آخر المستجدات
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية
عـاجـل :

قرارات الحكومة تشلّ المنطقة الحرة.. ويوقف التخليص على مركبات الهايبرد والكهرباء

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، محمد البستنجي، إن الهيئة تنتظر قرارا من مجلس الوزراء بشأن التوصيات التي تقدمت بها أثناء انعقاد جلسة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لاعادة تنشيط الحركة في المناطق الحرة، والتي تتضمن اعادة النظر بقرارات الضريبة على المركبات "الهايبرد، الكهرباء، ذوي الاحتياجات الخاصة"، وابلاغ الهيئة قبل 6 أشهر عن أي قرار يمسّ الاستثمار بها، وأن يكون هناك استراتيجية ثابتة للتعامل مع الاستثمار في المناطق الحرة، وحسم أمر المركبات العالقة في المنطقة الحرة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرارات الحكومية "شلّت" الحركة داخل المناطق الحرة وأصبحت خاوية، لدرجة أن "الزائر إلى المنطقة يعتقد أنها في اجازة رسمية"، معبّرا عن أمله في أن ينتهي هذا الوضع.

ولفت إلى أن حركة التخليص على المركبات الكهربائية والهايبرد توقفت تماما بعد القرارات الحكومية التي رفعت الضريبة على الهايبرد إلى 35% اضافة إلى ضريبة الوزن، وفرض ضريبة خاصة بنسبة 25% على المركبات الكهربائية، وأخيرا زيادة الرسوم الجمركية على مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه إلى أن دائرة الجمارك لم تصدر حتى اللحظة الاحصائية الشهرية لعدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الشهرين الماضيين.