آخر المستجدات
عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الامن يغلق الدوار الرابع أمام حركة المرور - فيديو وصور الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن سعد العلاوين موقوف بسبب سؤال وُجه إليه أثناء مشاركته في اعتصام السفارة الامريكية مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تُخفض ضريبة المبيعات على السلع والخدمات مقتل جنديين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار قرب رام الله اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود
عـاجـل :

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

لما جمال العبسه

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من اهم القطاعات في اي دولة، وفي الاردن بشكل خاص يحظى باهتمام على مستوى القيادة، الا انه ومنذ سنوات يعاني من تحديات عديدة، على رأسها الضرائب وتغير التشريعات، اضافة الى ترك القطاع الخاص لمواجهة التحديات وحده الا مساهمات متواضعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
يجتمع الشهر المقبل في عمان نحو 400 شخصية قيادية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يعد نقطة تجمع حقيقية لهذه الفئة الهامة من الاعمال، .. هذا التجمع الكبير الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» مشكورة كل عامين اصبح ملتقى كبيرا للشركات من مختلف دول العالم ومنها شركات عالمية كبيرة، يعتبر فرصة ثمينة خاصة الآن لاعادة الألق لقطاع شهد هجرة معاكسة لعدد من الشركات محلية واجنبية، فهو يأتي في وقت تبحث فيه الحكومة عن سبل لانعاش الاقتصاد المحلي، وليس افضل من هذا القطاع الهام الذي يمس حياة الناس جميعا، وتطوره ينعكس ايجابا على كافة اطراف المعادلة.
نحو شهر من الآن وحتى انعقاد المؤتمر، اي ان هناك فرصة امام الوزراء المعنيين خاصة الاستثمار والاتصالات لايجاد طروحات محفزة لتقديمها للمشاركين في خطوة تهدف لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام سواء من مستثمرين حاليين او محتملين ، وكل هذا يخدم توجهات الحكومة بخلق فرص عمل جديدة للشباب .
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وهو يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12%.

الدستور