آخر المستجدات
عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد

حادثة مروّعة.. قُتل أمام أعينهم فصوّروه بدل مساعدته!

الاردن 24 -  
باتت الهواتف الذكية تُستخدم في غير أماكنها، خصوصاً لناحية استخدتم ميزة التصوير، أثناء الكوارث عوضاً عن التدخل لمحاولة تجنبها. وفي حادثة مقزّزة، وقعت في مدينة نيويورك الأميركية، تعرض طالب للطعن، وبدلاً من أن يتدخل الموجودون لمحاولة إنقاذه ومنع الاعتداء عليه، كان الموجودون والمتفرجون يلتقطون صوراً وفيديوهات تتعلق بمعاناته، وقاموا ببثها على وسائل التواصل الاجتماعي.
بدأت الحادثة بعد فترة وجيزة من ترك المدرسة يوم الإثنين، عندما اندلعت معركة قاتلة أمام مركز تجاري بالقرب من مدرسة "أوشن سايد" الثانوية بمقاطعة ناسو في نيويورك.

وخلال تلك الحادثة كانت مجموعة من المراهقين موجودة وتقوم بتصوير خاسين موريس، الطالب البالغ من العمر 16 عاماً، وهو يتعرّض للاعتداء والطعن في صدره، حيث أخرج بعضهم هواتفهم الذكية ووثقوا الاعتداء على وسائل التواصل الاجتماعي، دون أن يتدخل أحد منهم لمساعدته.

وقالت شرطة مقاطعة ناسو إنّ عشرات الأشخاص شاهدوا طعن موريس، غير المسلح، خارج مركز تجاري ولم يفعلوا أي شيء للمساعدة، وفقاً لما ذكرته قناة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية.

وتوفي موريس متأثراً بجراحه بعد نقله إلى المستشفى، وفقاً لما ذكره المحقق من قسم شرطة مقاطعة ناسو اللفتنانت ستيفن فيتزباتريك.
 
وفي بيان صدر الأربعاء، وجهت الشرطة الاتهام بالقتل من الدرجة الثانية لتيلر فلاتش، البالغ من العمر 18 عاماً، ومن المقرّر أن يتم استدعاؤه للمحكمة اليوم الخميس.

في مؤتمر صحافي الثلاثاء، وقبل تنفيذ أيّ عملية اعتقال، قال فيتزباتريك إنّ الاعتداء كان "معداً مسبقاً" ويتعلق بفتاة "وحول من يحق له مواعدتها أو يرتبط بها في هذا الوقت".

وقال فيتزباتريك وهو يقف أمام مركز تجاري حيث وقع الاعتداء "هذا الخلاف اندلع هنا، حيث قامت مجموعة من 6 إلى 7 ذكور بتوجيه الاتهام إلى الضحية واثنين من أصدقائه، وخلال تلك المشاجرة، طعنوه".

وقدر أنّه كان هناك ما بين 50 و70 طفلاً في ذلك الوقت وقال إن العديد منهم تقدم بمعلومات.

وقال فيتزباتريك إنّه لا يعرف ماذا يفعل بعدد المارة الذين فشلوا في مساعدة موريس، مضيفاً أنّ "الأطفال وقفوا هنا ولم يساعدوا خاسين.. كانوا يفضلون تصوير هذا الحدث.. لقد صوروا مقتله بدلاً من مساعدته".

 
Developed By : VERTEX Technologies