آخر المستجدات
وفاة طفل أخرج رأسه من مركبة أثناء "فاردة فرح" في السلط الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النوّاب بناء على شكوى قدّمها مواطن الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون ريقهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى أسماء الفائزين بالمجلس الـ33 لنقابة الأطباء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا
عـاجـل :

عريضة الكترونية تطالب بالافراج الفوري عن الناشط البيئي الدكتور باسل برقان - رابط التوقيع

الاردن 24 -  
وقّع مئات المواطنين والمؤسسات الأردنية عريضة الكترونية تطالب بالافراج الفوري عن الناشط البيئي وأحد أبرز مناهضي المشروع النووي، الدكتور باسل برقان، والذي جرى اعتقاله على خلفية "منشور ضد المشروع النووي"، بحسب العريضة.

واستنكر الموقعون اعتقال الدكتور برقان واستمرار استدعاء الناشطين الذين يحملون رأيا مخالفا لتوجهات ورغبات السلطات، وبشكل يعتبر اعتداء على حرية التعبير والرأي واعتداء على حقوق المواطن المكفولة بالدستور والقانون.

ولفتت العريضة إلى أن الدكتور باسل برقان وهو عضو نقابة الصيادلة وناشط بيئي وحقوقي جرى اعتقاله على خلفية منشورحول المشروع النووي مبينا خطورته بطريقة سلمية من خلال التعبير عن رأيه باستخدام منصته الخاصة على فيسبوك.

وأكدت على أن الدكتور باسل إنسان وطني شجاع يحمل هم الاردن والدفاع عنه ضد الفساد والتطبيع ويحلم باردن مزدهر معتمد على زراعته ومائه ومصادره الطبيعية والوطنية.

وشدد الموقعون على رفضهم سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والتخويف، مطالبين بفتح أبواب الحوار والنقاش مع الناشطين واعادة الثقة وتثبيت الحرية.


للتوقيع على العريضة اضغط هنا