آخر المستجدات
غضب الأردنيين من الضرائب يطارد الوزراء بالمحافظات الحباشنة يصف تصريحات المعشر بـ "المخزية".. ويقول إن الرزاز "باطني" تحطيم قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى المفرق على خلفية وفاة مواطن واشنطن تلتف على ابو مازن لتنفيذ "صفقة القرن" روسيا تحذر من نهج امريكا في عملية السلام وفيات 21/9/2018 "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز.. وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب خالد رمضان يوجه رسالة هامة إلى مجلس النواب ومجلس النقباء.. ويتحدث عن تصريحات المعشر المومني يكتب: ما بعد جولات الحوار.. هل وصلت رسالة الاردنيين لصندوق النقد ؟ تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء عن تصريحات رجائي المعشر والطائرة الخربانة.. واملاءات صندوق النقد الدولي طالع أصناف السلع المعفاة من ضريبة المبيعات والمخفضة عنها - جداول الغاء قرار كف يد 38 موظفا من آل البيت واعادتهم الى العمل العجارمة لـ الاردن24: لسنا ملزمين باتفاق الحكومة مع صندوق النقد.. والشعب قال كلمته الاحصاءات: نسبة التضخم ترتفع بشكل غير سليم.. وسنعلن نسبة الفقر مطلع تشرين ثاني محكمة الاستئناف تقرر الإفراج عن الزميل حسين الشرعة الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي الطاقة لـ الاردن24: "بقعة الأزرق" ليست نفطا وإنما كبريت مدفون منذ سنوات - فيديو المعشر: اقرار قانون الضريبة صلاحية النواب.. وصندوق النقد طلب عدم التعديل عليه
عـاجـل :

علان: الحكومة ترى اللباس من "الكماليات".. وعلى النواب تعديل قانون المالكين والمستأجرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية الاردنيين، سلطان علّان، من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها القطاع نتيجة عدم اكتراث الحكومة بالمعيقات التي طرحتها النقابة على مدار الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلّق بالرسوم والضرائب التي تفرضها على الألبسة والأحذية.

وأضاف علّان لـ الاردن24 إن القطاع أصبح يتحمّل أعباء كبيرة من خلال زيادة الكلف التشغيلية ورفع الايجارات المستمر عليه، وبما لا يتواءم ولا يراعي الواقع المتردي للأسواق، مشيرا إلى أن ما يجري جعل التجار في حالة قلق مستمرّ على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.

ودعا علّان مجلس النواب إلى اعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين والتشريعات الأخرى التي أنهكت القطاع وأثقلت كاهله، مشيرا إلى أن الألبسة سلعة ضرورية وليست كمالية كما تنظر اليها الحكومة .

كما حذّر علّان من مظاهر اضعاف القطاع قائلا إنه سيترتّب عليه تبعات خطيرة؛ منها تسريح عدد كبير من العمالة الوطنية سيما وأن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات وطنية في التشغيل وبنسبة تجاوزت الـ97% ويقدر عدد العاملين في القطاع بأكثر من 62000 فرد بين صاحب عمل وموظف.