آخر المستجدات
قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف
عـاجـل :

سلطة وادي الاردن تحذر من خطورة السباحة في المرافق المائية وضرورة ازالة الاعشاب الجافة

الاردن 24 -  
هاب امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز بالأخوة  المواطنين والزارعين القاطنين بمحاذاة المواقع والمسطحات المائية والسدود وقناة الملك عبد الله الثاني بعدم الاقتراب او السباحة في هذه المواقع غير المخصصة للتنزه او السباحة خاصة مع الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة لما لذلك من خطر كبير على حياتهم  وكذلك ضرورة قيام الاخوة المزارعون واصحاب الوحدات الزراعية والقاطنين في المناطق الزراعية تنظيف مداخل الوحدات الزراعية وحولها من الاعشاب التي تتميز هذا العام بغزارة كبيرة نتيجة الموسم المطري الجيد خشية حدوث الحرائق وتضرر الممتلكات الزراعية والمرافق الاخرى  .

 
وبين المهندس الكوز  ان الوزارة/ سلطة وادي الاردن تنفذ عدة اجراءات هدفها حماية المصادر المائية المختلفة وخاصة قناة الملك عبد الله والسدود خلال اي ارتفاع لدرجات الحرارة او موجات الحر غير المسبوقة  كونها أحد اهم المصادر المائية الرئيسية لمياه الشرب للعاصمة عمان وشريان رئيسي  لمياه الري في وادي الاردن  وكونها مياه سطحية معرضة للتلوث على طول امتداد القناة من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة لمنع حالات السباحة في هذه المواقع .

 
واضاف ان هذه الاجراءات تتضمن برامج دورية وتفتيشية لحمايتها من العبث والاعتداءات المتكررة بالتنسيق مع الشرطة البيئية والحكام الاداريين في المناطق حيث تم اقرار برنامج مشدد لتسيير دوريات راجلة ومتحركة على طول امتداء القناة التي تمتد لطول 81 كم اضافة الى المراقبات الدورية التي تنفذها وحدة الامن والحماية ومنع الاعتداءات على الاشارات التحذيرية والاشياك الموجودة على جنبات هذه المواقع المائية  موضحا ان القانون يعاقب بالحبس وبغرامات مالية لكل من يلحق اضرارا او يستخدم المرافق المائية بصورة مخالفة  .
 
واكد امين عام سلطة وادي الاردن ان السلطة ستقوم بالتنسيق مع الحكام الاداريين والمعنيين في المناطق لضمان عدم حدوث مشكلات او حالات غرق حيث تعمل كوادرها  جاهدة لتأمين الحماية اللازمة للمواطنين تجنبا للأعتداء عليها وتعريض حياة المواطنين للخطر لافتا الا انه لوحظ عدد من التصرفات غير المسؤولة من قبل البعض اما لأغراض السباحة او سقاية المزروعات والمواشي منوها الى ان حالات الغرق شهدت تراجعا واضحا في السنوات الأخيرة نتيجة الجهود المبذولة من قبل السلطة الا انه وللأسف فأن البعض مازال يضرب عرض الحائط هذه التحذيرات .
كما ناشد المهندس الكوز المزارعين والمواطنين في جميع مناطق الوادي بعمل بضرورة ازالة الاعشاب الجافة حول المزروعات لما لها من خطورة بالغة تجنبا للحرائق واتلاف الممتلكات الزراعية خاصة وانه سنويا تقع عدة حالات من الحرائق نتيجة الاهمال والقاء اعقاب السجائر في ظل ارتفاع درجات الحرارة مما يكبد المزارعون خسائر كبيرة ويحمل الجهات الرسمية اعباء لاطفاءها سواء الدفاع المدني او كوادر سلطة وادي الاردن .
وشدد على ان سلطة وادي الاردن ستستمر بجهودها الهادفة لحماية الارواح والممتلكات وتنفيذ  جميع الاجراءات المتعلقة بمنع السباحة في المنشات المائية او التعرض لمنشأت السلطة او الاعتداء عليها لما فيه مصلحتهم وحماية لهم وانها لن تتوانى عن اتخاذ أشد الاجراءات المكفولة بالقانون لأي اعتداء .