آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

علان: الحكومة ترى اللباس من "الكماليات".. وعلى النواب تعديل قانون المالكين والمستأجرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية الاردنيين، سلطان علّان، من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها القطاع نتيجة عدم اكتراث الحكومة بالمعيقات التي طرحتها النقابة على مدار الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلّق بالرسوم والضرائب التي تفرضها على الألبسة والأحذية.

وأضاف علّان لـ الاردن24 إن القطاع أصبح يتحمّل أعباء كبيرة من خلال زيادة الكلف التشغيلية ورفع الايجارات المستمر عليه، وبما لا يتواءم ولا يراعي الواقع المتردي للأسواق، مشيرا إلى أن ما يجري جعل التجار في حالة قلق مستمرّ على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.

ودعا علّان مجلس النواب إلى اعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين والتشريعات الأخرى التي أنهكت القطاع وأثقلت كاهله، مشيرا إلى أن الألبسة سلعة ضرورية وليست كمالية كما تنظر اليها الحكومة .

كما حذّر علّان من مظاهر اضعاف القطاع قائلا إنه سيترتّب عليه تبعات خطيرة؛ منها تسريح عدد كبير من العمالة الوطنية سيما وأن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات وطنية في التشغيل وبنسبة تجاوزت الـ97% ويقدر عدد العاملين في القطاع بأكثر من 62000 فرد بين صاحب عمل وموظف.