آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

الاردن 24 -  

معا- شهدت قرية أبو ديس شرق القدس اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الرافضين لقرار ترامب والذي أعلن فيه أن القدس عاصمة إسرائيل.

 

 

وتحولت منطقة "كبسة" في قرية ابو ديس _أقرب نقطة بين القرية ومدينة القدس يفصل بينهما الجدار الفصل العنصري _ الى ساحة مواجهة، على مدار أكثر من 5 ساعات، وحاولت قوات الاحتلال قمع المواجهات واخمادها بشتى الوسائل من خلال الوحدة المستعربة واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

 

 

والى ذلك قال هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن سبعة من أفراد وحدة المستعربين _ الشرطة المتخفية بالزي المدني_ اقتحمت منطقة المواجهات في قرية ابو ديس، وتقدموا باتجاه صفوف المواجهة الأولى بعضهم كان يضع الاقنعة على وجهه اضافة الى حملهم الحجارة، كما كانوا يخبرون الشبان بأن عليهم وضع القناع خلال المواجهات.

 

 

وأضاف حلبية انه لدى وصول أفراد الوحدة الصفوف الاولى اشهروا مسدساتهم التي كانوا يخفونها داخل ملابسهم واعتقلوا فتيين وشابا، وساندهم أفرادا من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة من جهة القدس عبر بوابة في الجدار، كما حلقت طائرة قامت بتصوير المواجهات التي دارت داخلالقرية.

 

وأوضح حلبية أن المعتقلين هم : محمد طلال عريقات 17 عاما، وشوكت خضر الشيخ 35 عاما، وحمزة سعيد الخطيب 15 عاما.

 

 

وأضاف حلبية ان الفتى عريقات أصيب بالرصاص خلال اعتقاله حيث سالت دماؤه على الأرض، ولم نتمكن من معرفة حالته الصحية.

 

 

واضاف حلبية أن أكثر من 13 إصابة بالأعيرة المطاطية، وعشرات الإصابات بحالات اختناق اصيبوا خلال المواجهات .