آخر المستجدات
العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية التربية لـ الاردن24: ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين إعلان قائمة القبول الموحد غدا اصابة خمسة اشخاص إثر حادث تصادم في المفرق موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويحذرون من اي تدخل كلام الرزاز كفارغ بندق.. خليٌ من الجدوى ولكنه يفرقع .. البلديات تحيل ملفات إلى مكافحة الفساد.. وتفوض بنك تنمية المدن بتسديد مستحقات الضمان التعليم العالي تعلن القوائم التي سيتضمنها "القبول الموحد" خبراء يكشفون "كارثية" نصوص قانون ضريبة الدخل المعدل - تفاصيل الطراونة لـ المعشر: عدلوا قانون الضريبة قبل ارساله للنواب.. و 28 ملاحظة للنقابات على القانون المعشر يتحدث عن ضريبة البنوك ويقول: صندوق النقد رد علينا "أنتم من يحتاجنا وليس العكس" مجلس التعليم العالي يتخذ عدة قرارات.. ويعدل شرط الاستفادة من مقاعد "المصلحة الوطنية" صحيفة: خلافات أردنية مصرية بسبب شركة الجسر العربي.. وجمعية عمومية الأحد

عن البيان الركيك، وبلاغ شحادة للنائب العام ..لماذا يتوارى النائب الفناطسة؟ اين لجان مجلس النواب؟

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - وتوارى النائب خالد الفناطسة عن الانظار بعد صدور البيان الانشائي لرجل الاعمال صلاح الدين شحادة، وانهماك  جوقة واسعة النطاق من رجال الاعمال والنواب وبعض المسؤولين بتطويق تداعيات القنبلة الصوتية التي اطلقها الفناطسة تحت القبة . 

لماذا يستسهل بعض النواب اطلاق التصريحات جزافا ،لماذا يستسهلون اشغال الرأي العام بكلام يبدو انه اطلق لغايات في نفس يعقوب ،ودليلنا على ذلك ليس بيان شحادة الركيك ، وانما اختفاء الفناطسة عن الساحة وتراجعه عن عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن اسم رجل الاعمال الذي وصفه بالبليط !!! 

السؤال الذي ما زال بحاجة ماسة للاجابة : اين لجان مجلس النواب ، لماذا لم تباشر بالتحقق من التصريحات النارية التي اطلقها النائب خالد الفناطسة تحت القبة ؟ اين لجنة النزاهة و الشفافية ؟ اين اللجة القانونية ؟اين رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ؟ اذا لم تستدع هذه التصريحات الخطيرة اهتمام الرئيس والمجلس ، فما الذي يسترعي انتباههم وانتباههم  اذا ؟ 

لا نعرف لغاية اللحظة أسباب قيام الفناطسة بإغلاق هاتفه تارة والاجابة ب"اعذروني" تارة أخرى عقب اصدار بيان شحادة ،يبدو ان هناك انزال من العيار الثقيل لاحتواء الامر ولملمة الطابق. اللافت ان احد النواب المخضرمين دخل على الخط ايضا واخذ يستغل علاقاته الطيبة بالاعلام لثنيهم عن طرح الاسئلة المشروعة . 

مدير عام شركة الدار العالمية للحلول القانونية المحامي مبارك أبو يامين قال أن رجل الاعمال صلاح الدين شحادة قدم بلاغاً للنائب العام بحق النائب خالد الفناطسة، للتحقيق حول الجرائم والإتهامات التي وردت على لسانه.وطالب بالزامه   بتقديم كافة البيانات والوثائق التي بحوزته والتي تحدث عنها عبر تصريحاته الصحفية وفِي خطابه في مجلس النواب. 

وأوضح أبو يامين  ل الاردن ٢٤ أن القضية أصبحت قضية رأي عام، ويجب أن تُكشف الحقيقة أمام الشعب الأردني.


يُذكر أن النائب الفناطسة اتهم في جلسة مجلس النواب الاخيرة احد رجال الاعمال  بابتزاز المستثمرين ورجالات الدولة وقال أن لديه كافة الوثائق والإثباتات على ذلك، وأنه سيعلن عنها عبر مؤتمر صحفي قريباً.

الطرفان أوضحا وجهة نظرهما لكن الحقيقة من وراء حرب التصريحات لا تزال غائبة،  لننتظر ونرى ما سينتهي اليه هذا الملف الذي شغل الرأي العام الاردني ، وخاصة ان القضية اصبحت الان بين يدي  القضاء الاردني النزيه والعادل …