آخر المستجدات
النواب واستعراض ما بعد الرفع..! الارصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزناتي بعد الافراج عنهما الحموري لـ الاردن24: اجور المستشفيات الخاصة سترتفع.. واعداد المراجعين ستنخفض! الزبن: حملات على محطات بيع البنزين للتأكد من عدم خلطه او الاستفادة من رفع الاسعار صيادلة يرفضون الضريبة على الأدوية ويؤكدون استحالة تطبيقها الاحد تكفيل الزميلين عمر محارمة وشادي الزيناتي العوران: الحكومة ملزمة بمراجعة مدى تأثير قراراتها المتسرعة على الاقتصاد الطراونة: تشكيل لوبي للضغط على الحكومة.. ودعوة لاجتماع نيابي طارئ كتلة هوائية باردة وثلوج بعد منتصف الليل ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له
عـاجـل :

سعيدات لـ الاردن 24: سنتوقف عن تزويد المواطنين بالمحروقات احتجاجا على الضريبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوّح نقيب أصحاب محطات المحروقات الاردنيين، نهار السعيدات، باتخاذ النقابة خطوات تصعيدية في ظل شعورها بـ "استهداف أصحاب وكالات الغاز من قبل دائرة ضريبة الدخل من خلال رفع نسبة الضريبة عليهم اعتمادا على كشف مصفاة البترول بدلا من الضريبة المقطوعة التي تتقاضاها الضريبة".

وقال سعيدات لـ الاردن 24 إن دائرة ضريبة الدخل خاطبت النقابة حول الآلية الجديدة التي تنوي اعتمادها، فيما سجّلت النقابة اعتراضها على هذه الآلية أثناء الاجتماعات التي عقدت مع الدائرة وتم توضيح كافة الامور المتعلقة بها "ومنها كتاب وزير الطاقة لكيفية احتساب عمولات الوكالات مع احتساب بدل الخدمة المقدمة للمواطنين".

ولفت السعيدات إلى أن أي تغيير بالآلية القديمة سيضرّ بمصالح القطاع ويُعرّض أصحاب المستودعات إلى خسائر فادحة في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، الأمر الذي قال إنه سيدفع أصحاب المحطات للاعتصام والتوقف عن تزويد المواطنين بالغاز.

وأوضح السعيدات إن دائرة الضريبة مصرة على محاسبة أصحاب المستودعات حسب كشوفات المصفاة والتي تحتسب على أساس أن المستودع يتقاضى دينار و10 قروش عمولة بالرغم من كون ذلك غير حقيقي؛ حيث أن هذه العمولة تتوزع على اصحاب المستودعات بواقع 30 قرشا وأصحاب الوكالات 80 قرشا هي بدل خدمات النقل والتركيب التي تقدم للمواطنين.

وأكد السعيدات أن النقابة قامت بشرح ذلك الأمر لدائرة الضريبة لكنها أصرّت على رأيها وفوجئت النقابة بكتاب موجه اليها من قبل دائرة ضريبة الدخل يبلغها بآلية احتساب الضريبة الجديدة، ما دفع اصحاب المستودعات للاحتجاج والضغط على النقابة من أجل اتخاذ اجراءات تصعيدية.

وأشار إلى أن أصحاب المحطات أيضا يعتزمون التصعيد خلال المرحلة القادمة بعد مماطلة الحكومة برفع العمولات في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية مع ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا الى ان هناك اجتماع سيعقد مع دائرة ضريبة الدخل ووزارة الطاقة بهدف الوصول إلى حلول ترضي جميع الاطراف "وفي حال لم يتم التوصل إلى ذلك التوافق فستكون النقابة أمام خيارات صعبة على البلاد، ومنها التوقف عن شراء المشتقات النفطية من الشركات والمصفاة".