آخر المستجدات
انباء عن استقالة مدير عام الموازنة.. ونقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء هلال بني ملحم..توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته جرش..اخلاء منزل تعرض للتصدعات نتيجة مياه الأمطار في ساكب ميسي في دبي.. ماذا يفعل؟ اربد: اخلاء ٨٥ طفلا علقوا بالطين في منطقة سد الوحدة الرزاز: نتعهد باستمرار الحرب ضد المخدرات المعلمين تتجه لمقاضاة الرزاز وعدة وزراء في حادثة البحر الميت المصري لـ الاردن24: خلافات على مواد في نظام الابنية.. وسنقرّه نهاية الشهر الحالي ‘‘الخارجية‘‘: لم ترد معلومة تفيد بتعرض أي أردني بكاليفورينا لمكروه تفاصيل جديدة.. هكذا جرت فبركة اختطاف قنديل بمسدس بلاستيكي ابو حماد لـ الاردن24: شاحناتنا ليس سبب وجود متبقيات مبيدات في المنتجات السورية المدعي العام يسند (4) تهم لـ يونس قنديل ويقرر توقيفه (15) يوما حراك ذيبان يؤجل بناء خيمة الاعتصام المفتوح حدادا على الشهيد الملازم احمد الرواحنة نيويورك تايمز تكشف فصولا من مأساة حرب السعودية على اليمن - صور جدول زمني لاقامة منطقة صناعية (اردنية - عراقية) مشتركة فاجعة خريبة السوق.. لماذا لا يستقيل الشواربة؟! سلامة يكتب: قانون "دولة المقاومة" : النار بالنار والرصاصة بالف .. غزة "تحاصر حصارها" ! استشهاد الملازم الرواحنة متأثراً بإصابته إرادة ملكية بإنهاء مهام عوض الله كممثل للملك لدى السعودية من يقف وراء يونس قنديل؟

كيفية "جر" السيارات الكهربائية

الاردن 24 -  

أشارت الهيئة الألمانية للفحص الفني إلى أن السيارات الكهربائية أو الموديلات الهجين Plug-in أو السيارة، التي تجمع بين محرك الاحتراق الداخلي ومحرك كهربائي، لا يمكن جرها إطلاقا أو يمكن قَطرها بصعوبة بواسطة قضيب أو حبل القَطر.

وينصح الخبراء الألمان بإلقاء نظرة على دليل تشغيل السيارة للتعرف على الطريقة الصحيحة لجر السيارة في حالة الأعطال، وعلل الخبراء ذلك بأن المحور المدفوع قد يتسبب في توليد تيار كهربائي أثناء جر السيارة، وهو ما يؤدي إلى حدوث أضرار وتلفيات بإلكترونيات السيارة أو تعرض البطارية للسخونة المفرطة.

وأضاف الخبراء أنه يمكن جر السيارات الكهربائية فقط عندما يتم فصل المحرك عن العجلات المدفوعة، علاوة على أن هناك بعض السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي أو نظام دفع رباعي قد تتعرض للضرر في حالة جرها، ولذلك يتعين على السائق الاطلاع على دليل تشغيل السيارة للتعرف على طريقة الجر السليمة.-(د ب ا)