آخر المستجدات
الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج انساني أصيل يتطلب تطوير التشريعات الوقفية الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة"

رمان ل الاردن ٢٤:معبر طريبيل ما زال مغلقا ، وحكومتنا لم تغتنم الفرصة للان !

الاردن 24 -  
احمد عكور  - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان الحكومة والفريق الاقتصادي البدء بالتواصل  مع الحكومة العراقية بعد سيطرة قواتها العسكرية  على المناطق الحدودية  والقضاء على الجماعات الارهابية فيها ، وذلك لاعادة فتح معبر الطريبيل .

واضاف  ابو رمان ل الاردن24 ان نسبة  الصادرات الاردنية الى السوق العراقية والتي تبلغ  من اجمالي ما يتم تصديرية بريا  70_80% هي العصب الرئيس بالنسبة الى اقتصاديات جميع العاملين في هذا القطاع ، اما الاسواق الاخرى البديلة التي تعول عليها الحكومة مثل كينيا والجزائر فنعتبرها غير مجدية من ناحية اقتصادية لقربها من دول صناعية منافسة .

وبين ان حجم الاستثمارات في المناطق الحرة يصل الى 5 مليارات موزعة بين الصناعية وتجارة المركبات التي انخفضت صادراتها الى السوق العراقية من 11 الف مركبة شهريا الى 2000 ، وهذا  انخفاض هائل ومقلق   بالنسبة للوضع الاقتصادي التي تمر به المملكة. 

وقال ان جذب الاستثمارات من الخارج وانشاء المناطق الحرة وتأسيس الصناعات كان يعتمد على السوق العراقي ، ويجب على الحكومة  اغتنام هذه الفرصة والتحرك باتجاه الحكومة العراقية والا سنشهد  سلسلة من الاغلاقات  لبعض المصانع والمنشأت حتى نهاية العام الجاري ،وسنفقد تلك الاستثمارات التي تدر دخلا  لخزينة الدولة من خلال الضرائب والرسوم التي تدفعها سنويا .