آخر المستجدات
إنهاء مشكلة حي جناعة في الزرقاء رئيس مجلس النواب يوجه نقدا لاذعا لحكومة الرزاز: لدينا مآخذ كثيرة عليها.. وتقارير ديوان المحاسبة بعد اسبوعين الوزير المعاني: مؤشرات على قبول جميع الطلبة الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الحكومية الطراونة يطالب الحكومة بتقديم توضيحات حول عمليات منح جنسية لغير أردنيين ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لتمويل جدار المكسيك زريقات: الحكومة تدفع نحو مليار دينار لشركات كهرباء لا تنتج "كيلو واط" - فيديو دية: الحكومة تتقاضى 43% من اسعار الملابس كضرائب.. وفوضى التنزيلات أنهكت القطاع منصور كريشان.. قائد الكتيبة الذي استبسل في الدفاع عن القدس ويحيي الأردنيون ذكرى وفاته سنويا تشييع جثمان الشهيد الجالودي في بلدة ماحص - صور الملك: التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين.. والرحمة للشهداء النائب السعود يعيد الدكتور العريني إلى منزله ويقنعه بتبني قضيته - صور الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص تنقلات بين الموظفين في وزارة التعليم العالي ..أسماء الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم - صور ديوان الخدمة يعلن عن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الخارجية: وفاة أردني يعمل في قوات الدفاع البحرينية الأردن يوافق على تشكيل مجلس أوقاف "موسع" في القدس الغرايبة لـ الاردن24: لا نية لدى الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الاتصالات الحكومة تعلن اسماء شهداء السلط.. وتصدر بيانا حول الحادثة انتهاء اعتصام الرابع وسط مطالبات بتغيير آلية تشكيل الحكومات ومحاسبة كبار الفاسدين - صور
عـاجـل :

صور- الخليل تشتعل بهدوء

الاردن 24 -  
معا- في الوقت الذي انطلقت فيه مسيرة شموع للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي، بعد مرور ربع قرن على حدوثها- 1994- تجمع العشرات من "مستوطني الخليل" على مدخل شارع الشهداء مطلقين عبارات عنصرية تدعو للانتقام من العرب والفلسطينيين.

 

ويرى مهند الجعبري منسق البلدة القديمة والمناطق المغلقة في حركة فتح اقليم وسط الخليل، يرى ان تغييب بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، عما يحدث على الارض، من قبل حكومة الاحتلال بأوامر من المستوطنين الاسرائيليين، دفع ويدفع المستوطنين لزيادة وتيرة اعتداءاتهم جنبا الى جنب مع ما يقوم به جيش وشرطة الاحتلال في البلدة القديمة والمناطق المتاخمة للبؤر الاستيطانية في قلب الخليل، ومن ضمنها منعهم المتضامنين الاجانب من دخول شارع الشهداء لتوثيق اعتداءت جنود الاحتلال والمستوطنين.

 

وقال الجعبري: "من الواضح ان للمستوطنين خططا استيطانية مدروسة تهدف لتفريغ البلدة القديمة من الوجود الفلسطيني، ويعملون على تحقيق ذلك من خلال حكومتهم واعضاء الكنيست الاسرائيليين المتطرفين، ولن نقف مكتوفي الايدي إزاء هذه التهديدات المتصاعدة، وسنعمل على افشال مخططاتهم، فنحن اصحاب وابناء الارض".

 

وأضاف الجعبري، تم تنظيم حملة لرفع الاغلاقات عن الخليل لأوامر عسكرية اسرائيلية واوامر من مستوطني الخليل، وهي بمشاركة كافة الجهات الحقوقية والانسانية والقوى والفعاليات الوطنية في الخليل، وقد انطلقنا اليوم في مسيرة للاعلان عن فعاليات احياء ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي.

 

وحذر مهند الجعبري، من مغبة تصاعد وتيرة العنف الاستيطاني في قلب الخليل، مشيرا الى ان ذلك سيقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه.

 

واتهم الجعبري المستوطنين بأنهم يسخنون الاوضاع في الخليل، للحصول على مكاسب سياسية ومالية من حكومة الاحتلال القادمة، مع اقتراب اجراء انتخابات للكنيست الاسرائيلي في شهر نيسان القادم.