آخر المستجدات
الخرابشة يقاضي "DW" بتهمة الإساءة للأردن (فيديو) علان: البيع الالكتروني يهدد تجارة الالبسة والاحذية الامانة: تعتزم تركيب المزيد من كاميرات الرادار في العاصمة عمان التربية لـ الاردن 24: نطبق العقوبات على المعلمين حسب نظام الخدمة المدنية وفاه حدث واصابه اخر اصطدمت سيارتهما بعمود اناره بالكرك المملكة تتأثر بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية بادرة .. و الارصاد تحذر "تفاصيل" أمطار الخير تعم محافظات المملكة الكرملين يكشف عن زيارة مفاجئة قام بها بشار الاسد الى روسيا.. وبوتين: اقتربت نهاية الحرب توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها موظفون في المواصفات: نمضي يومنا بمواجهة "ترهيب وترغيب" متنفذين ومستوردين مخالفين! انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا.. وامطار على مناطق واسعة من المملكة الدرك يعيد فتح طريق الابيض ويفض اعتصام شاحنات (الكرك والطفيلة) بالقوة الخارجية تؤكد: لا اصابات بين الاردنيين بـ زلزال استراليا الداوود: وزارة النقل تفتقد للرؤية.. والازمة الخليجية عمقت خسائر الشاحنات إحالة موظف في إحدى كليات جامعة البلقاء للنيابة العامة الملك لسامي الجميل: الأردن يقف مع وحدة لبنان واسقراره عمّان: القبض على 4 متورطين بإطلاق نار داخل "كوفي شوب" الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج أصيل يحييه الرزاز الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار
عـاجـل :

شعرك مرآة صحتك

الاردن 24 -  

ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث يمكن من خلال مظهره وحالته الاستدلال على الحالة الصحية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن مشاكل الشعر التالية تشي بالحالة الصحية للمرأة:

1- جفاف الشعر وتقصفه:

غالبا ما يرجع جفاف الشعر وتقصفه إلى التوتر النفسي، سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. كما قد يرجع السبب إلى سوء التغذية الناجم عن كثرة تناول الوجبات السريعة وقلة الفيتامينات والدهون الصحية، وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول بذور الكتان واللوز والأفوكادو.

وفي أسوأ الحالات قد يرجع تقصف الشعر إلى ما يعرف بمتلازمة "كوشينج"، أي فرط إفراز هرمون الكورتيزول في الدم، والذي يترافق أيضا مع ارتفاع نسبة السكر بالدم.

2- الشعر يصبح خفيفا:

يصبح الشعر خفيفا ويفقد بريقه ولمعانه بسبب التغذية غير الصحية أو إتباع حمية غذائية قاسية؛ حيث يعاني الشعر بشدة بسبب قلة إمداده بالبروتين والمعادن.

3- تساقط الشعر:

قد يرجع تساقط الشعر إلى قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها. كما قد يؤدي التوتر النفسي أو الاكتئاب إلى حدوث التهابات بجذور الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر.

ومن الأسباب الأخرى لتساقط الشعر الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد.

4 - الشيب المبكر:

بشكل عام يرجع الشيب المبكر إلى الجينات الوراثية، ولكنه قد يرجع أيضا إلى التوتر النفسي أو إلى الهرمونات، مثل الأستروجين، والتي لها تأثير على بناء صبغة الشعر.

كما يندرج فرط الحمضية بالجسم ضمن الأسباب المؤدية إلى الشيب المبكر.

وينبغي على المرأة استشارة طبيب في حال ملاحظة أحد هذه الأعراض لتحديد السبب الحقيقي وعلاجه.-(د ب ا)