آخر المستجدات
خليل عطية ينتقد الرزاز.. ويطالبه باعلان موقف واضح من اتفاقية الباقورة والغمر الجغبير لـ الاردن24: ضريبة المناطق التنموية ستؤدي لهجرة عكسية من المحافظات.. وتسرح آلاف العاملين السياحة تغلق مطعما استضاف مهرجان قلق الخادش للحياء غيشان لـ الاردن24: تعديلات قانون ضريبة الدخل "كارثية".. وستنعكس بشكل "اوتوماتيكي" على الناس سلامة العكور يكتب: ما لأردوغان في اتفاق سوتشي وما عليه.. الامن: 4 مطلوبين بقضية اعتداء فاردة على عائلة مواطن سلموا انفسهم.. والبحث جار عن اخرين عوض لـ الاردن24: لا اعتراض على نتائج القبول.. و70 طالبا "أقل حظا" فقط يمكنهم الاعتراض لماذا أجاز عبيدات شحنة فيتامينات تحتوي على صبغات غير مسموحة؟ - وثائق وظائف الاردنيين في قطر: العمل تتسلم الاسماء خلال أيام.. وبدء ترشيح الدفعة الثانية قريبا "الداخلية" توقف القائمين على "قلق" وتغلق المطعم سائقو التكسي الاصفر يحتجون على "اوبر وكريم" في الزرقاء - صور النواب يمنع اعادة تعيين الموظف اذا حصل على راتب اعتلال العرموطي يطالب الرزاز بكشف المسؤول عن ترخيص مهرجان "قلق".. ويقول إنه تضمن فجورا العاملون في المحاكم الشرعية يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل.. ويقولون إنها تشهد شللا - صور هنطش: المواطن يدفع ثلث فاتورة الكهرباء كرسوم وضرائب.. وانتظر الاجابة حول "بترول العقبة" الحكومة ترفع اجور نقل طلبة آل البيت 100% .. والخصاونة: المشغلون يحتجون على تأخر وزارة المالية قبول 37 ألف طالب بالتنافس في الجامعات.. واعلان اسماء الطلبة غير المقبولين مساء الاحد اعلان نتائج القبول الموحد والحدود الدنيا للمعدلات التنافسية - رابط عن تغريدة الرزاز.. والاستعراض على حساب مؤسسات الدولة! الهواملة لـ الاردن24: صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية
عـاجـل :

كندا تقود مهمة "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية بالعراق

الاردن 24 -  
 أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده سوف تتولى قيادة مهمة جديدة لحلف "الناتو" للتدريب وبناء القدرات الأمنية في العراق .

وقال في بيان له اليوم الأربعاء، إن هذه المهمة تعد الخطوة الطبيعية الثانية لكندا في ظل المضي قدما في الكفاح الناجح ضد عصابة داعش الإرهابية للمساعدة في بناء القدرات المؤسسية في العراق وخلق الأسس للسلام والاستقرار على المدى الطويل.

واوضح أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية الجديدة لحلف "الناتو" سوف تكمل الجهود الحالية للتحالف الدولي ضد عصابة داعش ودعم الاحتياجات الحالية للعراق .

وأكد أن 250 عضوا من القوات المسلحة الكندية سوف ينضمون إلى الدول الشريكة في مساعدة العراق على بناء بنية أمنية وطنية أكثر فاعلية وتحسين التدريب لقوات الأمن العراقية، مبينا أن العراق يواجه تحديات كبيرة في إعادة بناء قدرات قواته الأمنية .

وبين رئيس الوزراء الكندي، أن قيادة كندا لهذه المهمة التدريبية لحلف "الناتو" في العراق ستبدأ في خريف 2018 وتستمر حتى خريف 2019، مشيرا الى أنه سيتم نشر القوات في بغداد والمناطق المجاورة، وتشمل مساهمة كندا أيضا أربع طائرات هليكوبتر لدعم أنشطة حلف الناتو .

--(بترا)