آخر المستجدات
العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام صحة الرمثا توضح حول مصدر الاصابة المحلية بكورونا.. وسحب 100 عينة من مخالطي الدرجة الاولى التعليم العالي لـ الاردن24: لا وقت محدد لانتهاء تقييم رؤساء الجامعات عزوف عن التجهيز للعام الدراسي الجديد من قبل الأهالي المومني: الانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪ ولا تقلقنا النسبة كهدف إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف بالشمع الأحمر الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2) رئاسة الوزراء تنشر نص أمر الدفاع رقم (11) النجاة من لعنة الكورونا.. اقتصاديون يقترحون حلولا حاسمة لمواجهة جفاف المساعدات الخارجية وعودة المغتربين احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر

الاردن 24 -  
أكدت اليوم الخميس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن مشكلة الطلبة الأردنيين الدارسين في تخصص الطب في الجزائر تتلخص بأن التشريعات النافذة في الجزائر تشترط بأن يقوم الطالب بالالتحاق في سنة الامتياز بعد إنهائه لدراسة ست سنوات إضافةً إلى سنة اللغة، وذلك حتى يتمكن من التخرج والحصول على درجة البكالوريوس، وأن هذه التشريعات تطبق على جميع الطلبة الدارسين في تخصص الطب سواءً كانوا جزائريين أو من أي جنسيات أخرى.

وأضافت الوزارة بأن الملحق الثقافي في السفارة الأردنية في الجزائر ومن أسابيع مضت يتابع عن كثب هذه القضية وخاطب بشكل رسمي الجهات الجزائرية المختصة طالباً منها السماح للطلبة الأردنيين بالالتحاق بالتدريب في المستشفيات الجامعية اعتباراً من بداية الفصل الصيفي لكن السلطات الجزائرية أكدت بأن التعليمات حالياَ لا تسمح لجميع طلبة الطب في مستوى السنة السابعة (الامتياز) بالالتحاق بالتدريب في المستشفيات الجامعية الجزائرية، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة، ونتيجة للوضع الوبائي لفايروس الكورونا في الجزائر والذي يصنف بأنه غير مستقر حالياً، كما أكدت السلطات الجزائرية بأنه لا يمكن السماح للطلبة الأردنيين بإكمال تدريب سنة الامتياز في المستشفيات الجامعية الأردنية لأن ذلك يتنافى مع سياسة التعليم الجزائرية.

وأكدت الوزارة بأن قضية هؤلاء الطلبة لا يمكن حلها بقرار من مجلس التعليم العالي أو من لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة كونها تتعلق بقرار سيادي للدولة الجزائرية وبالتالي تقع خارج إطار صلاحيات الوزارة علماً بأن وزارة التعليم العالي خاطبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للعمل على حل هذه القضية بالطرق الدبلوماسية الممكنة.
 
Developed By : VERTEX Technologies