آخر المستجدات
وفاة طفل.. واشتباه باصابة 17 شخصا في الطفيلة بالتسمم خبير اثار يطالب بالاستعانة بطرف ثالث لتأكيد أصالة المسكوكات في متحف جامعة اليرموك الملك: قانون الضريبة يجب ان يعالج التهرب الضريبي.. ولابد من اعادة توجيه الدعم للمواطنين مشروع قانون يغلّظ العقوبات على مرتكبي الجرائم الالكترونية احتجاج نسائي على اعلان لـ أمانة عمان القبض على 396 شخصا تورطوا بـ 365 قضية خلال اسبوع.. وضبط 17 مركبة مسروقة التربية تلغي العقوبات التأديبية على المعلمين والموظفين بشروط - وثيقة البلديات تردّ على الاردن 24 حول شكوى مجلس بلدي الكفارات - وثائق بينو يسأل الوزير هلسة عن اقحام مقاول في عطاء للأشغال رغم تحذيرات الشيشاني - وثائق مدعوون للامتحان التنافسي الاستباقي لوظيفة معلم - اسماء إلى الوزير الرزاز.. النهوض بالمدارس في الاطراف والمحافظات أولى من تعليم البرمجة - صور احالة 15 متهما بأحداث شغب سجن سواقة الى امن الدولة.. والتحقيق مع افراد شرطة كوري: لا تساهل مع طالبي القروض.. ونسبة التعثر 0% تسريح طلبة ابتدائي من مدرستهم في الزرقاء.. وعباس: الشعبة لا تستوعب 80 طالبا جرش: طالبات مدرسة ثانوية يعتصمن احتجاجا على انقطاع الماء والكهرباء منذ العام الماضي! الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة
عـاجـل :

رمان ل الاردن ٢٤:معبر طريبيل ما زال مغلقا ، وحكومتنا لم تغتنم الفرصة للان !

الاردن 24 -  
احمد عكور  - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان الحكومة والفريق الاقتصادي البدء بالتواصل  مع الحكومة العراقية بعد سيطرة قواتها العسكرية  على المناطق الحدودية  والقضاء على الجماعات الارهابية فيها ، وذلك لاعادة فتح معبر الطريبيل .

واضاف  ابو رمان ل الاردن24 ان نسبة  الصادرات الاردنية الى السوق العراقية والتي تبلغ  من اجمالي ما يتم تصديرية بريا  70_80% هي العصب الرئيس بالنسبة الى اقتصاديات جميع العاملين في هذا القطاع ، اما الاسواق الاخرى البديلة التي تعول عليها الحكومة مثل كينيا والجزائر فنعتبرها غير مجدية من ناحية اقتصادية لقربها من دول صناعية منافسة .

وبين ان حجم الاستثمارات في المناطق الحرة يصل الى 5 مليارات موزعة بين الصناعية وتجارة المركبات التي انخفضت صادراتها الى السوق العراقية من 11 الف مركبة شهريا الى 2000 ، وهذا  انخفاض هائل ومقلق   بالنسبة للوضع الاقتصادي التي تمر به المملكة. 

وقال ان جذب الاستثمارات من الخارج وانشاء المناطق الحرة وتأسيس الصناعات كان يعتمد على السوق العراقي ، ويجب على الحكومة  اغتنام هذه الفرصة والتحرك باتجاه الحكومة العراقية والا سنشهد  سلسلة من الاغلاقات  لبعض المصانع والمنشأت حتى نهاية العام الجاري ،وسنفقد تلك الاستثمارات التي تدر دخلا  لخزينة الدولة من خلال الضرائب والرسوم التي تدفعها سنويا .