آخر المستجدات
أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيونم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين الخشمان ل الاردن٢٤:اغلقنا ٢١ وانذرنا ١٦ مؤسسة صحية في شهر واحد البطاينة تمهل وزير الداخلية ومدير الامن ٦ ساعات لكشف هوية مطلق النار على ابنائها مجاهد ل الاردن٢٤:المركبات التابعة لشركات التطبيقات يجب ان تحمل الصفة العمومي عدم تجديد عقد المهندسة الشيشاني يعيد الحديث عن حماية الفاسدين إلى الواجهة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء الأردن وضرورة التغيير.. الملقي: قراراتنا الاقتصادية ضرورة وطنية.. وأدعو الاردنيين للصبر على الحكومة مؤتمر الوهم الاسرائيلي.. وتفاصيل الحصار والمؤامرة على الاردن! 3 عرب بين المعتقلين على خلفية هجومي برشلونة سيناريوهات السجال حول بقاء الحكومة في دوائر صنع القرار.. ما الذي تقتضيه المصلحة الوطنية؟! الكلالدة يوضح: عدد الناجحين في البلديات واللامركزية صحيح.. وحسم المقاعد صلاحية الوزير
عـاجـل :

في أي سنّ تنجب المرأة طفلاً جميلاً؟

الأردن 24 -  

طبعًا كل أم ترى طفلها الأجمل من بين أطفال العالم أجمع، وطبعًا كل امرأة تطمح إلى إنجاب طفل جميل وتتمنى تحقيق ذلك، لذا قد تلجئين أنت وكل النساء الى تجربة كل الطرق التي تسمعين بها لإنجاب طفل جميل.

وفي الوقت الذي تلعب فيه الجينات الدور الأبرز في هذا المجال ما رأيك في أن نخبرك أن السنّ الذي تحملين فيه يؤثر كذلك الأمر في ولادة طفل جميل! ما هو العمر وكيف يساعد في ذلك؟

ما رأيكِ في الحمل في عمر الثلاثين؟! في الوقت الذي يشير فيه معظم الخبراء الى أن الحمل في الثلاثين قد يكون مصحوبًا ببعض المضاعفات، تؤكد الدراسات الى انّ الحمل في العقد الثالث من العمر هو الأفضل بحيث تكون المرأة قد حققت ذاتها وتتمتع بالنضوج الكافي لتحمل المسؤوليات وتربية الأطفال. لكن يبدو أن فوائد الحمل في الثلاثين لا تقتصر على هذا الحد إذ لمن يرغبن في انجاب أطفال جميلين فهذا العمر هو الأنسب لذلك.

العقد الثالث هو السن الأنسب للحمل والإنجاب إذ تتمتع المرأة بالنضوج الكافي لتربية الأطفال. في الثلاثين، تتمتع المرأة بوعيٍ ونضج كافيين يجعلانها تعرف أكثر أين تصب مصلحتها ومصلحة جنينها وتطبقها على حياتها اليومية بدءًا من تناول الأطعمة الصحية وصولًا الى الإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتر وقد أثبتت الأبحاث أن هاذين العاملين أساسيان في إنجاب طفل جميل الملامح.

عندما تصبحين في سنّ الثلاثين تكون أهدافك واضحة وتعرفين تمامًا ماذا تريدين، تكونين اكثر إيجابية ولا ترهقين نفسك كثيرًا في التفكير والقلق مقارنة بالعقد الثاني من عمرك وقد أثبتت الدراسات في هذا السياق أنّ فرح الأم وضحكها مؤاتٍ جدًا للنمو النفسي الصحي للطفل، وبالتالي فإنّ الطفل الذي يولد بحالة نفسية جيدة يتمتّع بوجه هادئ وضحوك وأقل تجاعيد من غيره.

(وكالات)