آخر المستجدات
الحباشنة يحضر جلسة النواب.. والطراونة: صداح قدم استقالته في حالة غضب - فيديو مذكرة نيابية تطالب بانهاء استئجار الباقورة والغمر - وثيقة زيادين لـ الاردن24: شكاوى عديدة حول تغوّل شركات المحروقات على المحطات الأهلية التربية تحقق بالاعتداء على طالب أحدث جرحا في وجه آذن مدرسة في "الجوفة" تقديم صرف رواتب موظفي القطاع العام إلى 24 الشهر الحالي مستوطنون يضعون "شمعدان" فوق المسجد الإبراهيمي الحكومة تفرض رسوما مقطوعة على النفط تضمن لها الربح لدى انخفاض اسعاره عالميا..! القضاة لـ الاردن24: المفاوضات مع تركيا مستمرة.. و لا يعقل ان نغلق السوق امام المنتجات العربية متعطلون عن العمل يحتجون أمام مخيم الزعتري - صور صبيح المصري في منزله بالرياض .. وفي عمان اليوم وفيات 17/12/2017 النائب صداح الحباشنة يتراجع عن استقالته اثر ضغوط شعبية - صور لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد 19 مليار دينار اعفاءات للمشاريع الاستثمارية والمناطق التنموية.. وانتقادات لعدم فرض متابعة دورية للاعفاءات مشروع قرار بمجلس الأمن يدعو واشنطن لسحب قرارها بشأن القدس العساف: تواطؤ دول عربية فتح المجال امام القرار الامريكي.. والكيان الصهيوني يهدف لوطن بديل في الاردن خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض المملكة الاطباء: لم نتسلم قرارا من المحكمة الادارية بمنع توقيف جراح تجميل، وسنستأنف إن حدث.. ابو حسان: الإدارة الامريكية منحازة بشكل قاطع للكيان الغاصب.. وعلينا الغاء اتفاقية وادي عربة الفلاحات يستهجن انسلاخ بعض الدول العربية عن القضية الفلسطينية.. ويطالب بإلغاء جميع الاتفاقيات مع الاحتلال
عـاجـل :

رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات يستقبل وفدا من الجامعات اليمنية

الاردن 24 -  
استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات وفدا يمنيا من وزارة التربية والتعليم، و جامعة حضرموت، وجامعة عدن، وجامعة القرآن الكريم، وجامعة الريان، ومؤسسة العون للتنمية اليمنية، وشركة ماسة للاختبارات الدولية .

وبين الدكتور تركي عبيدات خلال اللقاء الذي حضره نائبي الرئيس الدكتور محمد المجالي والدكتور وجدان ابو الهيجاء أن الجامعة  قطعتِ أشواطاً كبيرةً منذ نشأتِها عام 1993، وحققتْ إنجازاتٍ ملموسةً تجسيداً لرؤيتِها ورسالتِها وغاياتِها، حيث عملت على تحسينِ البيئةِ الجامعيةِ، والحدِ من العنفِ الطلابيّ؛ حيث أكملت العديدَ من المشاريعِ الحيويةِ أهمُّها مشروعَ منظومةِ الطاقةِ الشمسيةِ والحديقةِ الطلابيةِ الخضراءِ المستدامةِ، ومبنى الحضانةِ، ودشنت مع مشروعَ البواباتِ الإلكترونيةِ، ودخلت في التصنيف العالمي الجرين ميتركس.

وأوضح أن  الجامعة حصَلتْ على مراتبَ متقدمةٍ بين الجامعاتِ الأردنيّةِ في امتحانِ الكفاءةِ الجامعيّ في العديد من التخصصاتِ الأكاديميةِ، بالاضافة الى حصولِها على شهادةِ ضمانِ الجودةِ العالمية الأيزو في جميع مكوناتِ عملها الأكاديميةِ والإداريةِ، لتكونَ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تحصلُ على هذه الشهادةِ بنسختها الحديثةِ التي تركزُ على القيادةِ وإدارةِ المخاطر. وحصولِ كلٍ من كليتي الصيدلةِ والتمريضِ على شهادة ضمانِ الجودة الأردنية التي تمنحها هيئةُ اعتماد مؤسسات التعليمِ وضمان جودتها، مضيفا أن عمادةُ شؤونِ الطلبة، وبالتعاون مع الكليات جميعها تعمل على تعزيزِ برامج النشاطاتِ المنهجية واللامنهجية التي يشارك فيها الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف صهرهم بالجسم الطلابي حيث بلغت نسبة الطلبة الوافدين24%.

 

وأشار إلى أن الجامعة  لها باع اجتماعي عميق حيث يعمل المركز الصحي فيها  على علاج ابناء المجتمع المحلي مجانا كل يوم سبت بالاضافة الى الأيام الطبية المجانية التي يشارك فيها طلبة كليتي الصيدلة والتمريض، بالاضافة الى مركز الاستشارات وخدمة المجتمع  الذي يمنح شهادة الدبلوم المهني والفني من خلال الدورات التي يقدمها من قبل أشخاص مؤهلين.

وفي نهاية اللقاء ابدى الدكتور تركي عبيدات استعداد الجامعة في التعاون مع الجامعات اليمنية بهدف تبادل الخبرات ومساعدة الطلبة اليمنيين بمنحهم خصومات اضافية في مختلف التخصصات، وبدوره ثمن رئيس قسم البرامج والمشاريع في مؤسسة العون للتنمية السيد محمد الصبان هذه البادرة التي ستعمل على استمرار العلاقات بين الجامعات الاردنية واليمنية مستقبلا. 

وقام الوفد  يرافقه مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فراس العزة بزيارة مرافق الجامعة المختلفة مثل المكتبة والمختبرات  والحضانة واطلعو على تجربة الجامعة في مشروع الحديقة  الطلابية الخضراء المستدامة.