آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

خلال زيارته إلى كلية الشوبك الجامعية الزعبي : خطتنا تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية تقنية متخصصة في التقنيات الزراعية

الاردن 24 -  
تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كلية الشوبك الجامعية وقام بجولة في كافة مرافق الكلية ومزرعة الكلية ومصنع الألبان والمدرسة الزراعية في الكلية.
وقال الدكتور الزعبي ان هدفنا واستراتيجيتنا في جامعة البلقاء التطبيقية هو تحقيق التخصصية في كافة كليات الجامعة ونسعى إلى نقل نماذج عالمية إلى هذه الكليات من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات والهيئات العالمية لتحقيق هذه الغاية ، مؤكدا سعي الجامعة إلى تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية متخصصة في التقنات الزراعية لمواكبة احتياجات هذا القطاع الحيوي والهام في الاقتصاد الوطني ورفده بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة في مجال التقنات الحيوية ومواجهة الآفات الزراعية والطرق الحديثة في الزراعة والري وغيرها من الوسائل التي تعيد لهذا القطاع الهام دوره في رفد اقتصادنا الوطني، بالإضافة إلى تحويل الكلية من خلال مزرعتها والمرافق الإنتاجية فيها إلى كلية منتجة تخدم المجتمع المحلي في الشوبك والمناطق المجاورة.
وأكد الدكتور الزعبي خلال لقائه أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية حرص الجامعة على النهوض بكلية الشوبك جنبا إلى جنب مع باقي كليات الجامعة لتصبح أكثر استقطابا للطلبة من الشوبك وباقي مناطق المملكة.
وأشار الدكتور الزعبي انه على تواصل مستمر مع معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني ورئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس النواب الدكتور الدكتور إبراهيم البدور وحرص البدور على دعم جامعة البلقاء التطبيقية وتوجهاتها في دعم التعليم التقني وخاصة في كلية الشوبك الجامعية لتكون كلية متميزة ومنارة للعلوم الزراعية في جنوب الاردن.
كما التقى الدكتور الزعبي ممثلي طلبة الكلية من الجمعيات العلمية الطلابية واطلع على ابرز التحديات التي تواجههم موجهات إلى ضرورة توفير البيئة التعليمية والخدمية اللازمة لينال الطلبة علومهم بوجود احدث المختبرات في التقنيات الحيوية وتجهيز مختبر التصنيع الغذائي وإنشاء مختبر الإنتاج النباتي بأحدث الأجهزة التي تلبي احتياجات التخصصات وإنشاء مختبر حاسوب، ورفد مزرعة الكلية بكافة احتياجاتها من الثروة الحيوانية بالإضافة إلى صيانة المرافق الخدمية والمرافق الرياضية في الكلية وصيانة السكن الداخلي لطالبات الكلية، كما طالب الدكتور الزعبي طلبة الكلية بتشكيل مجموعات للعمل بروح الفريق في تخصص الإنتاج النباتي للاستفادة من الأراضي الزراعية وتزويدهم بالأدوات والمعدات اللازمة لمشاريعهم.
وعبر عميد الكلية الدكتور عمر المحاسنة وأسرة الكلية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة لدعمه الكبير لكلية الشوبك وسعيه للنهوض بمسيرة التعليم في الكلية لتعود إلى سابق عهدها مقصدا للطلبة من كافة المدن والقرى الأردنية لدراسة العلوم الزراعية المتطورة من خلال دعم الكلية بأحدث المختبرات وتحسن البيئة التعليمية والخدمية في الكلية .