آخر المستجدات
الرزاز يتعهد للطراونة بايجاد حلول لمطالب البلديات "في أسرع وقت" الاردن: ٢٧٩ سوريا من "الخوذ البيضاء" غادروا المملكة.. و ١٤٩خلال اسبوعين ارشيدات لـ الاردن24: بدء توجيه انذارات عدلية للرزاز بصفته الوظيفية - وثائق الطراونة لـ الاردن24: سنعمل بشكل موحد لتحقيق مطالب منتسبي النقابات المهنية جميعا عن وهم ضبط الانفاق الحكومي في بلادنا.. موازنة اللجنة الاولمبية الاردنية، انموذجا إضراب "مهندسي التربية'' يتواصل لليوم الرابع القبض على ٣٣ مطلوبا بقضايا مختلفة أبرزهم شخص بحقه طلبان بقيمة أربعة ملايين و٤٠٠ ألف دينار خبراء لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة على المحروقات "جريمة" ستمنع المواطن من الاستفادة من انخفاض النفط عالميا الأردن: لا تحفظات على تعيين سفير سوري تحقيق بتحويلات المرضى من مستشفيات حكومية الى خاصة.. وتجاوزات بـ 2.5 مليون لأطباء غسيل كلى ترامب: ابن سلمان نفى معرفته بما حدث داخل قنصليتهم في تركيا وأكد أنه سيوسع التحقيق باختفاء خاشقجي مصادر تركية: التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي وبحضوره ازمة مدرسة الثقة: الوزارة تبرر.. والصغير تقول إن السبب مرتبط بمشاركتها في اعتصامات سفارة الاحتلال نقابة المحامين تبدأ بتوجيه انذارات عدلية لحكومة الرزاز حول اراضي الباقورة والغمر اعتبارا من الاربعاء القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي يغادر تركيا قبيل تفتيش منزله النقباء يطالب الرزاز بانهاء اتفاقية الباقورة والغمر.. ويوجه مذكرة للنواب بخصوص "الجرائم الالكترونية" بلاغ بمحاولة خطف ثلاثة فتيات في كفرسوم .. والامن يبحث عن المتهم الفايز: سنقدم مذكرة طرح الثقة بالوزير مثنى غرايبة الاحد اعتصام في الباقورة يستهجن الصمت الحكومي حيال اتفاقية "الباقورة والغمر" حراك نيابي لاستعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. وعطية يخاطب الرزاز
عـاجـل :

فريز لـ الاردن 24: معدل زيادة دخل الفرد لم يكن يتناسب مع ارتفاع الأسعار

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - قال محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، إن معدل الزيادة في دخل الفرد خلال السنوات الماضية لم يكن يتناسب مع الزيادة في الأسعار، الأمر الذي أدى لشعور الناس بارتفاع مستوى التضخم بشكل ملحوظ.

وأضاف فريز لـ الاردن 24 إن القرارات الحكومية استهدفت القطاعات الكبيرة وتجنبت القوة الشرائية للمواطن البسيط، وهو ما يفسر تصريح وزير المالية الأخير.

وأكد فريز أن الدينار الأردني لا زال يحتفظ بقيمته واستقراره، ولدينا احتياطات أكثر من كافية تدعم الدينار لمواجهة جميع حاجات السوق ويتناسب مع حجم النقد المتداول.

واكد على حاجتنا لتعزيز قدرتنا على النمو وزيادة دخل الفرد لنستطيع ان نتمتع بكافة المزايا التي يوفرها ذلك النمو. 

 ولفت إلى أن معدل التضخم الحالي بلغ 3.3% في الأردن، مقارنة بالبلدان المجاورة التي ناهزت نسبة التضخم لديها (18%-20%)، في حين كانت في الأعوام الخمسة السابقة أقل من 1%. 

 يذكر أن عدة انتقادات طالت تصريح وزير المالية قبل أيام الذي قال فيه إن سياسة الحكومة تجنبت اضعاف القوة الشرائية للمواطن، حيث أكد المواطنون أن هذا الكلام يجانب الدقة.

من ناحية أخرى تساءل مواطنون عن سبب انخفاض قيمة العملة المتداولة موضحين أن فئة الخمسين ديناراً مثلاً باتت غير كافية لسد احتياجاتهم مقارنة في العام الماضي!