آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز

الاردن 24 -  
أشارت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" إلى قيام إدارة الجامعة الأردنية، باستحداث تخصص التمريض في فرعها في العقبة، حيث حددت سعر الساعة الدراسية للتنافس لهذا التخصص بـ 55 دينار أردني، علمًا بأن نفس التخصص يتم تدريسه في المركز الرئيسي للجامعة في عمان بـ 15 دينارًا للساعة للتنافس.

ورأت الحملة أن قيام إدارة الجامعة باستحداث تخصص وبنسبة زيادة تتحاوز الـ 260% عن نظيره في نفس الجامعة، ما هو إلا خصخصة لهذا التخصص بشكل خاص، وفرع الجامعة في العقبة بشكل عام. حيث تكشف الأرقام أن أكثر من نصف تخصصات هذا الفرع تتراوح رسومها بين الـ30-55 دينار، وهي رسوم مرتفعة وباهظة خاصة وأننا نتحدث عن رسوم للتنافس وليس للموازي.

وأبدت الحملة استغرابها من غياب أي دور رقابي لمجلس التعليم العالي لهذا الخصوص، ما يوحي بوجود ضوء أخضر حكومي لرفع الرسوم الجامعية للتخصصات الجديدة وبما يجعله أقرب إلى رسوم الموازي والجامعات الخاصة.

وأكدت ذبحتونا أنها بصدد إصدار قراءة متكاملة للقبول الموحد قريبًا تكشف فيه أهم ملاحظاتها والتغييرات التي طرأت على الرسوم الدراسية.