آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات يستقبل وفدا من الجامعات اليمنية

الاردن 24 -  
استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات وفدا يمنيا من وزارة التربية والتعليم، و جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة الريان، ومؤسسة العون للتنمية اليمنية، وشركة ماسة للاختبارات الدولية .

وبين الدكتور تركي عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور محمد المجالي والدكتور وجدان ابو الهيجاء أن الجامعة  قطعتِ أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، وحققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها، حيث عملت على تحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ، ودخلت في التصنيف العالمي الجرين ميتركس.

وأوضح أن  الجامعة حصَلتْ على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، بالاضافة الى حصولِها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وحصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتماد مؤسسات التعليمِ وضمان جودتها، مضيفا أن عمادةُ شؤونِ الطلبة، وبالتعاون مع الكليات جميعها تعمل على تعزيزِ برامج النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية التي يشارك فيها الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف صهرهم بالجسم الطلابي حيث بلغت نسبة الطلبة الوافدين24%.

 

وأشار إلى أن الجامعة  لها باع اجتماعي عميق حيث يعمل المركز الصحي فيها  على علاج ابناء المجتمع المحلي مجانا كل يوم سبت بالاضافة الى الأيام الطبية المجانية التي يشارك فيها طلبة كليتي الصيدلة والتمريض، بالاضافة الى مركز الاستشارات وخدمة المجتمع  الذي يمنح شهادة الدبلوم المهني والفني من خلال الدورات التي يقدمها من قبل أشخاص مؤهلين.

وفي نهاية اللقاء ابدى الدكتور تركي عبيدات استعداد الجامعة في التعاون مع الجامعات اليمنية بهدف تبادل الخبرات ومساعدة الطلبة اليمنيين بمنحهم خصومات اضافية في مختلف التخصصات، وبدوره ثمن رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية السيد محمد الصبان هذه البادرة التي ستعمل على استمرار العلاقات بين الجامعات الاردنية واليمنية مستقبلا. 

وقام الوفد  يرافقه مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة بزيارة مرافق الجامعة المختلفة مثل المكتبة والمختبرات  والحضانة واطلعو على تجربة الجامعة في مشروع الحديقة  الطلابية الخضراء المستدامة.