آخر المستجدات
الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة

شويكة : الاطلاق التجريبي لمنصة بخدمتكم خلال أيام

الاردن 24 -  
 قالت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أنه تم استكمال التحضيرات اللازمة لاطلاق منصة "بخدمتكم" من النواحي الفنية والإدارية والإجرائية.
وأضافت أنه تم الانتهاء من أعمال البرمجة وتجهيز غرفة العمليات الخاصة بإدارة المنصة ومتابعة أدائها، وتدريب ضباط الارتباط الرئيسيين والفرعيين في الوزارات والدوائر التابعة لها بالإضافة الى إعداد الأدلة الاجرائية اللازمة لضمان كفاءة إدارة المنصة .
وبينت شويكة أنه يجري العمل حاليا على اجراء عدد من الفحوصات التكنولوجية لأداء المنصة من حيث أمن المعلومات والطاقة الاستيعابية وغيرها من الفحوصات.
واوضحت في ضوء نتائج تلك الفحوصات سيتم الاطلاق التجريبي للمنصة خلال أيام في بعض الوزارات والدوائر الحكومية وبالتدريج ، ليتم تباعا شمول باقي الدوائر بعد التأكد من استكمال جميع المتطلبات والتحقق من الجاهزية الكاملة لها.
وقالت شويكة إن الهدف من الاطلاق التجريبي على مراحل هو الوقوف على أية تحديات أو معيقات قد تظهر وقت التطبيق على ارض الواقع وبالتالي اتخاذ الاجراءات التطويرية اللازمة للحيلولة دون وقوع أية معيقات عند الاطلاق الشمولي للمنصة.
واضافت أن المنصة هي احدى الالتزامات التي اعلنتها الحكومة وتعهدت بإنجازها خلال المائة يوم الأولى من تشكيلها وترسيخا للنهج التشاركي الذي تتبعه الحكومة في علاقتها مع المواطن لافتة إلى أن المنصة ترتكز على ان المواطن هو المحور الأساسي عند وضع السياسات والبرامج التطويرية المختلفة .
وحول طبيعة عمل المنصة اشارت شويكة الى ان المنصة هي قناة لسماع صوت المواطن في خمسة مجالات هي الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات والثناءات والابلاغ عن المخالفات حيث ستستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق "بخدمتكم والدردشة الذكية "من خلال الماسنجر على الفيس بوك بالاضافة إلى مركز الاتصال الوطني وبوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo.
--(بترا)