آخر المستجدات
الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النوّاب بناء على شكوى قدّمها مواطن الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون ريقهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى أسماء الفائزين بالمجلس الـ33 لنقابة الأطباء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني"
عـاجـل :

مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب ترفع جلسة النواب المخصصة لبحث الاوضاع في القدس

الاردن 24 -  
رفع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة جلسة النواب الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى لمدة ربع ساعة، وذلك بعد اندلاع مشاجرة بالأيدي بين النائبين خالد الفناطسة ومحمد هديب.

وتهجم النائب الفناطسة على زميله هديب اثر عودة الأخير إلى القبة بعد قرار مجلس النواب احالته إلى لجنة السلوك والنظام على خلفية ما اعتبره المجلس اساءة للأردن ودور المملكة في القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في القدس.

وتوعد الفناطسة بـ "ضرب" هديب إذا ما جلس تحت قبة البرلمان، حيث تهجم عليه واشتبك الاثنان بشكل سريع قبل أن يفصل النواب بينهما.

وأعلن الطراونة رفع الجلسة لمدة ربع ساعة بعد الفوضى التي عمّت قبة البرلمان.

وكان مجلس النواب صوّت على احالة النائب محمد هديب إلى لجنة السلوك والنظام النيابية من أجل التحقيق معه فيما ورد في مداخلته خلال الجلسة الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى.

وقال هديب إن الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس "تحتضر ونحن نتفرج عليها"، مشيرا إلى أن "لا أحد يقف مع الفلسطينيين، وعلى الفلسطينيين أن يعلموا أن للأقصى ربّ يحميه وليس معهم أحد".

ولفت هديب إلى أن بنود صفقة القرن يجري تنفيذها على الأرض بشكل فعلي وقد تم انفاذ 90% منها وذلك من خلال "الممارسات التي تجري بحقّ الفلسطينيين في الشتات".

وعقب انتهاء مداخلة هديب احتج نواب على كلمة هديب وما اعتبروه اساءة للأردن، فيما قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لـ هديب: "أنت نائب أردني ولست بنائب فلسطيني، وأنا أعرف أن لديك عنصرية ولكن ليس إلى هذا الحدّ".

وطلب الطراونة من النواب التصويت على احالة هديب إلى لجنة السلوك داعيا لاتخاذ اجراء بعضويته، قائلا: "أنت مدسوس لخلق فتنة في مجلس النواب".