آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث18 || الاردن24 تنشر النتائج الاولية لانتخابات نقابة المعلمين - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس يرافقه وفد صيني يزوران مدرسة بنات وادي موسى الثانوية

الاردن 24 -  

قال رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايرة ان الدولة الاردنية اهتمت على الدوام بالتعليم وبناء المدارس في كل انحاء المملكة , ووفرت كل وسائل التعليم الحديث واعدت المعلم ليكون قادرا على قيادته العملية التعليمية .

واضاف في كلمة القاها خلال زيارته يرافقه وفد صيني برئاسة مدير الشركة الصينية sdic شريك شركة البوتاس مدرسة وادي موسى الثانوية للبنات . ان شركة البوتاس العربية تقدر عاليا تفوق وكفاءة وقدرة شباب الوطن من امثالكن , ومن اولى اولوياتها الاهتمام بالشباب والطلبة وقد سعت على مدى سبع سنوات ماضية لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطلبة الاغوار الجنوبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم هناك وادارات عدد من المدارس لاعطاء طلبة التوجيهي دروسا خصوصية من اجل رفع معدلاتهم في امتحان الثانوية العامة , وفعلا تفوق عدد من الطلبة وحصلوا على معدلات عالية ادخلتهم تخصصات الطب في الجامعات الاردنية

واشار السيد الصرايرة الى ان شركة البوتاس وفرت بعثات تعليمية لعدد من الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة على مدى السبع سنوات الماضية من ابناء العاملين في الشركة ودعمت الشركة صندوق الطالب الفقير في الجامعات الاردنية الرسمية لتوفير نفقات التعليم لهم .

واكد رئيس مجلس الادارة ان موازنة المسؤولية الاجتماعية لشركة البوتاس العربية تعتبر الاعلى في الاردن مقارنة مع مختلف الشركات بحيث انفقت ابتداء من عام 2012 وحتى نهاية عام 2018 مبلغ (65)مليون دينار تم من خلالها دعم وتاسيس واقامة عدد كبير من المشاريع المتميزة وشراء العديد من المعدات لعدد من القطاعات التعليمية و الصحية والمياه والبيئة والبلديات والشباب والثقافة .

وقال الصرايرة ان الشركة اولت اهتماما كبيرا في مجال التعليم حيث قدمت الدعم لعدد من الجامعات في المملكة وذلك بانشاء المختبرات الطبية ومشروعات تعليمية متعددة الاغراض وقدمت الدعم ايضا لبناء عدد من المدارس في الاغوار الجنوبية وبعض محافظات المملكة وصيانة العديد من المدارس واقامت رياض الاطفال .

من جانبه قال مدير الشركة الصينية ( sdic ) السيد شي هو نغشياننغ الذي يزور الاردن يشرفنا جدا ان ناتي الى مدرسة بنات وادي موسى من الصين البعيد واغتنم هذه الفرصة لاعرب عن خالص الاحترام للمعلمين المجتهدين والحب العميق لطالبات المدرسة فالصين والاردن ودول عربية اخرى تربطهما صداقة قديمة فكانت شعوبنا تتبادل البضائع والمعرفة عبر طريق الحرير قبل اكـــــثر من ( 2000) عام .

واشار الى ان شركتنا هي الشركة الاستثمارية الوحيدة في الصين وذات قدرة تنافسية في العالم في مجال استثمار الاسهم في موار د المعادن والطاقة المتجددة ومواد البناء , وان نشاطنا اليوم هو اجراء هام بالسبة لشركتنا من اجل دعم التعليم في الاردن من اجل مستقبل باهر لاطفال الاردن وسنستمر في تقديم الانشطة والدعم لقضية التعليم هنا , واعطاء المزيد من الرعاية للاطفال .

وقدم الشكر لشركة البوتاس ممثلة برئيس مجلس ادارتها السيد جمال الصرايره على اتاحة الفرصة لزيارة هذه المدرسة ومنطقة البتراء الجميلة.

واشاد مدير تربية لواء البتراء محمد الهريشات في كلمته بما تقدمه شركة البوتاس العربية لمؤسسات العليم من دعم لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لطبة المدارس والجامعات , كما شكر شركة البوتاس على تبرعها لتجهيز مسرح المدرسة بالوسائل التكنولوجية اللازمة , وشكر مدير الشركة الصينية على تقديمها هدية عبارة عن مجموعه من (اللاب توب) وقرطاسية متنوعة لاستخدام طالبات المدرسة .

يذكر ان الشركة الصينية (sdic ) قد اصبحت شريكا رئيسيا في شركة البوتاس العربية ممثلة بثلاثة اعضاء في مجلس الادارة وذلك اعتبارا من تاريخ 23/10/2018 ذلك بعد اتمام الاجراءات القانونية المتعلقة بانتقال ملكية اسهم ( Jordan llc ( pcs والمملوكة بالكامل لشركة potashcorp الكندية والتي تمثل 28 بالمئة من اجمال شركة البوتاس العربية .