آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

علان: الحكومة ترى اللباس من "الكماليات".. وعلى النواب تعديل قانون المالكين والمستأجرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية الاردنيين، سلطان علّان، من الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها القطاع نتيجة عدم اكتراث الحكومة بالمعيقات التي طرحتها النقابة على مدار الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلّق بالرسوم والضرائب التي تفرضها على الألبسة والأحذية.

وأضاف علّان لـ الاردن24 إن القطاع أصبح يتحمّل أعباء كبيرة من خلال زيادة الكلف التشغيلية ورفع الايجارات المستمر عليه، وبما لا يتواءم ولا يراعي الواقع المتردي للأسواق، مشيرا إلى أن ما يجري جعل التجار في حالة قلق مستمرّ على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.

ودعا علّان مجلس النواب إلى اعادة النظر في قانون المالكين والمستأجرين والتشريعات الأخرى التي أنهكت القطاع وأثقلت كاهله، مشيرا إلى أن الألبسة سلعة ضرورية وليست كمالية كما تنظر اليها الحكومة .

كما حذّر علّان من مظاهر اضعاف القطاع قائلا إنه سيترتّب عليه تبعات خطيرة؛ منها تسريح عدد كبير من العمالة الوطنية سيما وأن القطاع يعتبر من أكثر القطاعات وطنية في التشغيل وبنسبة تجاوزت الـ97% ويقدر عدد العاملين في القطاع بأكثر من 62000 فرد بين صاحب عمل وموظف.