آخر المستجدات
سعد الحريري يقول إنه متوجه لمطار الرياض لمغادرة السعودية الأمن يحقق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور توقعات بزخات مطرية مساء السبت وصباح الاحد الجرائم الالكترونية تحذر مستخدمي الهواتف الذكية من سرقة بياناتهم عبر التطبيقات المزيفة "عيد" استقلال فلسطين.. وعلى الأرض السلام عطوة أمنية لثلاثة ايام بجريمة الشاب الجراح.. وذوو القتيل يشترطون جلوة خارج اقليم الشمال السعودية تنفي اشراف حبيب العادلي على تعذيب أمراء أو تقديم استشارات للمملكة الحريري: إقامتي في السعودية من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان سعد الحريري يغادر الرياض اليوم .. وباسيل يتوقع عودته الى لبنان الجمعة كشف تفاصيل صفقة الأمراء في السعودية.. المملكة تقايض موقوفين بحريتهم مقابل التنازل عن أموالهم الصايغ لـ الاردن24: لا قرار بتمديد او وقف اعفاء الشقق السكنية، صلاحية مجلس الوزراء الأردن في الانتظار: التزام «كتوم» من العمق الإسرائيلي بإسقاط نتنياهو وتدخل «مطرقة ترامب» وفاتان و6 إصابات بحادث مروع في شارع الأردن الأمن يكشف تفاصيل مقتل شاب في المزار الشمالي ويقبض على شخصين انتحار موظف أمن في البحر الميت وثائق سرية: إسرائيل تسعى لتهجير كل الشعب الفلسطيني التغوّل على البلديّات.. مسخ البيروقراطيّة الليبراليّة العوران يكشف اسباب ارتفاع البطاطا: مستوردون احتكروا المادة، ولا بدّ من تدخل لوقف تغولهم الإليزيه: ماكرون سيجتمع مع الحريري السبت بباريس 6 مناطق عمل جديدة في الطريق الصحراوي خلال أسبوعين

سعيدات لـ الاردن 24: سنتوقف عن تزويد المواطنين بالمحروقات احتجاجا على الضريبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوّح نقيب أصحاب محطات المحروقات الاردنيين، نهار السعيدات، باتخاذ النقابة خطوات تصعيدية في ظل شعورها بـ "استهداف أصحاب وكالات الغاز من قبل دائرة ضريبة الدخل من خلال رفع نسبة الضريبة عليهم اعتمادا على كشف مصفاة البترول بدلا من الضريبة المقطوعة التي تتقاضاها الضريبة".

وقال سعيدات لـ الاردن 24 إن دائرة ضريبة الدخل خاطبت النقابة حول الآلية الجديدة التي تنوي اعتمادها، فيما سجّلت النقابة اعتراضها على هذه الآلية أثناء الاجتماعات التي عقدت مع الدائرة وتم توضيح كافة الامور المتعلقة بها "ومنها كتاب وزير الطاقة لكيفية احتساب عمولات الوكالات مع احتساب بدل الخدمة المقدمة للمواطنين".

ولفت السعيدات إلى أن أي تغيير بالآلية القديمة سيضرّ بمصالح القطاع ويُعرّض أصحاب المستودعات إلى خسائر فادحة في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، الأمر الذي قال إنه سيدفع أصحاب المحطات للاعتصام والتوقف عن تزويد المواطنين بالغاز.

وأوضح السعيدات إن دائرة الضريبة مصرة على محاسبة أصحاب المستودعات حسب كشوفات المصفاة والتي تحتسب على أساس أن المستودع يتقاضى دينار و10 قروش عمولة بالرغم من كون ذلك غير حقيقي؛ حيث أن هذه العمولة تتوزع على اصحاب المستودعات بواقع 30 قرشا وأصحاب الوكالات 80 قرشا هي بدل خدمات النقل والتركيب التي تقدم للمواطنين.

وأكد السعيدات أن النقابة قامت بشرح ذلك الأمر لدائرة الضريبة لكنها أصرّت على رأيها وفوجئت النقابة بكتاب موجه اليها من قبل دائرة ضريبة الدخل يبلغها بآلية احتساب الضريبة الجديدة، ما دفع اصحاب المستودعات للاحتجاج والضغط على النقابة من أجل اتخاذ اجراءات تصعيدية.

وأشار إلى أن أصحاب المحطات أيضا يعتزمون التصعيد خلال المرحلة القادمة بعد مماطلة الحكومة برفع العمولات في ظل ارتفاع الكلف التشغيلية مع ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرا الى ان هناك اجتماع سيعقد مع دائرة ضريبة الدخل ووزارة الطاقة بهدف الوصول إلى حلول ترضي جميع الاطراف "وفي حال لم يتم التوصل إلى ذلك التوافق فستكون النقابة أمام خيارات صعبة على البلاد، ومنها التوقف عن شراء المشتقات النفطية من الشركات والمصفاة".