آخر المستجدات
تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور
عـاجـل :

عروض الافلام اليوم الثاني 6-12 لمهرحان كرامة

الاردن 24 -  
عرض ضمن فعاليات مهرجان كرامة للأفلام في يومه الثاني، فيلم "مخدومين" اللبناني  للممثلة  برنديت حديب، والمخرج ماهر أبي سمرا، والذي يتحدث عن عقود العمل  للخدمات حيث يخضع الكثير منهم لنظام ظالم يحرمهم من الحقوق الأساسية، وينفذ هذا النظام منذ أربعين عاما، حيث العامل لا يقدم خدمة فحسب، بل يتم  التعامل معه كسلعة أو منتج.
وعبرت الفنانه اللبنانية برنديت حديب عن اعتزازها بالمشراكة بمهرجان كرامة الذي يعد من اهم المهرجانات العربية والعالمية التي تكرس مبادئ حقوق الانسان من خلال السينما.
وعن فيلمها "مخدومين" انه تم تصوير هذا الفيلم داخل مكاتب هذه الوكالات التي تنظم استيراد الخادمات كطريقة استعباد في العصر الحديث، وكان هذا الفيلم دراسة لهذا الواقع المعقد. حيث يبلغ يبلغ عدد سكان لبنان أربعة ملايين نسمة، وحوالي ٢٠٠،٠٠٠ لديهم خادمة أجنبية في المنزل . 
كما عرض الفيلم الأسباني متزوج أم اعزب، وفي قاعة فخر النساء عرض الفيلم الغزاوي "بلا سقف" بحضور بطلته "سميرة الأسير" والتي اكدت انه من الضروري وصول رسالة العمل إلى كل العالم ليعرف مايحدث في مخيم غزة ، خاصة وانه يتحدث عن المكالمة التحذيرية من "سلطات الاحتلال" لاخلاء المنزل خلال عشر دقائق لتدميره .
وعبرت الأسير عن سعادتها بعرض الفيلم خلال مهرجان كرامة، الذي وصلت سمعته إلى جميع انحاء العالم، خاصة وانه يفرد مساحة كبيرة للابداعات العربية والمحلية والعالمية، معبرةً عن فرحها بفوز الفيلم بجائزة في مهرجان القاهرة للافلام السينمائية.
وعلى المسرح الدائري عرض الفيلم الأردني "الببغاء"   وبحضور مخرجة العمل دارين سلام والمخرج أمجد الرشيد والمنتجة ديمة عازر والذي يتحدث عن قصة عائلة فلسطينية تم تهجيرها عام (1948) .
وتبعه ضمن عروض الافلام القصيرة الفيلم اللبناني  "خسوف" والتي حضرت العرض المخرجة بسمة فرحات، اضافة إلى فيلم "حوض السمك" التونسي بحضور المخرج يوسف صنهاجي .
وشملت عروض لأفلام قصيرة مثل خسوف من لبنان، والفيلم العراقي الشيخ نويل،  وغواصة من لبنان، والهولندي في المنفى، ، والفيلم الأردني الالماني الفلسطيني "عيني الثانية " وعرض في ذات القاعة العمل الأردني "الحقيقة من قعر البحر" والذي يتحدث عن "قصة سفينة إغاثة غزة" .
وضمن مارثون الأفلام الأردنية ، عرض فيلم "عالم موازِ" والذي عرض بصبحة مجموعة من الشباب الأردنيين والمخرج طارق بدار ، والذي يتحدث عن بعد عن عامر الذي يترك  منزله بعد خلافات مع ابيه ليكون مع المرأة التي يحبها. بعد الكثير من المصاعب، يقرر عامر ان ملاذه الأخير هو استخدام القانون ٣٠٨ لصالحه و ليتمكن من الزواج من حب حياته.

ويعرض افلام ناموس للفنان سامر البطيخي ونكسة روح للمخرج سائد عرور والممثل اسحق الياس، وفيلم "قويت" لدينا عويس وانتاج امير صقر والفيلم الاردني اليمني مغادرة لأبي ابراهيم وحسام عمران، والمعاهدة للمخراج عمران وفيلم باص عمان الزرقاء وهو لمشروع الهوية والمدينة وفريق المعمل (612) .

كما اقام المنتج الدينماركي "ورشة عمل" في الكلية الاسترالية لصناعة الافلام والاعلام . 
*****************************************