آخر المستجدات
وفاة طفل.. واشتباه باصابة 17 شخصا في الطفيلة بالتسمم خبير اثار يطالب بالاستعانة بطرف ثالث لتأكيد أصالة المسكوكات في متحف جامعة اليرموك الملك: قانون الضريبة يجب ان يعالج التهرب الضريبي.. ولابد من اعادة توجيه الدعم للمواطنين مشروع قانون يغلّظ العقوبات على مرتكبي الجرائم الالكترونية احتجاج نسائي على اعلان لـ أمانة عمان القبض على 396 شخصا تورطوا بـ 365 قضية خلال اسبوع.. وضبط 17 مركبة مسروقة التربية تلغي العقوبات التأديبية على المعلمين والموظفين بشروط - وثيقة البلديات تردّ على الاردن 24 حول شكوى مجلس بلدي الكفارات - وثائق بينو يسأل الوزير هلسة عن اقحام مقاول في عطاء للأشغال رغم تحذيرات الشيشاني - وثائق مدعوون للامتحان التنافسي الاستباقي لوظيفة معلم - اسماء إلى الوزير الرزاز.. النهوض بالمدارس في الاطراف والمحافظات أولى من تعليم البرمجة - صور احالة 15 متهما بأحداث شغب سجن سواقة الى امن الدولة.. والتحقيق مع افراد شرطة كوري: لا تساهل مع طالبي القروض.. ونسبة التعثر 0% تسريح طلبة ابتدائي من مدرستهم في الزرقاء.. وعباس: الشعبة لا تستوعب 80 طالبا جرش: طالبات مدرسة ثانوية يعتصمن احتجاجا على انقطاع الماء والكهرباء منذ العام الماضي! الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة
عـاجـل :

قرب طرح عطاءات مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء

الاردن 24 -  

بحث إجتماع تنسيقي عقد في أمانة عمان اليوم الاح، وضم وزراء الأشغال العامة المهندس سامي هلسة ووزير النقل جميل مجاهد ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، عددا من المواضيع المتعلقة بمشروعي الباص سريع التردد داخل مدينة عمان وبين مدينتي عمان والزرقاء .

وتناول الإجتماع طرح عطاءات تنفيذ مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء، بما يوائم مراحل العمل ويحقق التوافق الزمني لمراحل العمل في مشروع الباص سريع التردد ليعطي المشروعان نتائج شمولية ومتكاملة .

وكشف وزير الاشغال العامة والإسكان سامي هلسه عن قرب طرح عطاءات مشروع الباص سريع التردد بين مدينتي عمان والزرقاء للمباشرة بالمشروع .

وبين رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه، أن الأمانة بصدد المباشرة بإنشاء تقاطع الصحافة ضمن المشروع فيما يتوقع أن يتم طرح عطاءات تقاطع المدينة الرياضية ومحطة صويلح منتصف الشهر المقبل ، وأكد أن برامج العمل تسير وفق ماهو مخطط لإنجاز المشروع في منتصف عام 2019.

ولفت وزير النقل جميل مجاهد إلى أهمية أن يعمل مجمع المحطة على خدمة المشروعين واستيعاب أعداد الركاب بمايحقق الفائدة التكاملية للمشروعين .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، ان العمل يجري على إنجاز أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد بالتزامن مع التشغيل لضمان عدم التأخير في إطلاق الخدمة.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائبا مدير مدينة عمان للأشغال العامة والشؤون المالية والإدارية ولجنة مشروع الباص سريع التردد في أمانة عمان إلى تصميم محطة مجمع المحطة لنقل الركاب، ووصلة طارق مع مشروع الباص بين عمان والزرقاء بما فيها نفق طارق والروضة ونزول عين غزال .

كما تم التأكيد على الأخذ بالاعتبار خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة بتطبيق الكود الخاص بهم إضافة الى ذوي الإعاقات السمعية والبصرية .