آخر المستجدات
نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها
عـاجـل :

سعيدات لـ الاردن 24: سنتوقف عن تزويد المواطنين بالمحروقات احتجاجا على الضريبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوّح نقيب أصحاب محطات المحروقات الاردنيين، نهار السعيدات، باتخاذ النقابة خطوات تصعيدية في ظل شعورها بـ "استهداف أصحاب وكالات الغاز من قبل دائرة ضريبة الدخل من خلال رفع نسبة الضريبة عليهم اعتمادا على كشف مصفاة البترول بدلا من الضريبة المقطوعة التي تتقاضاها الضريبة".

وقال سعيدات لـ الاردن 24 إن دائرة ضريبة الدخل خاطبت النقابة حول الآلية الجديدة التي تنوي اعتمادها، فيما سجّلت النقابة اعتراضها على هذه الآلية أثناء الاجتماعات التي عقدت مع الدائرة وتم توضيح كافة الامور المتعلقة بها "ومنها كتاب وزير الطاقة لكيفية احتساب عمولات الوكالات مع احتساب بدل الخدمة المقدمة للمواطنين".

ولفت السعيدات إلى أن أي تغيير بالآلية القديمة سيضرّ بمصالح القطاع ويُعرّض أصحاب المستودعات إلى خسائر فادحة في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، الأمر الذي قال إنه سيدفع أصحاب المحطات للاعتصام والتوقف عن تزويد المواطنين بالغاز.

وأوضح السعيدات إن دائرة الضريبة مصرة على محاسبة أصحاب المستودعات حسب كشوفات المصفاة والتي تحتسب على أساس أن المستودع يتقاضى دينار و10 قروش عمولة بالرغم من كون ذلك غير حقيقي؛ حيث أن هذه العمولة تتوزع على اصحاب المستودعات بواقع 30 قرشا وأصحاب الوكالات 80 قرشا هي بدل خدمات النقل والتركيب التي تقدم للمواطنين.

وأكد السعيدات أن النقابة قامت بشرح ذلك الأمر لدائرة الضريبة لكنها أصرّت على رأيها وفوجئت النقابة بكتاب موجه اليها من قبل دائرة ضريبة الدخل يبلغها بآلية احتساب الضريبة الجديدة، ما دفع اصحاب المستودعات للاحتجاج والضغط على النقابة من أجل اتخاذ اجراءات تصعيدية.

وأشار إلى أن أصحاب المحطات أيضا يعتزمون التصعيد خلال المرحلة القادمة بعد مماطلة الحكومة برفع العمولات في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية مع ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا الى ان هناك اجتماع سيعقد مع دائرة ضريبة الدخل ووزارة الطاقة بهدف الوصول إلى حلول ترضي جميع الاطراف "وفي حال لم يتم التوصل إلى ذلك التوافق فستكون النقابة أمام خيارات صعبة على البلاد، ومنها التوقف عن شراء المشتقات النفطية من الشركات والمصفاة".