آخر المستجدات
حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة

طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل"

الاردن 24 -  
أصدرت فعاليات طلابية في جامعة البلقاء التطبيقية بيانًا طالبت فيه إدارة الجامعة بمراعاة ظروف الطلبة وذويهم المادية نتيجة أزمة كورونا واتخاذ قرار بخفض رسوم الفصل الصيفي، ووقف العمل بسياسة "الدفع قبل التسجيل".

ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي استجاب عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات ، فإن الجامعات الرسمية وعلى رأسها جامعة البلقاء التطبيقية لا تزال ترفض اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.
وتاليًا نص البيان:

بيان صادر عن كتلةالتجديد العربية

طالبنا إدارة الجامعة منذ بداية الأزمة بتلّمس أوضاع الطلبة وذويهم المادية في ظل حالة التعطل التي أثرت بشكل كبير على الوضع الإقتصادي للبلاد وما نتج عنها من فقدان الكثيرين لوظائفهم وتوقعات بإزدياد نسب البطالة وحدوث انكماش اقتصادي يمتد لفترة طويلة
وتمحورت هذه المطالب حول الغرامة المالية في حالة التأخر في دفع الرسوم والتي أبقتها الجامعة في موعدها المحدد حسب التقويم الجامعي المعد سابقاً أي قبل الأزمة الحالية
كما طالبنا بإلغاء نظام (الدفع قبل التسجيل) في ظل الأزمة الأقتصادية الآخذة بالتوسع نتيجة الجائحة.
والذي حرم الكثيرين منذ إقراره من إكمال تعليمهم في ظل أسعار الساعات الفلكية في جامعاتنا الرسمية.
وبينما استجابت عدد من الجامعات الخاصة لهذه المطالب المحقة من تأجيل دفع الرسوم وتخفيض رسوم النقل والخدمات والتي كانت قد طالبت بها كتلة التجديد العربية والقوى الطلابية في تلك الجامعات.
وعلى الرغم من الآف الدنانير التي تم توفيرها من النفقات التشغيلية بسبب اغلاق الجامعات واستخدام التعليم عن بعد إلا أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية وإدارات الجامعات الرسمية تصر على تجاهل صوت الطلبة وتقوم بإصدار تصريحات وحجج أقل ما يقال عنها أنها واهية وتشوه الدور المؤسسي المطلوب من هذه الصروح التعليمية.
وللتأكيد نكرر أن مطالبنا تتلخص بما يلي :
1- الغاء الغرامة المالية المترتبة على الطلبة بسبب التأخر بتسديد رسوم الفصل الصيفي.
2- وقف العمل بنظام (الدفع قبل التسجيل) والسماح بتقسيط الرسوم طيلة الفصل الدراسي .
3- خفض رسوم الساعات للفصل الصيفي بنسبة لا تقل عن 20% إذا ما استمر التعلم عن بعد طيلة الفصل الصيفي، بحيث يتم ترصيد هذا المبلغ للطلبة للفصل الدراسي الأول القادم.
وبناءاً على ما سبق سيكون هناك خطوات تصعيدية قادمة سيتم الإعلان عنها تباعاً بالتنسيق مع القوى الطلابية الأخرى.
لأن التعليم حق للجميع سنكون دائماً معكم لتحقيق كافة مطالبكم المشروعة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies