" مجلس التعليم العالي إلى وقفة جدية أمام كافة الإجراءات المالية التي تتخذها الجامعات الرسمية والخاصة بحق الطلبة، والبعيدة كل البعد عن الأهداف التعليمية والأكاديمية والعلمية التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات.