آخر المستجدات
النائب الطراونة: تلقيت تهديدات بسبب "مصنع الدخان" محمد نوح القضاة يثير الجدل حول النواب: معقول خبطنا بحدا؟ بلدية الزرقاء لـ المصري: قرارك مجحف.. والناس تعاني الصناعة والتجارة: لا شيء يستوجب رفع اسعار البيع في المطاعم الشعبية العاملون في شركة دار الدواء يعلنون اضرابا مفتوحا عن العمل - صور الرزاز يزور الرصيفة ويوعز بحل مشكلة "البيبسي" خلال اسبوع هذا ما يجري في المطار يا دولة الرئيس مصادر تنفي تحديد موعد لاغلاق مخيمات اللجوء السوري في الاردن.. أو اجبار اللاجئين على العودة لبلادهم د. البراري يكتب: الرزاز لم يصل الدوار الرابع محمولا على اكتاف الجماهير.. ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور هنطش يطالب الطراونة بالافراج عن اتفاقية الغاز.. ويقول ان رئيس المجلس ينكر وجودها لديه! الصحة ترسل فرق بحث استقصائي الى المفرق للتحقق من مرض غير معروف حشرة " اللشمانيا " تأتي على منطقة "أم السرب" وتصيب مواطنين بالمرض مكافحة الفساد تحيل عددا من القضايا للمدعي العام العرموطي يقدم مرافعة سياسية شاملة ويسأل الرزاز: هل جاءتك التشكيلة ام استدعيت لتسلمها؟ محمد نوح القضاة لـ الرزاز: وصلنا مرحلة لا تحتمل التجربة، وعليك بمكافحة أصحاب المصالح ولو كانوا نوابا خالد رمضان يكتب: العقد الاجتماعي الأردني الجديد.. من تزييف الوعي إلى الوعي الزائف احالات الى التقاعد في مؤسسات حكومية - اسماء المناصير لـ الرزاز: كيف نكون في مصاف الرجال ونحن مجلس الملوخية؟ وهل نزل الوحي على وزرائك؟ وزير العمل يغادر الى قطر لبحث الـ 10 آلاف وظيفة
عـاجـل :

سعيدات لـ الاردن 24: سنتوقف عن تزويد المواطنين بالمحروقات احتجاجا على الضريبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوّح نقيب أصحاب محطات المحروقات الاردنيين، نهار السعيدات، باتخاذ النقابة خطوات تصعيدية في ظل شعورها بـ "استهداف أصحاب وكالات الغاز من قبل دائرة ضريبة الدخل من خلال رفع نسبة الضريبة عليهم اعتمادا على كشف مصفاة البترول بدلا من الضريبة المقطوعة التي تتقاضاها الضريبة".

وقال سعيدات لـ الاردن 24 إن دائرة ضريبة الدخل خاطبت النقابة حول الآلية الجديدة التي تنوي اعتمادها، فيما سجّلت النقابة اعتراضها على هذه الآلية أثناء الاجتماعات التي عقدت مع الدائرة وتم توضيح كافة الامور المتعلقة بها "ومنها كتاب وزير الطاقة لكيفية احتساب عمولات الوكالات مع احتساب بدل الخدمة المقدمة للمواطنين".

ولفت السعيدات إلى أن أي تغيير بالآلية القديمة سيضرّ بمصالح القطاع ويُعرّض أصحاب المستودعات إلى خسائر فادحة في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، الأمر الذي قال إنه سيدفع أصحاب المحطات للاعتصام والتوقف عن تزويد المواطنين بالغاز.

وأوضح السعيدات إن دائرة الضريبة مصرة على محاسبة أصحاب المستودعات حسب كشوفات المصفاة والتي تحتسب على أساس أن المستودع يتقاضى دينار و10 قروش عمولة بالرغم من كون ذلك غير حقيقي؛ حيث أن هذه العمولة تتوزع على اصحاب المستودعات بواقع 30 قرشا وأصحاب الوكالات 80 قرشا هي بدل خدمات النقل والتركيب التي تقدم للمواطنين.

وأكد السعيدات أن النقابة قامت بشرح ذلك الأمر لدائرة الضريبة لكنها أصرّت على رأيها وفوجئت النقابة بكتاب موجه اليها من قبل دائرة ضريبة الدخل يبلغها بآلية احتساب الضريبة الجديدة، ما دفع اصحاب المستودعات للاحتجاج والضغط على النقابة من أجل اتخاذ اجراءات تصعيدية.

وأشار إلى أن أصحاب المحطات أيضا يعتزمون التصعيد خلال المرحلة القادمة بعد مماطلة الحكومة برفع العمولات في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية مع ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا الى ان هناك اجتماع سيعقد مع دائرة ضريبة الدخل ووزارة الطاقة بهدف الوصول إلى حلول ترضي جميع الاطراف "وفي حال لم يتم التوصل إلى ذلك التوافق فستكون النقابة أمام خيارات صعبة على البلاد، ومنها التوقف عن شراء المشتقات النفطية من الشركات والمصفاة".