آخر المستجدات
الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى لاخراج المعتكفين الجواودة: طلبت الافراج عن الاسرى الاردنيين.. فجرى ابلاغي ان حلّ هذه القضايا سياسي الصفدي يطالب نيتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته على حساب شعوب المنطقة اسرائيل تقيد الدخول إلى الاقصى وتزيل الاعلام الفلسطينية عن المسجد.. وتسجيل عشرات الاصابات تنقلات واسعة واحالات على التقاعد في القضاء ..أسماء الصفدي: تراجع إسرائيل فرضه الموقف الثابت وصمود الشعب الفلسطيني النيابة العامة: حصانة القاتل زئيف اجرائية ولا تعفيه من المحاسبة - تفاصيل الاردنيون يترقبون.. هل تدفع حكومة هاني الملقي ثمن اضاعة الفرصة وترحل؟ الملك: لن نتنازل أو نتراجع عن أي حق من حقوق الضحايا وعن حقوق مواطنينا الملك عبدالله يترأس اجتماعا لمجلس السياسات الوطني صلاة العصر هي الفصل.. باب حطة مغلق وحراس الاقصى ينسحبون كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية: في ضيافة الشباب الكلالدة: واجهنا حالة تشابه الاسم الثلاثي لمرشحين.. وحسمنا أمر بطلان اوراق الاقتراع الاردن يشيد بصمود المرابطين في المسجد الاقصى ويعتبر تراجع اسرائيل خطوة للتهدئة اعتقال العياصرة وتحويله الى امن الدولة اثر منشور انتقد فيه احداث السفارة الاسرائيلية! الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. وتمنع مركز الحسين من صرف ادوية السكري والضغط بداية الزرقاء تردّ طعنين بصحة ترشح علي ابو السكر الأردن: لا عودة لسفيرة إسرائيل قبل محاكمة الضابط التربية: اعلان قوائم التنقلات الخارجية على الحالات الانسانية خلال اسبوعين دراسة لزيادة فترة «الصيفي» إلى 10 أسابيع وساعاته الى 12
عـاجـل :

قرب طرح عطاءات مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء

الأردن 24 -  

بحث إجتماع تنسيقي عقد في أمانة عمان اليوم الاح، وضم وزراء الأشغال العامة المهندس سامي هلسة ووزير النقل جميل مجاهد ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، عددا من المواضيع المتعلقة بمشروعي الباص سريع التردد داخل مدينة عمان وبين مدينتي عمان والزرقاء .

وتناول الإجتماع طرح عطاءات تنفيذ مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء، بما يوائم مراحل العمل ويحقق التوافق الزمني لمراحل العمل في مشروع الباص سريع التردد ليعطي المشروعان نتائج شمولية ومتكاملة .

وكشف وزير الاشغال العامة والإسكان سامي هلسه عن قرب طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء للمباشرة بالمشروع .

وبين رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، أن الأمانة بصدد المباشرة بإنشاء تقاطع الصحافة ضمن المشروع فيما يتوقع أن يتم طرح عطاءات تقاطع المدينة الرياضية ومحطة صويلح منتصف الشهر المقبل ، وأكد أن برامج العمل تسير وفق ماهو مخطط لإنجاز المشروع في منتصف عام 2019.

ولفت وزير النقل جميل مجاهد إلى أهمية أن يعمل مجمع المحطة على خدمة المشروعين واستيعاب أعداد الركاب بمايحقق الفائدة التكاملية للمشروعين .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، ان العمل يجري على إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد بالتزامن مع التشغيل لضمان عدم التأخير في إطلاق الخدمة.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائبا مدير مدينة عمان للأشغال العامة والشؤون المالية والإدارية ولجنة مشروع الباص سريع التردد في أمانة عمان إلى تصميم محطة مجمع المحطة لنقل الركاب، ووصلة طارق مع مشروع الباص بين عمان والزرقاء بما فيها نفق طارق والروضة ونزول عين غزال .

كما تم التأكيد على الأخذ بالاعتبار خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة بتطبيق الكود الخاص بهم إضافة الى ذوي الإعاقات السمعية والبصرية .