آخر المستجدات
الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء)
عـاجـل :

عنصر غير مسبوق في سلاح الجو الروسي

الاردن 24 -  

أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو، السبت، أنه تم السماح للنساء للمرة الأولى بالالتحاق بمدرسة الطيران الحربي في كراسنودار (جنوب روسيا) حيث يتلقى طيارو سلاح الجو الروسي تدريبهم.

ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية عن الوزير قوله أمام الصحفيين "كثيرات هن النساء اللواتي يرغبن في الانضمام إلى الطيارين الحربيين. وتلقينا مئات الرسائل في هذا الخصوص، لذا قررنا هذه السنة إلحاق دفعة أولى من النساء بأكاديمية كراسنودار العسكرية".

وأوضح الوزير "هن قليلات، خمس عشرة شابة في المجموع. لكن نظرا لكمية الطلبات التي وردتنا، لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المسألة. واعتبارا من الأول من أكتوبر، ستبدأ الدفعة الأولى من النساء تدريباتها على قيادة الطائرات العسكرية"، على أمل أن يتخرجن بعد خمس سنوات.

ومنذ العام 2009، تستقبل مدرسة كراسنودار طالبات في صفوفها لكن ليس لدورات الطيران، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفي العام 2014، صرح روسلان فاسيليف، المسؤول الرفيع في وزارة الدفاع الروسية عبر إذاعة "صدى موسكو" أن نحو 45 ألف شابة يعملن بالتعاقد مع القوات الجوية الروسية، مشيرا إلى أن بعض المهام محظورة عليهن، مثل تلك المتصلة بميدان المعارك.

وتضم القوات الجوية الروسية حاليا نحو مليوني عنصر، بينهم مليون جندي في الخدمة الفعلية، بحسب الأرقام الرسمية.