آخر المستجدات
امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء

خمسة الاف حالة سرطان جديدة كل عام

الاردن 24 -  
واصل المشاركون في اعمال المؤتمر الاردني الرابع للوقاية والكشف المبكر عن السرطان، والمؤتمر الثاني عشر لجمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمكافحة السرطان فعالياتهم ونشاطاتهم .
وتضمن اليوم الثاني من المؤتمر الذي يعقد بالتعاون ما بين وزارة الصحة وجمعيات الطبيب العام الاردنية ومكافحة السرطان الاردنية وطب الاسرة الاردنية محاضرات حول طرق الوقاية والكشف المبكر لسرطان المعدة والمريء والقولون والكبد والبروتستات والغدد الصماء .
وشارك في فعاليات اليوم الثاني عدد من الاطباء المتخصصيين الاردنيين والعرب وخبراء من اوروبا عرضوا عدة ابحاث علمية واوراق عمل متخصصة في طرق الوقاية والعلاج والكشف المبكر للسرطان .
ودعا المشاركون الى ضرورة تبني استراتيجة وطنية للوقاية والتصدي للسرطان استنادا الى بيانات السجل الوطني للسرطان التي تشير الى تزايد حالات السرطان في الاردن مؤكدين على اهمية وضع الرؤية المستقبلية للحد والتخفيف من الاعباء المترتبة على السرطان الذي يمكن الوقاية منه .
كما وتشير السجلات الى انه يشخص في الاردن ما يزيد عن خمسة الاف حالة سرطان جديدة كل عام من مختلف الأنواع والفئات العمرية والجنس، ويحتل المرض السبب الثاني من اسباب الوفيات بعد الأمراض القلبية والوعائية.
--(بترا)