آخر المستجدات
تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019
عـاجـل :

دراسة غريبة.. الجبن "يحلو" على موسيقى الهيب هوب

الاردن 24 -  

لا شك أن بعض الدراسات مفاجئة بنتائجها على كافة الأصعدة، لعل هذا ما أكدته دراسة سويسرية عن الجبن والموسيقى. فقد ذكر باحثون سويسريون الخميس أن تعريض الجبن للموسيقى على مدار الساعة قد يكسبها نكهة أفضل، وأن موسيقى الهيب هوب ربما تكون أفضل في هذا الإطار من موتسارت.

ووضع الباحثون تسعة أقراص من جبن إمنتال زنة كل منها عشرة كيلوغرامات في أقفاص خشبية منفصلة في سبتمبر أيلول الماضي، لاختبار تأثير الموسيقى على نكهة الجبن ورائحته.

 

وتعرض الجبن طوال 24 ساعة في اليوم لأغنية "وي جوت إت فروم هير" لفرقة (إيه ترايب كولد كويست) لموسيقى الهيب هوب ولأوبرا "ماجيك فلوت" لموتسارت أو أغنية "ستيرواي تو هيفن" لفرقة ليد زيبلين لموسيقى الروك.

وتم تشغيل أغنية (يو في) لفنان موسيقى التكنو فريل إلى جانب قرص بينما عزفت مقطوعة "مونوليث" الموسيقية لثنائي يلو إلى جانب آخر في حين لم يجر عزف أي نوع من الموسيقى إلى جوار ثالث.

وجرى عزف موسيقى ذات موجات صوتية منخفضة ومتوسطة ومرتفعة الترددات إلى جانب ثلاثة أقراص أخرى، بينما خيم الهدوء على الأجواء المحيطة بقرص آخر.

قوة المذاق والنكهة

وقال الباحثون في الفنون بجامعة بيرن في تقرير عن النتائج التي توصلت إليها لجنة تحكيم في مجال الطهي تذوقت الأقراص دون أن تراها "أوضح الاختلافات لوحظت في قوة النكهة والرائحة والمذاق". وأضافوا "عينة الهيب هوب جاءت على رأس قائمة الجبن الذي تعرض للموسيقى فيما يتعلق بحلاوة المذاق وطيب الرائحة".

إلى ذلك، قال بنامين لوزوي وهو طاه بالتلفزيون السويسري وعضو لجنة التحكيم لتلفزيون رويترز "الاختلافات كانت واضحة للغاية في الملمس والمذاق والشكل".

في حين أكد مايكل هارينبرغ من جامعة بيرن للفنون، أن "كل الطاقة يتردد صداها مباشرة داخل الجبن".

العربية نت