آخر المستجدات
جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص
عـاجـل :

خوفا من مظاهرات في 25 يناير.. الأمن المصري يعدل موعد مباريات الأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

الاردن 24 -  
كشف مصدر أمني أسباب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل موعد مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي، ومباراة الزمالك مع مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة تعديل موعد لقاء الأهلي ليقام الأحد 26 يناير/كانون الثاني الجاري بدلا من الجمعة 24 من الشهر نفسه، وكذلك عدل موعد مباراة الزمالك لتقام يوم الجمعة في 24 الجاري بدلا من السبت.

وأوضح المصدر الأمني -في حديثه للجزيرة نت- أن القيادة السياسية طالبت وزارة الداخلية بعدم السماح لأي تجمع على مستوى الجمهورية سواء كان فنيا أم رياضيا، لعدم استغلال الأمر إلى الدعوة للتظاهر، خاصة مع اقتراب ذكرى ثورة يناير 2011.

والأسبوع الماضي دعا المقاول والممثل محمد على المصريين إلى النزول في كافة الميادين احتفالا بذكرى ثورة 25 يناير، والمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال المصدر الأمني إن "هناك تخبطا داخل أروقة الرئاسة، فبعد دعوة محمد علي المصريين للتظاهر يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل، تم إصدار الأوامر بالتعامل الفوري، وإجهاضها قبل أن تبدأ".

يأتي ذلك خوفا من تكرار تجربة 20 سبتمبر/أيلول الماضي، التي شهدت مظاهرات نادرة في قلب القاهرة ومحافظات أخرى منددة بالسيسي ومطالبة برحيله، وهي المظاهرات التي جاءت استجابة لدعوة محمد علي.
 
وترى الأجهزة الأمنية أن الذي فاقم من الأعداد في مظاهرات 20 سبتمبر/أيلول أنها كانت عقب انتهاء مباراة السوبر التي جمعت بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأهلي 3-2، ليحرز بطولة السوبر رقم 11 في تاريخه.

وأكد المصدر الأمني "صدرت الأوامر للضباط والعساكر برفع حالة الطوارئ حتى 31 يناير/كانون الثاني، ومنع إجازات الضباط والأفراد حتى هذه المدة، تحسبا لأي طارئ أو مظاهرات".

يذكر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن رفضه خوض المباراة يوم 24 الجاري، قائلا للصحفيين "بأي منطق يتم تقديم مباراة الزمالك لتقام يوم 24 لدواع أمنية، وفي الوقت نفسه يتم ترحيل مباراة الأهلي إلى 26 للسبب نفسه".

وأضاف منصور "سأتقدم بطلب لوزارة الداخلية واتحاد الكرة، لتغيير المواعيد واللعب يوم 26 لتكافؤ الفرص".

ويحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط خلف مازيمبي الكونغولي، وهو مركز الأهلي نفسه بالنقاط ذاتها في المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي.

المصدر : الجزيرة