آخر المستجدات
منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني العقاد لـ الاردن24: الحكومة خفضت الضريبة على (5) سلع.. وباقي المواد لا نستوردها! النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر
عـاجـل :

خبراء :الضربة الامريكية وهمية و متفق عليها ، و لم تحقق اهدافها ..

الاردن 24 -  
لميس ابو رمان  - قال الخبير والمحلل العسكري فايز الدويري ان الضربات الامريكية على سوريا لم تحقق اهدافها ،مؤكدا ان  الاضرار المادية والمعنوية اقل من المتوقع بعد ان قام النظام السوري بافراغ المصانع والقواعد العسكرية من محتوياتها قبل الضربة بايام .

واضاف الدويري ل الاردن 24 بالعادة تقوم القيادة المركزية  باعادة تقييم للاهداف التي تم استهدافها وردود الفعل حول ذلك  وما اذا حققت الهدف منها ام لا ، مرجحا ان لا يكون هناك ضربات لاهداف اخرى خلال المرحلة القادمة .

وحول ردود الفعل من قبل الدول المتحالفة مع النظام السوري قال الدويري ان روسيا اعلنت ان الصوريخ التي عبرت الاجواء السورية لم تستهدف  المناطق التي تسيطر عليها ، وايران اعلنت انها غير معنية بهذه الضربات لانها لم تستهدفها مباشرة ، والحكومة السورية قالت انها استوعبت الضربة ولم تحقق الهدف المنشود منها .

وفيما يتعلق بالموقف الاسرائيلي وامكانية تدخلها في ضرب سوريا ، اكد الدويري  ان اسرائيل تقوم بضرب اهداف محددة تهدد امنها مباشرة ، مرجحا ان لا تقوم باي عمليات خلال المرحلة الحالية .

من جانبه قال الخبير والمحلل العسكري سليمان غنيمات ان الضربات العسكرية الامريكية تخدم الكيان الصهيوني ومشاريع التقسيم في المنطقة ومنها سوريا حيث سيتم تقسيمها الى دويلات حسب المذهب .


واضاف غنيمات ل الاردن 24 ان الضربة تعزز مناطق النفوذ  والصراع بين الدول الكبرى وعلى قاعدة انا اضع قدمي هنا وانت تضع قدمك هناك ، مشيرا الى انها لن تؤثر عسكريا على الجيش السوري .

ولفت غنيمات الى ان الصراع الذي يدور في الخفاء هو صراع على مناطق البترول والغاز ، والضربة جاءت وهمية وعلى اهداف غير واقعية ومتفق عليها مسبقا بين طرفي الصراع روسيا وامريكا وهي لحفظ ماء الوجه بعد تهديدات ترامب الاخيرة .