آخر المستجدات
دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية..
عـاجـل :

رئيس الوزراء: التشغيل الأولوية الرئيسية للدولة

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء التي خصص الجانب الاكبر منها لموضوع التشغيل والبطالة، انالتشغيل يشكل الاولوية الرئيسيّة للدولة اليوم وستعمل الحكومة عليها بشكل يومي ومستمر.
وجه رئيس الوزراءالوزارات والمؤسّسات المعنيّة إلى التنسيق مع وزارة العمل بشأن فرص العمل والتشغيل التي يتمّ توفيرها.
ولفت رئيس الوزراء الى ان مجلس الوزراء سيخصص جلسة ثانيةلبحث موضوع البطالة وتنظيم سوق العمل بما يؤدي الى وضع حلول لمشكلة الشباب الاردنيمؤكدا ان لدينا مشاكل مركبة في موضوع التشغيل نسعى لحلها.
واشار الدكتور الرزاز الى ان مشكلة الفقر مرتبطة بشكل مباشر بالبطالة وان الحل الجذري لها مرتبط بزيادة فرص العمل سيما في القطاع الخاص مؤكدا اهمية العمل على تنظيم سوق العمل في ظل وجود نسبة كبيرة من العمالة الوافدة والعمل على تعزيز المشاركة في سوق العمل خاصة في المحافظات وبين الاناث.
وكانمجلس الوزراء استمع خلال الجلسة الى عرض قدمه وزير العمل سمير مراد حول واقع سوق العمل وفرص التشغيل في المملكة.
وتضمن العرض واقع البطالة بحسب المناطق والمحافظات وفق الاحصائيات الرسمية وفرص العمل المتوفرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
واستعرض وزير العمل جهود الوزارة في توفير فرص العمل في القطاع الخاص والتشغيل بحسب تعهدات الحكومة بتوفير 30 الف فرص عمل.
كما ناقش مجلس الوزراء وبحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية، واقع التشريعات والانظمة الناظمة للتعيين في مختلف الوظائف في القطاع العام والية تطويرها بما يضمن تعزيز جوانب التنافسية والكفاءة في شغل الوظائف وتحقيق العدالة في التعيين.
--(بترا)