آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب ترفع جلسة النواب المخصصة لبحث الاوضاع في القدس

الاردن 24 -  
رفع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة جلسة النواب الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى لمدة ربع ساعة، وذلك بعد اندلاع مشاجرة بالأيدي بين النائبين خالد الفناطسة ومحمد هديب.

وتهجم النائب الفناطسة على زميله هديب اثر عودة الأخير إلى القبة بعد قرار مجلس النواب احالته إلى لجنة السلوك والنظام على خلفية ما اعتبره المجلس اساءة للأردن ودور المملكة في القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في القدس.

وتوعد الفناطسة بـ "ضرب" هديب إذا ما جلس تحت قبة البرلمان، حيث تهجم عليه واشتبك الاثنان بشكل سريع قبل أن يفصل النواب بينهما.

وأعلن الطراونة رفع الجلسة لمدة ربع ساعة بعد الفوضى التي عمّت قبة البرلمان.

وكان مجلس النواب صوّت على احالة النائب محمد هديب إلى لجنة السلوك والنظام النيابية من أجل التحقيق معه فيما ورد في مداخلته خلال الجلسة الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى.

وقال هديب إن الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس "تحتضر ونحن نتفرج عليها"، مشيرا إلى أن "لا أحد يقف مع الفلسطينيين، وعلى الفلسطينيين أن يعلموا أن للأقصى ربّ يحميه وليس معهم أحد".

ولفت هديب إلى أن بنود صفقة القرن يجري تنفيذها على الأرض بشكل فعلي وقد تم انفاذ 90% منها وذلك من خلال "الممارسات التي تجري بحقّ الفلسطينيين في الشتات".

وعقب انتهاء مداخلة هديب احتج نواب على كلمة هديب وما اعتبروه اساءة للأردن، فيما قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لـ هديب: "أنت نائب أردني ولست بنائب فلسطيني، وأنا أعرف أن لديك عنصرية ولكن ليس إلى هذا الحدّ".

وطلب الطراونة من النواب التصويت على احالة هديب إلى لجنة السلوك داعيا لاتخاذ اجراء بعضويته، قائلا: "أنت مدسوس لخلق فتنة في مجلس النواب".