آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

كلامك من فضة أم سكوتك من ذهب؟ إليك ما تقوله الأبراج

الاردن 24 -  

هناك فئات تحب الدخول في محادثات مطولة وفئة تعمل وفق قاعدة "السكوت من ذهب"، وبطبيعة الحال الميل للدخول في محادثات مطولة قد لا يعني أن البرج هذا أو ذاك ثرثار بل يرتبط بواقع أن هذه الفئة من الأبراج تعتمد أكثر من غيرها على التواصل اللفظي.

ففي أي خانة يقع برجك؟ تلك التي تعتبر الكلام من ذهب والسكوت من فضة أم تلك تلك التي تجد في سكوتها ذهباً؟

 

الجوزاء

الجوزاء يعشق الأحاديث ويحب الكلام. التواصل اللفظي بالنسبة للجوزاء هام كالتنفس ومن دونه لا يمكن لهذا البرج العيش. الجوزاء يملك وبشكل دائم ما يقوله لأن عقله الذي يعمل بوتيرة سريعة وعلى كل الجبهات يملك قدرة هائلة على نقل الحديث من جهة لاخرى ومن نقطة لاخرى بلمح البصر.

 

الحمل

الحمل برج ناري ومتسرع وعليه كل ما يخرج من فمه لا يمر عبر "فيلتر" اللياقات التي ترتبط بأي شي له علاقة بالمحيط الذي يتواجد فيه. البرج هذا حين يملك ما يريد قوله فسيقوله بل تجميل وبلا تفكير وبلا تردد. التدرج في الأحاديث مع الحمل يبدأ بقوله ما يريد قوله بلا أي إعتبارات، ثم سيستمر بالحديث في محاولة لإقناع الاخر، حينها ستبدأ النبرة بالإرتفاع. وفي حال لم تسر الأمور كما يريد فلا مجال لإسكاته أو لحثه على خفض صوته حتى يحصل على ما يريده بالضبط.

 

القوس

صادق ويملك الكثير من الحماسة ومباشر، القوس برج مستعد للإستمرار بالكلام لساعات خصوصاً وإن كان يتحدث عن موضوع يفضله أو يثير إهتمامه، والمشكلة أن هناك آلاف المواضيع التي تثير إهتمامه.

صحيح أن كل ما يقوله القوس، حين يكون على إطلاع حول الموضوع، يمكن الإستفادة منه ولكن أحياناً عليكم إسكاته بالقوة لانه لن يتوقف عن الكلام.

 

الحوت

برج عاطفي وحساس وغالباً ما يقرأ المحيط جيداً. ورغم أنه يتمنى لو أن الجميع يملكون القدرة على معرفة مشاعر الآخرين أو ما الذي يفكرون به من دون الحاجة الى الكلام، ولكن حين يبدأ بالحديث فلا مجال لإسكاته خصوصاً حين يتعلق الأمر بالمشاعر. كل ما يحتاج اليه الحوت هو تشجيع بسيط من قبلكم وسيبدأ بالحديث لوقت طويل عن مشاعره وعن أفكاره ثم سينتقل إليكم ويبلغكم بمشاعرك وأفكاركم.

 

الأسد

كل شيء بالنسبة للأسد هو إستعراض. لذلك المشاركة في الاحاديث هي جزء من إستعراض يحبه هذا البرج لانه يحب أن يروي قصصه بطريقة مميزة. لا أهمية ان قام بالمبالغة، فطالما يرضي الحشود التي تستمع اليه فالأسد راض كلياً. قد يمنح الطرف الآخر فرصة للحديث ولكن عليه أن ينتظر دوره وإشارة من الأسد التي تسمح له بالحديث. فكروا بالامر كمسرحية والمخرج والممثل هو الأسد وعليه هو الذي سيقوم بتوزيع الأدوار.

 

الدلو

الدلو عادة لا يحب الحديث عن مشاعره ولكن حين يتعلق الأمر بكل المسائل الاخرى فهو حين يبدأ بالكلام سيميل نحو إلقاء الخطابات المطولة.

البرج هذا لا يتحدث إلا في الأمور التي يعرف عنها وبما انه ذكي فهو على الارجح يعرف كل ما يجب معرفته عن الموضوع، وعليه عليكم توقع الخطابات الرنانة التي تبدأ بسرد المعلومات والواقع ثم تتجه نحو وجهة النظر وصولاً الى الخاتمة المؤثرة التي يجب أن تترك أثرها عند الآخرين.

 

الميزان

الميزان متحدث بارع ولكنه أيضاً مستمع ممتاز. بما أنه برج دبلوماسي وينشد التوازن في كل شيء فهو لا يقوم بأي شكل من الأشكال بالسيطرة على مجريات الحديث بل يستمع ثم يقول ما يريد قوله من دون زيادة أو نقصان. صحيح أنه يملك الكثير لقوله ولكنه يمارس ضبط النفس لأنّه يدرك بأن الآخرين أيضاً لديهم ما يقولونه.

 

العذراء

العذراء برج مفكر يحلل كل شيء وعليه يميل لأن يشعر بالتوتر طوال الوقت. ورغم أن عقله يغلي بمئات الافكار ولكنه لا يترجمها الى كلمات. مهارات العذراء النقدية والتحليلية لا يوجد ما يدعمها من مهارات لفظية لذلك فهي تبقى في عقله.

ولكن وفي حال لاحظ بأن هناك خطبًا ما فهو بالتأكيد سيتحدث وبإسهاب عن الموضوع.

 

الثور

الثور يعيش حياته وفق مبدأ الإستمتاع بكل ما تقدمه الحياة ولكنه يفضل القيام بذلك من خلال مقاربات اخرى غير الكلام. المحادثات العابرة وتلك التي تتمحور حول امور يعتبرها الثور أدنى منه مضيعة للوقت وعليه فهو لن يستمع ولن يتكلم. فقط حين يجد ما يثير إهتمامه في الموضوع المطروح سيتكلم وبإسهاب.

 

السرطان

السرطان برج يحب الخصوصية وعليه فهو يحمي أفكاره بشكل شرس. ورغم أنه يحتاج لأن يتم فهم شخصيته ولكنه بشكل عام لا يفسح المجال لذلك لانه لا يفصح عن أفكاره كما أنه قليل الكلام. البرج هذا يحتاج لوقته كاملاً قبل أن يثق بالآخرين وحتى حين يثق بهم سيكون قليل الكلام، ولكن حين يرتبط الأمر بمسألة لها تأثيرها المباشر على العلاقات التي يكترث لها فحينها سيسهب في الحديث.

 

الجدي

الجدي لا يملك الوقت للحديث لأنه يعمل بشكل دائم. أصلاً بالنسبة للجدي إن لم يكن هناك أي شيء له قيمة لقوله فلا داع للحديث أصلاً. حتى حين يريد الجدي التواصل حول أمر هام يعني له الكثير فهو يفضل أن يقوم بذلك كتابة لا قولاً.

 

العقرب

العقرب يدرك بأنه بالإستماع يمكنه تعلم الكثير حول كل شيء. سواء معرفة لها علاقة بعمله، أو معرفة عامة أو كشف للأسرار. لذلك فهو يصمت ويستمع للآخرين يكشفون كل ما يريدون كشفه، وقد يستخدم هذه المعلومات لاحقاً وقد لا يستخدمها. البرج هذا يدرك بأن البشر يمكنها أن تكشف الكثير خصوصاً في لحظات الانفعال لذلك فهو لا يتكلم كثيراً لانه لا يريد كشف الكثير عن نفسه.

 

(الجميلة)