آخر المستجدات
هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض سماء المملكة تشهد حدثا فلكيا مزدوجا الجمعة: اقتراب المريخ وأطول خسوف مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء الحكومة تصدر تعليمات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب الخاص بشركات التأجير التمويلي  اصابة شخصين بانهيار جدار في بوليفارد العبدلي المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة سلطة العقبة تبرر اعفاء الاسرائيليين من رسوم الدخول بـ "عرب الـ48 وأبناء بئر السبع" "النواب" يواصل مناقشات البيان الوزاري الرمثا: اعتصام امام كهرباء اربد احتجاجا على بند "فرق اسعار المحروقات" لماذا يلجأ الرئيس واعضاء فريقه الوزاري إلى وسائل التواصل الاجتماعي؟ مصلح الطراونة يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بعد مرافعة سياسية تحت القبة وزير الشباب ينتقد كلمة النائب طارق خوري.. ويعتذر تحت القبة نجل رئيس بلدية في الزرقاء يعتدي على طبيب رفض تجاوز الدور لعلاج والده
عـاجـل :

دليلك للسفر إلى روسيا وحضور مباريات كأس العالم 2018

الاردن 24 -  

السفر إلى روسيا من أجل تشجيع ومؤازرة منتخب بلادك خلال كأس العالم 2018، لن يكون صعبا، وأيضا لن يكون هناك مشكلة في تكاليف المبيت والانتقالات.

 

 
 التقرير التالي، يرصد لكم كيفية السفر إلى روسيا وتكلفة الانتقالات وحضور المباريات والمعيشة داخل المدن الروسية المستضيفة للبطولة.

 

تأشيرة الدخول لروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الدخول لروسيا خلال فترة كأس العالم لن يكون في حاجة لتأشيرة، فقط عليك استخراج بطاقة المشجع التي تصدرها لك الحكومة الروسية بجانب جواز السفر.

يمكنك استخراج بطاقة المشجع بزيارة الموقع الخاص بالضغطهنا

تذاكر الطيران

النصيحة الأفضل فيما يخص هذا الشأن، هو القيام بحجز تذاكر الطيران مبكرا بقدر الإمكان، ويمكنك زيارة عدة مواقع إلكترونية لحجز أرخص تذكرة من الممكن إيجادها إلى روسيا.

التنقل بين المدن الروسية

وفقا لتأكيدات وزارة النقل الروسية، سيكون بإمكانك الانتقال بين الـ11 مدينة المستضيفة لمباريات البطولة عن طريق قطارات مخصصة لذلك الغرض بمجرد إبراز بطاقة المشجع وتذكرة المباراة التي ستقوم بحضورها، كما أن التنقل داخل المدن الروسية أيضا مجاني باستخدام وسائل نقل مخصصة للبطولة.

الإقامة

إذا كنت ترغب في المكوث بأحد الفنادق فإن المواقع الإلكترونية قد تفي بذلك الغرض أما إذا لم تكن تمتلك المقابل المادي اللازم، فيمكنك اللجوء لتطبيقات ومواقع أخرى تجعلك قادرا على استئجار غرف أو شقق كاملة بأسعار أقل بكثير من الفنادق، ووفقا لمواقع الحجز الإلكترونية فإن متوسط أسعار الفنادق في روسيا يتراوح ما بين 50 دولار إلى 400 دولار في الليلة، أما الغرف غير الفندقية في موسكو فتستطيع الحصول على واحدة لمدة شهر بحد أدنى 200 دولار.

تذاكر المباريات

يتم بيع التذاكر على مراحل، المرحلة المقبلة ستكون خلال الفترة ما بين الخامس من ديسمبر و31 يناير 2018 وفقا لنظام قرعة يمنحك الفرصة لشراء ما تريده من تذاكر، أما خلال الفترة ما بين 13 مارس والثالث من أبريل، فيكون الشراء بأسبقية الحجز.

أما خلال الفترة ما بين 18 أبريل وحتى نهاية البطولة، يمكنك الحصول على التذاكر المتبقية بأسبقية الحجز.

ولكن، هناك تقسيم آخر لأسعار التذاكر

المباراة الافتتاحية، تتراوح أسعارها ما بين 220 دولار و390 دولار و550 دولار.

دور المجموعات، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولار و165 دولار و210 دولار.

دور الـ16، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 185 دولار و245 دولار و115 دولار.

دور الـ 8، تتراوح الأسعار بين 175 دولار و 255دولار و365 دولار.

نصف النهائي، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 285 دولار و480 دولار و750 دولار.

مباراة تحديد المركز الثالث، تتراوح أسعار التذاكر ما بين 175 دولار و255 دولار و365 دولار.

أما المباراة النهائية، فتتراوح أسعار التذاكر ما بين 455 دولار و710 دولار و1100 دولار.

ويمكنك شراء التذاكر بزيارة موقع الفيفا بالضغطهنا

الطعام في روسيا

تتراوح أسعار الوجبات في روسيا ما بين 10 إلى 5 دولارات، أما إذا كنت من محبي المشروبات الروحية، فيكفيك دفع نصف دولار للحصول على زجاجة بيرة.

الهواتف والإنترنت

إذا كنت ترغب في إجراء المكالمات الدولية فالحصول على بطاقة هاتف بسعر 20 دولار يعطيك ساعتين مع العلم أن المكالمات المحلية مجانية، أما إذا كنت ترغب في الاشتراك بالموبايل إنترنت، 25 دولار كافية للحصول على باقة بسرعة جيدة وتكفيك لمدة شهر.