آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

دورتان عن الإحالات الآمنة لحالات العنف - صور

الاردن 24 -  
 
اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، دورتين تدريبيتين عن الإحالات الآمنة لحالات العنف بنوعيه الجنسي والقائم على النوع الاجتماعي.

واستهدف التدريبان اللذان نُظما بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مجموعة من المتطوعين ذكورًا وإناثًا، وركزا على مفهوم العنف، وأنواعه، وآثاره الجسدية والنفسية والاجتماعية، إضافة إلى الآثار القانونية والأمنية والاقتصادية.

ووضّح القائمون على التدريبين أهمية استخدام بعض المصطلحات الخاصة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي، مثل استخدام كلمة ناجين بدلًا من ضحايا، لدعمهم واسترداد عافيتهم النفسية والاجتماعية.

وناقشوا أهمية نموذج العمل المرتكز حول الناجين، بالاهتمام باحتياجاتهم وأولوياتهم والعمل على الاستجابة لها، إضافة إلى آلية العمل، وأدوار العاملين كخطوط أمامية مع الناجين في المجتمعات.

وتطرق التدريبان إلى الإجراءات الفورية التي يجب أن يتخذها مزودو الخدمات غير المختصين مثل : الاستماع، وتقديم المعلومات، وطلب الحصول على الموافقة المستنيرة، والإحالة في الوقت المناسب. كما واحتوى التدريبان أنشطة تفاعلية تعتمد المناقشة والعصف الذهني.

ويعقد معهد العناية بصحة الأسرة سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

وهو حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.