آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

شاهد- هكذا إندس "المستعربون" وسط تظاهرة ابو ديس

الاردن 24 -  

معا- شهدت قرية أبو ديس شرق القدس اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الرافضين لقرار ترامب والذي أعلن فيه أن القدس عاصمة إسرائيل.

 

 

وتحولت منطقة "كبسة" في قرية ابو ديس _أقرب نقطة بين القرية ومدينة القدس يفصل بينهما الجدار الفصل العنصري _ الى ساحة مواجهة، على مدار أكثر من 5 ساعات، وحاولت قوات الاحتلال قمع المواجهات واخمادها بشتى الوسائل من خلال الوحدة المستعربة واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية.

 

 

والى ذلك قال هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا أن سبعة من أفراد وحدة المستعربين _ الشرطة المتخفية بالزي المدني_ اقتحمت منطقة المواجهات في قرية ابو ديس، وتقدموا باتجاه صفوف المواجهة الأولى بعضهم كان يضع الاقنعة على وجهه اضافة الى حملهم الحجارة، كما كانوا يخبرون الشبان بأن عليهم وضع القناع خلال المواجهات.

 

 

وأضاف حلبية انه لدى وصول أفراد الوحدة الصفوف الاولى اشهروا مسدساتهم التي كانوا يخفونها داخل ملابسهم واعتقلوا فتيين وشابا، وساندهم أفرادا من قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة من جهة القدس عبر بوابة في الجدار، كما حلقت طائرة قامت بتصوير المواجهات التي دارت داخلالقرية.

 

وأوضح حلبية أن المعتقلين هم : محمد طلال عريقات 17 عاما، وشوكت خضر الشيخ 35 عاما، وحمزة سعيد الخطيب 15 عاما.

 

 

وأضاف حلبية ان الفتى عريقات أصيب بالرصاص خلال اعتقاله حيث سالت دماؤه على الأرض، ولم نتمكن من معرفة حالته الصحية.

 

 

واضاف حلبية أن أكثر من 13 إصابة بالأعيرة المطاطية، وعشرات الإصابات بحالات اختناق اصيبوا خلال المواجهات .