آخر المستجدات
هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده
عـاجـل :

ذبحتونا تتهم البوليتكنيك بمنع طلبة من تقديم الامتحانات لعدم استكمال دفع الرسوم.. والغيثان ينفي

الاردن 24 -  
اكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك"، الدكتور فيصل الغيثان، إن رئيس الجامعة أوعز بالسماح للطلبة الذين لم يستكملوا دفع الرسوم الدراسية بالدخول الى قاعات الامتحان وتقديم الامتحانات اسوة بباقي زملائهم.

واضاف الغيثان ل الاردن 24 إن الجامعة حريصة على مصلحة الطلبة وتراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها ذوو الطلبة، وهو ما دفعها للسماح لهم بتقديم الامتحانات، نافيا في ذات السياق أن يكون قد تلقى أية شكوى من قبل الطلبة حول ذلك.

ونفى الغيثان أن يكون أي طالب قد راجعه لتقديم شكوى حول تعرضه للاجراءات "محرجة" أمام زملائهم الاخرين .

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك" أقدمت على منع عدد من طلبتها من تقديم امتحانات منتصف الفصل الأول "الميد"، بحجة عدم استكمالهم دفع الرسوم الدراسية.

وطالبت الحملة إدارة الكلية وقف هذا الإجراء غير المسبوق، والذي قالت انه يعكس سيطرة العقلية المالية وتغليبها على حساب العلم. 

واعتبرت الحملة أن طرد الطلبة من قاعة الامتحانات أمام زملائهم بحجة عدم استكمال دفع الرسوم الجامعية، يتناقض تماماً والهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الرسمية، التي يفرض فيها أن يكون التعليم فيها مجانياً، إلا أن إدارة كلية "البوليتكنيك" فضلت إحراج الطلبة أمام زملائهم من أجل "حفنة دنانير".

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" مجلس التعليم العالي إلى وقفة جدية أمام كافة الإجراءات المالية التي تتخذها الجامعات الرسمية والخاصة بحق الطلبة، والبعيدة كل البعد عن الأهداف التعليمية والأكاديمية والعلمية التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات.