آخر المستجدات
النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر

كيف أحمي بشرتي من التصبغ في فصل الصيف؟

الاردن 24 -  
كيف أحمي بشرتي من التصبغ في فصل الصيف؟
كيف أحمي بشرتي من التصبغ في فصل الصيف؟ سؤال يخطر في بال الكثيرات ممن يعانين من مشكلة تغير لون البشرة في الصيف، دعينا نجيب لكِ عليه.


أسباب تصبغ البشرة
التعرض المفرط للشمس: فأشعة الشمس تتسبب بحدوث البقع البنيّة التي تكون في الغالب على الوجه وعلى اليدين، وفي الأغلب تحتاج هذه البقع لحوالي ثلاثين عاماً من التعرض للشمس قبل ظهورها، ولذلك ينصح بتجنّب الجلوس تحت الشمس لفترات طويلة بهدف الوقاية من التصبّغات الجلدية.
الهورمونات: تناول بعض الهرمونات أو وجود خلل في الهرمونات بداخل الجسم يسبب خللاً في كميّات الخلايا الصبغيّة التي تسبب مشاكل التصبّغات الجلدية، كما أنّ النساء في فترات الحمل يواجهن العديد من التغيّرات الهرمونية التي ينتج عنها التصبّغات الجلدية في العديد من مناطق الجسم، ولكن ما يميز هذه التصبّغات أنها تزول بمجرد انتهاء فترة الحمل.
الالتهابات الجلدية: ينتج عن الالتهابات الجلدية تقشر للجلد، وينتج عن تقشر الجلد الناتج من الالتهابات تغير في درجة لون الجلد من الممكن أن يتفاقم لتصبح تصبّغات جلدية. يكثر وجود التصبّغات في الجبهة والجزء العلوي من الخد وفوق الشفة العليا، كما أنه يكثر عند الذقن.
طرق حماية البشرة من التصبغ في الصيف
استخدام واقي الشمس
 إن استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك يُعتبر أهم ما عليك فعله في الصيف، لما لأشعة الشمس من أضرارٍ على الجلد؛ نحن ننصحك باختيار الكريمات الواقية بدرجة حماية SPF 30  على الأقل حيث أنها تقي من الأشعة فوق البنفسجية؛ لأفضل النتائج ادهني واقي الشمس على الوجه والرقبة بسخاء واحرصي على تجديده كل ساعتين.

حماية الجسم والبشرة
 إذا كنت تعتقدين أن واقي الشمس يؤمن لك درعاً حديدياً تدافعين به عن بشرتك وجسدك؛ فكري مجدداً! حيث أكد الخبراء على ضرورة تغطية الجلد  في حال التعرض لأشعة الشمس القوية في الصيف قدر الأمكان من خلال الملابس القطنية ذات الالوان الداكنة والأكمام الطويلة بالإضافة إلى استخدام النظارات الشمسية والقبعات ذات الإطار الواسع التي تحمي الأنف والعيون.

الحمامات الشمسية
على الرغم من فوائد الفيتامين دال D الموجود في أشعة الشمس؛ إلّا أنّ نصيباً لجرعة مزعجة من الأشعة فوق البنفسجية قد يؤدي إلى إصابة بشرتك بالتصبّغات. فإذا كنت من محبات الحمامات الشمسية، احرصي على اختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس المنصوح به وهو قبل ال 11 صباحاً وبعد ال 4 مساءً

خلطات طبيعية لحماية البشرة من التصبغ في الصيف
خل التفاح:
كل يوم، يمكنك غمس قطعة من القطن في خل التفاح ووضعها على المكان المراد علاجه، لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماءالفاتر تم البارد لغلق المسام مع وضع كريم ترطيب خاص بنوعية بشرتك.

حليب جوز الهند:
حليب جوز الهند مشهود له بفعاليته في القضاء على البقع والتصبغات أيضاً.قومي بدهنه على بشرتك في كل ليلة من دون غسله حتى اليوم التالي وستلاحظين الفرق معمرور الأيام.

عصير الليمون:

العلاج المنزلي الأكثر شعبية في إزالة البقع وتبيض البشرة. ومع ذلك،احرصي على وضعه دائماً في المساء أو في حالات استثنائية إذا كنت ستظلين في المنزل(عطلة نهاية الأسبوع على سبيل المثال)، وإلا فإنك سوف تحصلين على نتيجة عكسية لأنتعرضك لأشعة الشمس وأنت تضعين الليمون على وجهك قد يتسبب في ظهور البقع على البشرة.

4- زيت الزيتون:
اختاري زيت الزيتون النقي. (الذي لم يثم إضافة له الملح خلال عملية عصره) وطبقيه على الوجه باستخدام قطعة من القطن. اتركيه حتى يجف واشطفيه بالماء الدافئ وطبقي كريم الترطيب الخاص بك.

البصل:

هو أيضاً علاج هائل لإزالة البقع الواضحة على الجلد، وذلك بفضل المواد الغذائية التي يتوفر عليها. استخدميه على بشرة الوجه لإزالة التجاعيد وحب الشباب،اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. إ ذا كانت بشرتك حساسة وشعرت بالوخز عند وضعه، فيجب عليك في هذه الحالة غسل وجهك فوراً.

الحليب:
استخدم الحليب لتنعيم البشرة وجعلها أكثر جمالاً ليس وليد الساعة فهي وصفة تعود لألاف السنين وذلك بفضل حمض اللبنيك أحد مكونات الحليب الذي يساعد في ازالة الخلايا الميتة التي تتكون على سطح الجلد ويعيد النضارة والنقاء إلى البشرة.كما يمكنك كذلك الاستفادة بفوائد الزبادي المذهلة ضعيه على الوجه عن طريق إجراء تدليك خفيف واتركيه ليجف، ثم اشطفي جيداً بالماء الدافئ. 

الخيار:
يتصدر الخيار قائمة المنتجات الأساسية للبشرة (فليس عبثاً أنه غالباًما يكون رمزاً لكثير من مستحضرات التجميل). وذلك لاحتوائه على الماء، وفيتامين E والزيوت الطبيعية والعديد من العناصر الغذائية التي تعطي حيوية للجلد كما أنه يساعد في إزالة البقع والتجاعيد. قومي بتقطيعه إلى شرائح أو أعدي عجينة ناعمة من الخيار، طبقيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

الألوفيرا:
هو منتج تجميلي ضروري، تم استخدامه في مصر القديمة من قبل نفرتيتي.وهو يعمل على تغذية البشرة وتليينها وشدها. بعد تقطيع الصبار قومي باستخلاص الهلام الذي بداخله وطبقيه على الكامل الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة.