آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث20 || الاردن24 تنشر النتائج الاولية لانتخابات نقابة المعلمين - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

رئيس الوزراء: التشغيل الأولوية الرئيسية للدولة

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء التي خصص الجانب الاكبر منها لموضوع التشغيل والبطالة، انالتشغيل يشكل الاولوية الرئيسيّة للدولة اليوم وستعمل الحكومة عليها بشكل يومي ومستمر.
وجه رئيس الوزراءالوزارات والمؤسّسات المعنيّة إلى التنسيق مع وزارة العمل بشأن فرص العمل والتشغيل التي يتمّ توفيرها.
ولفت رئيس الوزراء الى ان مجلس الوزراء سيخصص جلسة ثانيةلبحث موضوع البطالة وتنظيم سوق العمل بما يؤدي الى وضع حلول لمشكلة الشباب الاردنيمؤكدا ان لدينا مشاكل مركبة في موضوع التشغيل نسعى لحلها.
واشار الدكتور الرزاز الى ان مشكلة الفقر مرتبطة بشكل مباشر بالبطالة وان الحل الجذري لها مرتبط بزيادة فرص العمل سيما في القطاع الخاص مؤكدا اهمية العمل على تنظيم سوق العمل في ظل وجود نسبة كبيرة من العمالة الوافدة والعمل على تعزيز المشاركة في سوق العمل خاصة في المحافظات وبين الاناث.
وكانمجلس الوزراء استمع خلال الجلسة الى عرض قدمه وزير العمل سمير مراد حول واقع سوق العمل وفرص التشغيل في المملكة.
وتضمن العرض واقع البطالة بحسب المناطق والمحافظات وفق الاحصائيات الرسمية وفرص العمل المتوفرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
واستعرض وزير العمل جهود الوزارة في توفير فرص العمل في القطاع الخاص والتشغيل بحسب تعهدات الحكومة بتوفير 30 الف فرص عمل.
كما ناقش مجلس الوزراء وبحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية، واقع التشريعات والانظمة الناظمة للتعيين في مختلف الوظائف في القطاع العام والية تطويرها بما يضمن تعزيز جوانب التنافسية والكفاءة في شغل الوظائف وتحقيق العدالة في التعيين.
--(بترا)