آخر المستجدات
غضب الأردنيين من الضرائب يطارد الوزراء بالمحافظات الحباشنة يصف تصريحات المعشر بـ "المخزية".. ويقول إن الرزاز "باطني" تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق على خلفية وفاة مواطن واشنطن تلتف على ابو مازن لتنفيذ "صفقة القرن" روسيا تحذر من نهج امريكا في عملية السلام وفيات 21/9/2018 "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز.. وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب خالد رمضان يوجه رسالة هامة إلى مجلس النواب ومجلس النقباء.. ويتحدث عن تصريحات المعشر المومني يكتب: ما بعد جولات الحوار.. هل وصلت رسالة الاردنيين لصندوق النقد ؟ تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي طالع أصناف السلع المعفاة من ضريبة المبيعات والمخفضة عنها - جداول الغاء قرار كف يد 38 موظفا من آل البيت واعادتهم الى العمل العجارمة لـ الاردن24: لسنا ملزمين باتفاق الحكومة مع صندوق النقد.. والشعب قال كلمته الاحصاءات: نسبة التضخم ترتفع بشكل غير سليم.. وسنعلن نسبة الفقر مطلع تشرين ثاني محكمة الاستئناف تقرر الإفراج عن الزميل حسين الشرعة الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي الطاقة لـ الاردن24: "بقعة الأزرق" ليست نفطا وإنما كبريت مدفون منذ سنوات - فيديو المعشر: اقرار قانون الضريبة صلاحية النواب.. وصندوق النقد طلب عدم التعديل عليه
عـاجـل :

شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

الاردن 24 -  

معا- شهدت قرية أبو ديس شرق القدس اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الرافضين لقرار ترامب والذي أعلن فيه أن القدس عاصمة إسرائيل.

 

 

وتحولت منطقة "كبسة" في قرية ابو ديس _أقرب نقطة بين القرية ومدينة القدس يفصل بينهما الجدار الفصل العنصري _ الى ساحة مواجهة، على مدار أكثر من 5 ساعات، وحاولت قوات الاحتلال قمع المواجهات واخمادها بشتى الوسائل من خلال الوحدة المستعربة واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

 

 

والى ذلك قال هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن سبعة من أفراد وحدة المستعربين _ الشرطة المتخفية بالزي المدني_ اقتحمت منطقة المواجهات في قرية ابو ديس، وتقدموا باتجاه صفوف المواجهة الأولى بعضهم كان يضع الاقنعة على وجهه اضافة الى حملهم الحجارة، كما كانوا يخبرون الشبان بأن عليهم وضع القناع خلال المواجهات.

 

 

وأضاف حلبية انه لدى وصول أفراد الوحدة الصفوف الاولى اشهروا مسدساتهم التي كانوا يخفونها داخل ملابسهم واعتقلوا فتيين وشابا، وساندهم أفرادا من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة من جهة القدس عبر بوابة في الجدار، كما حلقت طائرة قامت بتصوير المواجهات التي دارت داخلالقرية.

 

وأوضح حلبية أن المعتقلين هم : محمد طلال عريقات 17 عاما، وشوكت خضر الشيخ 35 عاما، وحمزة سعيد الخطيب 15 عاما.

 

 

وأضاف حلبية ان الفتى عريقات أصيب بالرصاص خلال اعتقاله حيث سالت دماؤه على الأرض، ولم نتمكن من معرفة حالته الصحية.

 

 

واضاف حلبية أن أكثر من 13 إصابة بالأعيرة المطاطية، وعشرات الإصابات بحالات اختناق اصيبوا خلال المواجهات .