آخر المستجدات
مراد لـ الاردن٢٤: اللجنة المشتركة ستبدأ باجراء مقابلات التوظيف في قطر بعد اختيارهم ابو الراغب لـ الأردن24: اقصاؤنا من مشاورات قانون الضريبة لا ينذر بخير أبدا العبوس : تعليق العمل بلائحة الاسعار لأجل الوطن والمواطن "النقباء" يطالب سحب لائحة الأجور.. والعبوس يستشير نقابته مصادر: نظام فوترة وطني لمعالجة التهرب الضريبي.. ولا ضريبة على شريحة المتقاعدين نقباء أصحاب عمل يرفضون قرار نقابة الأطباء ويعتبرونه "مخجلا" الاطباء يطلقون على فقراء الوطن رصاصة الرحمة! الصفدي لـ الاردن24: لم نطلع على تعديلات الضريبة.. وسنجري الحوار اللازم قبل اقرار القانون العتوم تطالب باحتساب كفاية اللغة العربية كنقاط للتنافس وليس كشرط للتعيين ذبحتونا: العلوم الإسلامية ترفع رسوم التنافس على القبول الموحد بنسب فلكية الحداثة النيابية: سندرس الخطوات القانونية للضغط على الأطباء للتراجع عن قرارهم البدور ينفي مزاعم الأطباء: لم أطلع على لائحة الاجور ولم تُعرض علينا بأي شكل الاطباء: علاج مواطني البلد ليست مسؤولية القطاع الخاص.. والقطاع العام مفتوح أمام غير القادرين! الشواربة لـ الاردن24: سنواصل اعادة هيكلة الامانة.. والحوار حول نظام الابنية مستمر التربية لـ الاردن24: سنفتح المجال امام الطلبة الذين استنفدوا حقهم منذ عام 2006 لاستكمال متطلبات النجاح النائب الطراونة: لا زلنا بانتظار مفاجآت "مصنع الدخان".. ولن نقبل إلا بالرؤوس الكبيرة غنيمات لـ الاردن24: عشرة وظائف قيادية شاغرة ستعلن عنها الحكومة خلال الأيام القادمة لا استغناء عن أيّ من موظفي الدولة "أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد

عودة لـ الأردن24: خطة جديدة لضبط المؤسسات غير المنتسبة للضمان.. ويدعو الموظفين لتقديم شكاوى بحق المخالفين

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - كشف مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالوكالة، محمدعودة، أن المؤسسة تعكف على اعداد خطة تتضمن احصاء القطاعات والمؤسسات المتهربة من اخضاع موظفيها لمظلة الضمان الاجتماعي، واطلاق حملات تفتيش مكثفة على جميع مؤسسات الدولة بشقيها العام والخاص.

وأقرّعودة بوجود تهرب تأميني واضح، ذو نطاق واسع، مشيراً الى ان هناك حزمة غرامات وفوائد قانونية سيتم فرضها على المتهربين.

وبين في معرض حديثه مع الأردن24، ان المؤسسه تعد دراسة دقيقة تظهر نسبة التهرب واعداد العاملين غير الخاضعين لمظلة المؤسسة.

وفي السياق ذاته، لفت عوده، إلى وجود مخالفات يصعب كشفها، في القطاعات غير المنظمة، التي لا تمتلك ترخيصاً او سجلاً تجارياً.

ودعا في الختام، جميع العاملين الى التقدم بشكوى الى المؤسسة عن المنشآت التي لا تخضع موظفيها للضمان، للكشف عن اوضاعهم وارغامهم على الالتزام وتغريمهم بالطرق القانونية.