آخر المستجدات
بشناق لـ الاردن24: سنفصل التيار الكهربائي عن المشتركين الذين تتراكم عليهم 3 فواتير بـ 100 دينار المتعطلون عن العمل في فقوع يخرجون بمسيرة إلى الديوان الملكي اعتصام في المفرق يطالب باصلاح سياسي حقيقي.. ورفض صفقة القرن - صور متعطلون عن العمل في الرمثا يطلقون مسيرة جديدة باتجاه الديوان الملكي الأردن على موعد مع جراد سعودي والزراعة تتأهب مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر
عـاجـل :

كندا تقود مهمة "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية بالعراق

الاردن 24 -  
 أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده سوف تتولى قيادة مهمة جديدة لحلف "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية في العراق .

وقال في بيان له اليوم الأربعاء، إن هذه المهمة تعد الخطوة الطبيعية الثانية لكندا في ظل المضي قدما في الكفاح الناجح ضد عصابة داعش الإرهابية للمساعدة في بناء القدرات المؤسسية في العراق وخلق الأسس للسلام والاستقرار على المدى الطويل.

واوضح أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية الجديدة لحلف "الناتو" سوف تكمل الجهود الحالية للتحالف الدولي ضد عصابة داعش ودعم الاحتياجات الحالية للعراق .

وأكد أن 250 عضوا من القوات المسلحة الكندية سوف ينضمون إلى الدول الشريكة في مساعدة العراق على بناء بنية أمنية وطنية أكثر فاعلية وتحسين التدريب لقوات الأمن العراقية، مبينا أن العراق يواجه تحديات كبيرة في إعادة بناء قدرات قواته الأمنية .

وبين رئيس الوزراء الكندي، أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية لحلف "الناتو" في العراق ستبدأ في خريف 2018 وتستمر حتى خريف 2019، مشيرا الى أنه سيتم نشر القوات في بغداد والمناطق المجاورة، وتشمل مساهمة كندا أيضا أربع طائرات هليكوبتر لدعم أنشطة حلف الناتو .

--(بترا)