آخر المستجدات
نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام صحة الرمثا توضح حول مصدر الاصابة المحلية بكورونا.. وسحب 100 عينة من مخالطي الدرجة الاولى التعليم العالي لـ الاردن24: لا وقت محدد لانتهاء تقييم رؤساء الجامعات عزوف عن التجهيز للعام الدراسي الجديد من قبل الأهالي المومني: الانتخابات تجري ولو بنسبة 2٪ ولا تقلقنا النسبة كهدف إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف بالشمع الأحمر الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2) رئاسة الوزراء تنشر نص أمر الدفاع رقم (11) النجاة من لعنة الكورونا.. اقتصاديون يقترحون حلولا حاسمة لمواجهة جفاف المساعدات الخارجية وعودة المغتربين احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الترتيبات التي أجرتها الهيئة مع المستشفيات الخاصة لاستقبال المواطنين العرب الراغبين بالعلاج في الأردن تتضمن استقبالهم في المطار أو الحدود مع عدم السماح بدخول المركبات الخاصة بهم من الحدود البرية.

وأضاف عربيات لـ الاردن24 إن المريض يجب أن يحصل على فحص خلوّ من الكورونا قبل دخول المملكة بـ72 ساعة، وفي حال تم اكتشاف أي اصابة بعد دخوله الأردن، فسيتمّ اخضاعة لكافة اجراءات العزل والعلاج بمستشفى الأمير حمزة.

وبيّن أن الدول التي سيتم استقبال المرضى منها هي دول الخليج والجزائر والعراق، وعلى نظام "Door-To-Door"، بحيث تكون اجراءات الاستقبال في المطار وعلى الحدود، والمغادرة من المطار والحدود بواسطة لجان خاصة من المستشفيات.

وفيما يتعلق بالتأشيرات ومدة البقاء في المملكة بعد العلاج، قال عربيات إن القرار يعود لوزارة الداخلية، وحسب التأشيرة الممنوحة للسائح.

وبالنسبة للمواطنين الأردنيين الذين يتم استقدامهم للعلاج، فستطبق عليهم اجراءات الحجر بعد العلاج إذا كانت قصيرة، وارسالهم إلى فنادق البحر الميت.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies