آخر المستجدات
التربية: امتحانات التوجيهي المدرسية يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري وفاة شخص وإصابة (38) آخرين اثر حادث تدهور حافلة على طريق المطار الخدمة المدنية : لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013 ترجيح انخفاض التخليص على مركبات الكهرباء إلى ٠٪ أيار القادم الضريبة: التبرعات لتسديد ديون الغارمات معفاة من ضريبة الدخل إدارة ترامب: "داعش" فقد جميع الأراضي التي سيطر عليها في سوريا والعراق عريضة الكترونية تطالب بالافراج الفوري عن الناشط البيئي الدكتور باسل برقان - رابط التوقيع تقرير راصد والحديث عن تعديل وزاري.. لماذا الاصرار على فرصة جديدة لحكومة مشلولة؟! الاجهزة الامنية تفرج عن الطالب ايوب البشايرة بعد اعتقاله ٢٣ يوما دون تهمة معلنة أبو البصل : مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز 4ر1 مليون دينار مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يعارض احتلال الجولان

قطاع الاتصالات.. مزيدا من الاهتمام؟

لما جمال العبسه

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من اهم القطاعات في اي دولة، وفي الاردن بشكل خاص يحظى باهتمام على مستوى القيادة، الا انه ومنذ سنوات يعاني من تحديات عديدة، على رأسها الضرائب وتغير التشريعات، اضافة الى ترك القطاع الخاص لمواجهة التحديات وحده الا مساهمات متواضعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
يجتمع الشهر المقبل في عمان نحو 400 شخصية قيادية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي يعد نقطة تجمع حقيقية لهذه الفئة الهامة من الاعمال، .. هذا التجمع الكبير الذي تنظمه جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» مشكورة كل عامين اصبح ملتقى كبيرا للشركات من مختلف دول العالم ومنها شركات عالمية كبيرة، يعتبر فرصة ثمينة خاصة الآن لاعادة الألق لقطاع شهد هجرة معاكسة لعدد من الشركات محلية واجنبية، فهو يأتي في وقت تبحث فيه الحكومة عن سبل لانعاش الاقتصاد المحلي، وليس افضل من هذا القطاع الهام الذي يمس حياة الناس جميعا، وتطوره ينعكس ايجابا على كافة اطراف المعادلة.
نحو شهر من الآن وحتى انعقاد المؤتمر، اي ان هناك فرصة امام الوزراء المعنيين خاصة الاستثمار والاتصالات لايجاد طروحات محفزة لتقديمها للمشاركين في خطوة تهدف لجذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام سواء من مستثمرين حاليين او محتملين ، وكل هذا يخدم توجهات الحكومة بخلق فرص عمل جديدة للشباب .
قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وهو يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 12%.

الدستور