آخر المستجدات
الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج انساني أصيل يتطلب تطوير التشريعات الوقفية الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة"

دورة "إنعاش القلب والرئتين" في جامعة عمان الأهلية

الاردن 24 -  
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع البنك الأردني الكويتي دورة تدريبية في الإنعاش القلبي الرئوي (SPR)، نفذها الفريق الأمريكي "أبطال من أجل القلوب" ومقره واشنطن.

الدورة التي عقدت على ثلاث مراحل لعدد من طلبة الجامعة وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية شارك فيها ١٥٠ مشاركاً تلقوا مهارات أساسية في الإنعاش القلبي الرئوي لحالات الاختناق وحوادث السير والغرق ومختلف حالات توقف التنفس، إضافة إلى تدريب المشاركين على المهارات التي يقوم بها الشخص المسعف يدوياً في محاولة للحفاظ على وظائف الدماغ سليمة حتى يتم اتخاذ مزيد من التدابير لاستعادة عمل الدورة الدموية والتنفس لإنقاذ حياة الشخص المصاب وذلك إلى حين وصول فريق الإسعاف.

وفي نهاية اليوم قدم فريق العمل الشهادات للمشاركين في الدورة.