آخر المستجدات
حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء ويعتصمون أمام خدمة الجمهور المشاركون في مسيرتي الزرقاء واربد يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات موظف سابق في قناة المملكة يرفع قضية ضد قرار انهاء خدماته اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا مسيرة مشتركة للمتعطلين عن العمل في عجلون وجرش تنطلق إلى الديوان الملكي العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟
عـاجـل :

خمسة الاف حالة سرطان جديدة كل عام

الاردن 24 -  
واصل المشاركون في اعمال المؤتمر الاردني الرابع للوقاية والكشف المبكر عن السرطان، والمؤتمر الثاني عشر لجمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمكافحة السرطان فعالياتهم ونشاطاتهم .
وتضمن اليوم الثاني من المؤتمر الذي يعقد بالتعاون ما بين وزارة الصحة وجمعيات الطبيب العام الاردنية ومكافحة السرطان الاردنية وطب الاسرة الاردنية محاضرات حول طرق الوقاية والكشف المبكر لسرطان المعدة والمريء والقولون والكبد والبروتستات والغدد الصماء .
وشارك في فعاليات اليوم الثاني عدد من الاطباء المتخصصيين الاردنيين والعرب وخبراء من اوروبا عرضوا عدة ابحاث علمية واوراق عمل متخصصة في طرق الوقاية والعلاج والكشف المبكر للسرطان .
ودعا المشاركون الى ضرورة تبني استراتيجة وطنية للوقاية والتصدي للسرطان استنادا الى بيانات السجل الوطني للسرطان التي تشير الى تزايد حالات السرطان في الاردن مؤكدين على اهمية وضع الرؤية المستقبلية للحد والتخفيف من الاعباء المترتبة على السرطان الذي يمكن الوقاية منه .
كما وتشير السجلات الى انه يشخص في الاردن ما يزيد عن خمسة الاف حالة سرطان جديدة كل عام من مختلف الأنواع والفئات العمرية والجنس، ويحتل المرض السبب الثاني من اسباب الوفيات بعد الأمراض القلبية والوعائية.
--(بترا)