آخر المستجدات
الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى لاخراج المعتكفين الجواودة: طلبت الافراج عن الاسرى الاردنيين.. فجرى ابلاغي ان حلّ هذه القضايا سياسي الصفدي يطالب نيتنياهو بعدم المقامرة بشعبيته على حساب شعوب المنطقة اسرائيل تقيد الدخول إلى الاقصى وتزيل الاعلام الفلسطينية عن المسجد.. وتسجيل عشرات الاصابات تنقلات واسعة واحالات على التقاعد في القضاء ..أسماء الصفدي: تراجع إسرائيل فرضه الموقف الثابت وصمود الشعب الفلسطيني النيابة العامة: حصانة القاتل زئيف اجرائية ولا تعفيه من المحاسبة - تفاصيل الاردنيون يترقبون.. هل تدفع حكومة هاني الملقي ثمن اضاعة الفرصة وترحل؟ الملك: لن نتنازل أو نتراجع عن أي حق من حقوق الضحايا وعن حقوق مواطنينا الملك عبدالله يترأس اجتماعا لمجلس السياسات الوطني صلاة العصر هي الفصل.. باب حطة مغلق وحراس الاقصى ينسحبون كشف مصير مرافق القتيل الأردني في حادثة السفارة الإسرائيلية: في ضيافة الشباب الكلالدة: واجهنا حالة تشابه الاسم الثلاثي لمرشحين.. وحسمنا أمر بطلان اوراق الاقتراع الاردن يشيد بصمود المرابطين في المسجد الاقصى ويعتبر تراجع اسرائيل خطوة للتهدئة اعتقال العياصرة وتحويله الى امن الدولة اثر منشور انتقد فيه احداث السفارة الاسرائيلية! الصحة تزيد عناء مرضى السرطان.. وتمنع مركز الحسين من صرف ادوية السكري والضغط بداية الزرقاء تردّ طعنين بصحة ترشح علي ابو السكر الأردن: لا عودة لسفيرة إسرائيل قبل محاكمة الضابط التربية: اعلان قوائم التنقلات الخارجية على الحالات الانسانية خلال اسبوعين دراسة لزيادة فترة «الصيفي» إلى 10 أسابيع وساعاته الى 12
عـاجـل :

لا تقولي هذه الكلمات لصديقتك التي فقدَت حبيبها حديثًا

الأردن 24 -  

الصديقة الحقة تظهر وقت الضيق، وهي من تصدقك في أزماتك وتقف بجانبك حتى تمر المحنة بسلام؛ لأنها تعلم علم اليقين أن قلبك محطم بالانفصال وتود لو تضمك بين جنبات صدرها لتحميك من هذه النيران المشتعلة بداخلك.

لكننا نقول لهذه الصديقة: انتبهي عند تقديم النصح لصديقتك التي انفصلت حديثاً، فما زال الجرح في أوله والمصيبة في بدايتها، وكل ما تحتاجه صديقتك الآن هو الدعم والكلمات الرقيقة، فهي لا تحتاج ما يزيد من ألمها ويضعف من عزيمتها؛ لأنها في أضعف لحظاتها، وتستمد قوتها منك لذلك لا تتسرعي وانتقي كلماتك التي تواسين بها صديقتك جيداً ولا تتفوهي بهذه العبارات أمامها أبدًا، فكوني أنت قارب النجاة والملاذ الآمن لمن تقطعت بها السبل.

ستجدين من هو أفضل منه

هذه العبارة هي آخر شيء تفكرين به عند مواساتها فهي لا تفكر في البديل في الوقت الحالي، وهي لا تكترث لوجود شخص آخر في حياتها حتى لو كان أفضل من شريكها السابق، وكل ما يشغل بالها هو التغلب على هذا الألم الذي يعتصر قلبها على فقدان حبها.

هذا ما كنت أتوقعه

ليس هذا الوقت المناسب لقول هذه العبارة فهي تعلم جيداً أنك توقعت هذه النهاية المحزنة نظراً لسوء معاملة شريكها لها، وأن علاقتهما حتماً كان ستنتهي بالانفصال. ومع ذلك، لا تجعليها تشعر بالذنب أو أن قرار الانفصال جاء متأخراً، وتذكري أنها تحتاج عطفك ودعمك في هذه المرحلة الحرجة، ليس أكثر.

كان عليك أن تفعلي كذا وكذا

حالتها النفسية لا تسمح بسماع مثل هذه العبارة ولا تحتمل إلقاء اللوم عليها بأي حال من الأحوال، هي تعلم أن هناك أشياءً كان يتوجب عليها فعلها حتى لا تصل لمثل هذه النهاية، ولكن لا داعي لذلك، فهي تحتاج من يرفع من معنوياتها ولا يصل بها للانهيار في نهاية المطاف.

كان شخصاً سيئاً

نظراً لما كان يقوم به شريك صديقتك السابق من أفعال مشينة حيالها جعلتك تكرهينه وتكنين له العداء، ولكن لا تتلفظي بعيوبه أو تذكريه بسوء أمامها، فمن يعلم قد يعودان لبعضهما وتعود الحياة لطبيعتها ويبدآن حياتهما من جديد، وتذكري أنه لا يزال حبيبها حتى بعد الانفصال.

أشعر بما تشعرين به

قد نمر ببعض المشاكل المشابهة حتى وإن اختلفت طبيعة التجارب، وليس معنى مرورك بالتجربة نفسها، وهي الانفصال، أنك تعرفين بماذا تشعر فقد تكون تجربتها أسوأ من تجربتك وخسائرها تفوق خسائرك، فلا تقارني بين تجربتك وتجربتها فالأمر مختلف حتى وإن تشابهت الظروف. فقط ساعديها على تخطي أزمتها بسماعها والتعاطف معها وحثها على النهوض والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل وأن تتعلم من الماضي.

(فوشيا)