آخر المستجدات
المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الأمانة تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية تفاصيل لقاء نواب ووجهاء السلط بوزير الداخلية.. تأكيد على دعم المطالب وتحذير من السقف المرتفع اعتصام على الدوار الثامن يحذر من تهميش الاحتجاجات الشعبية.. ويطالب بالتراجع عن رفع الاسعار ابسر أبو علي... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي معان: تعديل الملقي ابرة تخدير.. ومطلبنا احداث تغيير يشمل كافة مؤسسات الدولة الامن يحقق بادعاء مواطن سرقة ربع مليون يورو من منزله في اربد محتجون في الكرك يطالبون باسقاط الملقي.. ويرفضون مشاركة ابناء المحافظة في الحكومة بعد غدٍ..الحكومة الإسرائيلية تصدق على تعيين سفير جديد بالأردن قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد بسقف يصل إلى ٥ آلاف دينار قائمة القبول الأحد .. والمقاعد المتاحة أكثر من المتنافسين أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية
عـاجـل :

كوتينيو: الانضمام لبرشلونة حلم تحقق.. ولم أخضع للاختبار في ريال مدريد

الاردن 24 -  
تحدث فيليب كوتينيو، نجم برشلونة المنضم من ليفربول الإنجليزي الشهر الماضي، في عدة ملفات تخص انتقاله إلى النادي الكتالوني، وحقيقة ارتباط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد في وقت سابق.

وقال كوتينيو في حوار مطول أجرته معه صحيفة "سبورت" الكتالونية: "تأكدت من اهتمام برشلونة بضمي عندما قدم عرضًا رسميًا لشرائي الصيف الماضي، أما قبل ذلك كان مجرد شائعات فقط، وبمجرد علمي برغبتهم في التعاقد معي، أبلغت وكيلي بأنني أريد الانتقال إلى البارسا، وكنت واضحًا منذ اللحظة الأولى بشأن هذا القرار".

وأضاف: "لقد استقبلني نجوم برشلونة بشكل رائع، ليس أنا فقط، ولكن أيضًا ياري مينا وباولينيو، العلاقة بيننا ممتازة، وهذا أمر مهم جدًا، و يجعل الفريق في حالة جيدة جدًا داخل وخارج الملعب".
 

وأوضح "لدي علاقة خاصة مع سواريز، كنا بالفعل معًا في ليفربول، عندما وصلت إلى هناك ساعدني كثيرًا مع لاعبين آخرين، خاصة الذين يتحدثون الإسبانية أو البرتغالية، فهي لغات متشابهة، وخلقنا علاقة صداقة كبيرة".

وعن مركزه المفضل الذي يتمنى اللعب به مع برشلونة، رد: "إنه قرار خاص بالمدير الفني، وكيفية تجهيزه للفريق وما يحتاجه في كل مباراة، ما يجب القيام به هو إعداد نفسي، حتى أكون جاهزًا عندما يطلب مني المدرب القيام بأي دور".

وواصل اللاعب البرازيلي: "عدم فوزي بالألقاب منذ التتويج بكأس إيطاليا عام 2011، أمر يحفزني ويلهمني كل يوم، هذا هو الدافع الذي يعطيني الرغبة في التدرب يوميًا، فالألقاب هي التي تحركني، في برشلونة لدي الفرصة للفوز بالألقاب، وأريد الفوز بأكبر عدد منها قدر الإمكان".

وشدد النجم البرازيلي: "الكرة الذهبية جائزة كل لاعب يريد الفوز بها إذا أمكن ذلك، ولكن أنا أفكر أكثر في الفوز بالألقاب، هذا ما يحفزني حقًا، فالكرة الذهبية هي مجرد  نتيجة، إذا قدمت مواسم جيدة وفزت بالألقاب".



واستطرد: "اللعب بجانب الكثير من اللاعبين الكبار أفضل كثيرًا، كل فريق لديه طريقة لعب، هذا طبيعي، وأنا ما زلت أحاول التأقلم وتقديم أفضل ما لدي من أجل التكيف مع طريقة اللعب هنا، فالفارق كبير بين إرنستو فالفيردي ويورجن كوب كبير، هذا طبيعي فلكل مدرب فكر وخبرات مختلفة".
  
وأردف كوتينيو: "جميع لاعب برشلونة جيدون جدا، أرى ذلك كل يوم، في التدريب والمباريات، كلما أراهم أقول وانا مندهش (هذا أمر لا يصدق)، لكنه ليس شيئًا غريبًا لأنه عندما جئت كنت أعرف ذلك بالفعل". 
 
وعما إذا كان قد أخبر مواطنه  نيمار بأنه لن يذهب معه إلى باريس سان جيرمان، أوضح: "الحقيقة أننا لم نتحدث كثيرًا، لقد اتخذ قراره وأنا أتيحت لي الفرصة للقدوم إلى هنا، كان دائمًا حلمي أن أكون في هذا النادي". 

وعن حقيقة خضوعه من قبل للاختبار في ريال مدريد، أكد "لا لم يحدث، لا أعرف إذا ما كانوا اهتموا بي أم لا، الصحافة تقول ذلك، كنت صغيرًا جدًا، وفي سن ال 16 كان لدي عرض من إنتر ميلان، وفي النهاية انضممت لصفوفه، هذا فقط ما حدث".

واستكمل نجم برشلونة: "لا أعرف ولم أتحدث مع نيمار عن إمكانية انضمامه إلى ريال مدريد، فهو أمر يخصه، أنا فقط أفكر في برشلونة".

وعن الوشم الأخير الخاص به، أتم فيليب كوتينيو: "إنه يرمز لكلمة الشجاعة باللغة البرتغالية، أرى أن التحلي بالشجاعة مهم جدًا في الحياة".
(عربي21)