آخر المستجدات
الجغبير لـ الاردن24: ضريبة المناطق التنموية ستؤدي لهجرة عكسية من المحافظات.. وتسرح آلاف العاملين السياحة تغلق مطعما استضاف مهرجان قلق الخادش للحياء غيشان لـ الاردن24: تعديلات قانون ضريبة الدخل "كارثية".. وستنعكس بشكل "اوتوماتيكي" على الناس سلامة العكور يكتب: ما لأردوغان في اتفاق سوتشي وما عليه.. الامن: 4 مطلوبين بقضية اعتداء فاردة على عائلة مواطن سلموا انفسهم.. والبحث جار عن اخرين عوض لـ الاردن24: لا اعتراض على نتائج القبول.. و70 طالبا "أقل حظا" فقط يمكنهم الاعتراض لماذا أجاز عبيدات شحنة فيتامينات تحتوي على صبغات غير مسموحة؟ - وثائق وظائف الاردنيين في قطر: العمل تتسلم الاسماء خلال أيام.. وبدء ترشيح الدفعة الثانية قريبا "الداخلية" توقف القائمين على "قلق" وتغلق المطعم سائقو التكسي الاصفر يحتجون على "اوبر وكريم" في الزرقاء - صور النواب يمنع اعادة تعيين الموظف اذا حصل على راتب اعتلال العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين
عـاجـل :

عربيات: الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية

الاردن 24 -  
شارك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال الوزير في كلمته التي حملت عنوان " الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف " ، هناك اناس يحاولون استغلال الدين ليغذوا التطرف وليشيعوا الخراب ويبعدوا الناس عن الدين.

واضاف ان للمؤسسات الدينية وظيفة مهمة في تماسك الناس وحفظ الامن وتحقيق التآنس والألفة بين الناس واي تقصير في هذا الطور يحدث خللا بنيويا وفكريا للمجتمع ، وان الاشخاص المتطرفين هم من لديهم خلل بنيوي ويسعون للتطرف ليغذي الخلل الموجود لديهم.

ولفت الى ان البعض حاول اجتزاء النصوص القرآنية وتأويلها بما يخدم مصالحهم والاختلالات الموجودة في داخلهم مؤكدا اهمية فهم الاسلام بجملته الكلية ورفض اجتزائه.

وقال ان المؤسسات في الاردن تعمل بدور تكاملي ووزارة الاوقاف جزء من هذه المؤسسات .

وأضاف: أي حضارة تمر بأربع مراحل هي: الصحوة واليقظة والنهضة والحضارة، ويجب أن نفهم الإسلام بجملته الكلية، وهو يركز على منع الظلم.

وقال عربيات: دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم تكاملي، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تستطيع الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، ونحن نعيش اليوم حالة من التناغم والتوافق والترابط مع المؤسسات الدينية كافة.

وشدد على أن الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية، بمعنى عدم تسيس، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن القرآن والسنّة أرحم من الفقه والتاريخ.-(بترا)