آخر المستجدات
توجه لتسعير شبكات القلب.. والكيلاني لـ الاردن24: انتهاء مراجعة أسعار الدواء الأسبوع القادم الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة
عـاجـل :

خلال زيارته إلى كلية الشوبك الجامعية الزعبي : خطتنا تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية تقنية متخصصة في التقنيات الزراعية

الاردن 24 -  
تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كلية الشوبك الجامعية وقام بجولة في كافة مرافق الكلية ومزرعة الكلية ومصنع الألبان والمدرسة الزراعية في الكلية.
وقال الدكتور الزعبي ان هدفنا واستراتيجيتنا في جامعة البلقاء التطبيقية هو تحقيق التخصصية في كافة كليات الجامعة ونسعى إلى نقل نماذج عالمية إلى هذه الكليات من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات والهيئات العالمية لتحقيق هذه الغاية ، مؤكدا سعي الجامعة إلى تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية متخصصة في التقنات الزراعية لمواكبة احتياجات هذا القطاع الحيوي والهام في الاقتصاد الوطني ورفده بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة في مجال التقنات الحيوية ومواجهة الآفات الزراعية والطرق الحديثة في الزراعة والري وغيرها من الوسائل التي تعيد لهذا القطاع الهام دوره في رفد اقتصادنا الوطني، بالإضافة إلى تحويل الكلية من خلال مزرعتها والمرافق الإنتاجية فيها إلى كلية منتجة تخدم المجتمع المحلي في الشوبك والمناطق المجاورة.
وأكد الدكتور الزعبي خلال لقائه أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية حرص الجامعة على النهوض بكلية الشوبك جنبا إلى جنب مع باقي كليات الجامعة لتصبح أكثر استقطابا للطلبة من الشوبك وباقي مناطق المملكة.
وأشار الدكتور الزعبي انه على تواصل مستمر مع معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني ورئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس النواب الدكتور الدكتور إبراهيم البدور وحرص البدور على دعم جامعة البلقاء التطبيقية وتوجهاتها في دعم التعليم التقني وخاصة في كلية الشوبك الجامعية لتكون كلية متميزة ومنارة للعلوم الزراعية في جنوب الاردن.
كما التقى الدكتور الزعبي ممثلي طلبة الكلية من الجمعيات العلمية الطلابية واطلع على ابرز التحديات التي تواجههم موجهات إلى ضرورة توفير البيئة التعليمية والخدمية اللازمة لينال الطلبة علومهم بوجود احدث المختبرات في التقنيات الحيوية وتجهيز مختبر التصنيع الغذائي وإنشاء مختبر الإنتاج النباتي بأحدث الأجهزة التي تلبي احتياجات التخصصات وإنشاء مختبر حاسوب، ورفد مزرعة الكلية بكافة احتياجاتها من الثروة الحيوانية بالإضافة إلى صيانة المرافق الخدمية والمرافق الرياضية في الكلية وصيانة السكن الداخلي لطالبات الكلية، كما طالب الدكتور الزعبي طلبة الكلية بتشكيل مجموعات للعمل بروح الفريق في تخصص الإنتاج النباتي للاستفادة من الأراضي الزراعية وتزويدهم بالأدوات والمعدات اللازمة لمشاريعهم.
وعبر عميد الكلية الدكتور عمر المحاسنة وأسرة الكلية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة لدعمه الكبير لكلية الشوبك وسعيه للنهوض بمسيرة التعليم في الكلية لتعود إلى سابق عهدها مقصدا للطلبة من كافة المدن والقرى الأردنية لدراسة العلوم الزراعية المتطورة من خلال دعم الكلية بأحدث المختبرات وتحسن البيئة التعليمية والخدمية في الكلية .