آخر المستجدات
الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس دعاس يقدم قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية.. سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكن الغزاوي: الاقتصاد الأردني وفر 2.5 مليون فرصة عمل في 2017 محافظة لـ الاردن24: الجامعة شكلت لجنة تحقيق بخصوص علامة طالب دراسات عليا الملك يؤكد لخادم الحرمين ضرورة تنسيق الموقف العربي وتوحيد الجهود من أجل القدس دعوات لمقاطعة المنتجات والسيارات الامريكية - اسماء طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفهم من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد خروقات الاحتلال الاسرائيلي للمعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور
عـاجـل :

عربيات: الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
شارك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال الوزير في كلمته التي حملت عنوان " الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف " ، هناك اناس يحاولون استغلال الدين ليغذوا التطرف وليشيعوا الخراب ويبعدوا الناس عن الدين.

واضاف ان للمؤسسات الدينية وظيفة مهمة في تماسك الناس وحفظ الامن وتحقيق التآنس والألفة بين الناس واي تقصير في هذا الطور يحدث خللا بنيويا وفكريا للمجتمع ، وان الاشخاص المتطرفين هم من لديهم خلل بنيوي ويسعون للتطرف ليغذي الخلل الموجود لديهم.

ولفت الى ان البعض حاول اجتزاء النصوص القرآنية وتأويلها بما يخدم مصالحهم والاختلالات الموجودة في داخلهم مؤكدا اهمية فهم الاسلام بجملته الكلية ورفض اجتزائه.

وقال ان المؤسسات في الاردن تعمل بدور تكاملي ووزارة الاوقاف جزء من هذه المؤسسات .

وأضاف: أي حضارة تمر بأربع مراحل هي: الصحوة واليقظة والنهضة والحضارة، ويجب أن نفهم الإسلام بجملته الكلية، وهو يركز على منع الظلم.

وقال عربيات: دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم تكاملي، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تستطيع الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، ونحن نعيش اليوم حالة من التناغم والتوافق والترابط مع المؤسسات الدينية كافة.

وشدد على أن الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية، بمعنى عدم تسيس، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن القرآن والسنّة أرحم من الفقه والتاريخ.-(بترا)