آخر المستجدات
الفاخوري: مشاريع برنامج "إرادة" توفر 26 ألف فرصة عمل مبادرة الوقف التعليمي.. نهج انساني أصيل يتطلب تطوير التشريعات الوقفية الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة"

قرب طرح عطاءات مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء

الاردن 24 -  

بحث إجتماع تنسيقي عقد في أمانة عمان اليوم الاح، وضم وزراء الأشغال العامة المهندس سامي هلسة ووزير النقل جميل مجاهد ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، عددا من المواضيع المتعلقة بمشروعي الباص سريع التردد داخل مدينة عمان وبين مدينتي عمان والزرقاء .

وتناول الإجتماع طرح عطاءات تنفيذ مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء، بما يوائم مراحل العمل ويحقق التوافق الزمني لمراحل العمل في مشروع الباص سريع التردد ليعطي المشروعان نتائج شمولية ومتكاملة .

وكشف وزير الاشغال العامة والإسكان سامي هلسه عن قرب طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء للمباشرة بالمشروع .

وبين رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، أن الأمانة بصدد المباشرة بإنشاء تقاطع الصحافة ضمن المشروع فيما يتوقع أن يتم طرح عطاءات تقاطع المدينة الرياضية ومحطة صويلح منتصف الشهر المقبل ، وأكد أن برامج العمل تسير وفق ماهو مخطط لإنجاز المشروع في منتصف عام 2019.

ولفت وزير النقل جميل مجاهد إلى أهمية أن يعمل مجمع المحطة على خدمة المشروعين واستيعاب أعداد الركاب بمايحقق الفائدة التكاملية للمشروعين .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، ان العمل يجري على إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد بالتزامن مع التشغيل لضمان عدم التأخير في إطلاق الخدمة.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائبا مدير مدينة عمان للأشغال العامة والشؤون المالية والإدارية ولجنة مشروع الباص سريع التردد في أمانة عمان إلى تصميم محطة مجمع المحطة لنقل الركاب، ووصلة طارق مع مشروع الباص بين عمان والزرقاء بما فيها نفق طارق والروضة ونزول عين غزال .

كما تم التأكيد على الأخذ بالاعتبار خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة بتطبيق الكود الخاص بهم إضافة الى ذوي الإعاقات السمعية والبصرية .