آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

خبراء: حملات شركات محروقات التفاف على القانون.. وأزمة البنزين الأخيرة دفعت الناس للعزوف عنها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد خبراء في مجال النفط والطاقة بعض الحملات الترويجية والعروض التي تقدمها شركات بيع المشتقات النفطية لجذب الزبائن دون مراعاة لقانون التنافسية وبأسعار أقل من سعر التكلفة، خاصة تلك التي تشمل تقديم مبالغ مالية أو خصومات على كميات الشراء.

وقالوا إن بعض تلك الشركات تحاول اعادة الثقة إلى منتجاتها بعد عزوف المواطنين عن شرائها إثر أزمة البنزين الأخيرة، وما سببته منتجاتهامن أضرار لكثير من المركبات، ما دفع تلك الشركات للاعتراف باستيراد بنزين يحوي نسبا عالية من الحديد والمنغنيز.

وكانت شركة لدى اطلاقها حملة ترويجية خلقت أزمة مرورية خانقة في معظم شوارع عمان، الأمر الذي أثار حفيظة كثي من المواطنين.

عقل: الأمر مرتبط بأزمة البنزين الأخيرة

وحول ذلك، قال الخبير في مجال النفط وأمين سرّ نقابة أصحاب محطات الوقود الأسبق، هاشم عقل، إن أزمة البنزين الأخيرة أثرت بشكل مباشر على بعض الشركات، الأمر الذي دفعها لتقديم عروض بطريقة تحميها من المساءلة القانونية.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن هذه الحملات فيها شبهة خرق لقانون التنافسية ومحاولة من الشركات لجذب الزبائن بطريقة غير اعتيادية، مشيرا إلى أن هناك عزوفا عن بعض المحطات بالرغم من الانتشار الكبير لها والممتد في أرجاء المملكة.

ولفت إلى أن الأحوال الاقتصادية بشكل عام لا تشجع المواطن على تعبئة البنزين بقيمة مرتفعة، مشيرا إلى أن معظم المواطنين يملأون مركباتهم بـ (5-7) دنانير.

الشوبكي: سابقة والتفاف على القانون

ومن جانبه، قال الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي، إن مثل تلك العروض تعتبر سابقة ولم يجرِ حدوثها من قبل في الأردن، حيث أن المبالغ التي جرى الاعلان عن اعتزام خصمها تعني أن الشركة لن تربح من المركبات التي تملأ بنزين بقيمة تتجاوز (20) دينارا، وبل وستخسر.

وأضاف الشوبكي لـ الاردن24 إن أزمة البنزين الأخيرة كان لها تداعيات كبيرة على السوق الأردني وتحديدا بعض شركات المحروقات التي فقد المواطن الثقة بها، وأصبح هناك عزوف عنها، الأمر الذي دفع الشركات لبد حملات اعلانية مكثفة وتقديم عروض على المنتجات.

وأشار إلى أن طريقة العروض فيها تحايل والتفاف على القانون، حيث لم تُجرِ الشركات خصومات، بل قامت باعلان أنها ستبيع بنفس السعر "لكنها ستقدم هدية بعد الشراء".

هيئة تنظيم الطاقة لا تجيب..

الاردن24 حاولت مرارا التواصل مع رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والثروة المعدنية، فاروق الحياري، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.